الصفحة الرئيسية » ملف الاجازة الصيفية
مشاكل السفر بالسيارة

2017/07/10 | الکاتب :


بدأت الاجازة الصيفية واستعد معظم المسافرين للخارج بواسطة السيارة وحتماً سيواجه المسافرون بالسيارة مشاكل كثيرة بسبب عدم التأكد من سلامة سياراتهم وصلاحيتها للسفر.. وإذا كنت عزيزي القارئ من هواة السفر بالسيارة فلابدّ لك أن تتعرف على أهم المشاكل التي قد تواجهك بسبب سفرك بالسيارة منها أربع مشاكل رئيسية حاول تجنبها أثناء السفر بالسيارة:

 

أ ـ عطل السيارات المفاجئ: يعتبر عطل السيارات وعربات النقل السبب الأوّل في المشاكل التي يواجهها المسافرون بالسيارة ولقد وضحت الإحصائيات أنّ 46% من المسافرين تعرّضوا لمشاكل بسبب أعطال مفاجئة مثل انفجار الإطارات وانقطاع بعض السيور أو ضعف البطاريات.

وينصح بفحص السيارة قبل السفر والاطمئنان على كفاءة السيارة وخلوها من كلّ نقاط الخراب والعطل المفاجئ وذلك بالتأكد من سلامة وقوّة الإطارات وكذلك سيور الماكينة والمروحة وغيرها وسلامة وقوّة البطاريات.

ب ـ التيه وفقدان الاتّجاه: وهي المشكلة الثانية والتي نالت التصويت بمقدار 27% وعلى الرغم من أنّ المشكلة انتهت بوجود وسائل تقنية تبيّن موقع التائه واتّجاهاته إلّا أنّ استخدام هذه التقنية لايزال غير معروف عند كثير من المسافرين والنصيحة المقدمة هي أنّ التيه يمكن ألا يحدث لو اتبع المسافر بعض الإرشادات البسيطة وينصح بأن تكون عند السائق بوصلة وألا يسافر ويخرج من مدينته دون توافر هذا الجهاز البسيط والذي أصبح جزءاً مهما للسيارة، وترجع أسباب التيه والضياع إلى وجود إصلاحات أو حوادث طرق تؤدي إلى الخروج عن الخط ويجد البعض صعوبة كبيرة في العودة إلى خط السير أو الطريق المقصود.

كما أنّ النصيحة التي تكررها شركات السفر البري هي ضرورة استعمال الخرائط ومعرفة خط السير والطريق المقصود قبل البدء بالسفر ومعرفة المدن والمعالم الرئيسية على الطريق ويمكن للمسافر الحصول على الخرائط من المكتبات أو من محطات البنزين أو من مكاتب السياحة.

ج ـ ضياع المفاتيح: المشكلة الثالثة التي تواجه المسافرين أثناء سفرهم بالسيارة حسب الاستطلاع الكبير الذي أجرته مؤسسة متخصصة في هذا المجال هي ضياع مفاتيح السيارة أو أقفال السيارة مع وجود المفاتيح بداخلها وقد بلغت نسبة مَن يعاني من هذه المشكلة نحو 27% من المسافرين ويرجع السبب إلى عدم التركيز وتشتت الذهن أثناء السفر من الإرهاق والاستعجال مما يجعل السائق يتصرّف تصرّفات غير مسجلة في الدماغ كأن يترك مفتاح السيارة على غطاء خزان الوقود وينسى أنّه وضعه هناك.

د ـ انقطاع الوقود: المشكلة الرابعة كانت انقطاع الوقود في مناطق نائية وهذه النسبة تمثل 24 % من المشاكل التي تواجه المسافرين بالسيارة والحل الذي يتبعه أغلب السائقين هو ألا يتركوا خزان الوقود يفرغ أكثر من النصف ليعيدوا ملأه مرة أخرى من أقرب محطة وقود.

 

نصيحة مهمة: هي أنّه في كلّ الحالات السابقة عندما يتعرّض السائق لمشكلة فعليه بالتزام الهدوء والتفكير في الحل الصحيح فالهدوء والتفكير بعقل سيقدم الحل الميسر والممكن والقريب.

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 232
 قيّم هذا المقال
  
النتيجة : ٤                
روابط ذات صلة
 مشاكل السفر بالسيارة
 إرشادات تساعدك خلال رحلتك
 كيف تختار حقيبة السفر الملائمة؟
 أتيكيت السفر بالطائرة
 جوازات السفر.. ألوان وأسرار وصور متحركة

الاکثر قراءة
 5 مفاتيح لإكتساب الثقة بالنفس
 نسيان الحب.. هل هو ممكن؟
 التهاب كعب القدم.. أسبابه وطرق علاجه
 لغة الجسد تجعل أحاسيسك مكشوفة
 أحماض أوميغا- 3 حليفتنا ضد الوزن الزائد
 فنون الكلام المؤثر ومهاراته
 هدايا الأطفال.. كيف نختارها؟
 فوائد زيت السمسم
 تلوث البيئة.. مشكلة تبحث عن حلول
 قواعد التعامل مع زملاء العمل
 
الاکثر تعلیقا