الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا النجاح
حتى نكون من الناجحين

2019/06/15 | الکاتب :


◄إذا أردت أن تكون من الناجحين يجب أن تكون أحد الهادفين السباقين لتحقيق أهدافهم فلا يوجد نجاح يحدث مصادفة حتى أنّ المصادفات الجيِّدة تأتي كهدية على مجهودك وتعبك لذلك يجب أن تضع هذا نصب عينيك لتحافظ على مسارك خلال طريقك إلى النجاح.

1- تذكر إنجازاتك التي حقّقتها:

في الأيّام التي يعصف بك فيها اليأس وتتمنى لو أنّك لم تبدأ هذا الطريق مطلقاً وتشعر أنّ كلّ قراراتك قد كانت خاطئة فقط تذكّر ما قد حقّقته في الفترة السابقة. تذكّر أهدافك التي قد تكون وصلت إليها أو اقتربت منها، هذا كفيل بأن يعيد إليك روحك ونشاطك ويساعدك على هزيمة اليأس داخل نفسك.

2- تذكّر أن تخطط للمستقبل:

النجاح لا يتحقّق بسهولة ستجد دائماً العوائق في طريقك لذلك من المهم أن تضع خطّة مستقبلية تتخطى بها ما يمكن أن يواجهك من عوائق في المستقبل.

3- تذكّر أن تفعل ما يرضي شغفك:

عندما تعمل على ما يرضي شغفك يعني أنّك ستحبّ هذا العمل ممّا يعطيك الإحساس بالسعادة بحيث لا تشعر بالتعب من العمل بحيث تقوم بشيء ذو معنى في حياتك ليبقيك دائماً على الاحتفاظ بنشاطك وطاقتك لتحقيق النجاح.

4- تذكّر أنّه من الممكن أن تفشل:

معظم الناجحين قد مروا بالعديد من لحظات الفشل فليس كلّ مخاطرة تأخذها ستعود عليك بما هو جيِّد فقط بل يجب أن تسعد للفشل في بعض الأوقات.

5- تذكّر أن تتعلّم من أخطائك:

عندما تمر بلحظة فشل يجب أن تحدّد أخطائك وتتعلّم منها حتى لا تكرّرها في المرّة القادمة وتقوم بهذه الخطوة بشكل مختلف ليتحقّق لك النجاح وتصل إلى أهدافك.

6- تذكّر أن تتحضر لأسوأ الظروف:

إذا أردت أن تكون من الناجحين يجب أن تتحضر للأسوأ. في طريقك إلى النجاح يجب أن تضع بعض التوقعات السيِّئة وكيفية التصرُّف خلالها حتى تكون مخاطرتك محسوبة قدر الإمكان مع توقع الخير والأفضل بالطبع ولكن التخطيط للأسوأ يقلل من نتائجه السيِّئة.

7- تذكّر أن تجعل وقتك منتجاً:

عندما تقرر أن تكون كسول تذكّر أنّ الكسل لن يحقّق لك ما تريد. إذا أردت أن تكون ناجحاً يجب أن تستخدم رصيدك من الوقت بحكمة حيث يجب أن تتعرّف على أشكال التخطيط لوقتك بحيث تجعله أكثر إنتاجية وهذا سيُحسّن فرصك في تحقيق النجاح والوصول إلى أهدافك.

8- تذكّر أن تضع أهدافك:

إن لم تعلم أين تذهب فلن تصل إلى وجهتك أبداً. وضع أهداف لك تساعدك في تحمّل طريق النجاح كما تساعدك في تقييم أدائك. لذلك يجب أن تضع مجموعة من الأهداف طويلة المدى وقصيرة المدى لكي تشعر بالإنجاز في كلّ خطوة.

9- تذكّر أن تمارس الانضباط في حياتك:

إن أردت النجاح حقّاً يجب أن تعلّم نفسك الانضباط لأنّك ستحتاج في بعض الأوقات إلى التخلي عن بعض عاداتك مثل تضييع الوقت أو إنفاق الأموال من أجل تنفيذ بعض من خطواتك على الطريق لتحقيق النجاح.

10- تذكّر أن تحسب المخاطرة بحرص:

إن لم تقوم بحساب كلّ التحدّيات التي ستواجهها لن تستطيع الحكم على قرارك إن كان صحيحاً أم خاطئاً. يجب أن تقوم بحساب المخاطر جيِّداً قبل أن تلقي بنفسك فيها لأنّ المخاطر غير المحسوبة قد تجعل من قرارتك أسوأ ممّا يفسد فرصك في تحقيق النجاح.

11- تذكّر أن تراقب تقدّمك:

تحتاج كلّ فترة أن تعرف كمية الإنجاز التي حقّقتها الفترة السابقة لكي تعرف الكمية التي اقتربت فيها من هدفك حتى تستطيع أن تحسّن من خطّتك كلّ فترة وتستطيع بها أن تخرج باستنتاجات هامّة تطوّر بها عملك ومستقبلك.

12- تذكّر أن تتواصل مع الآخرين بشكل فعّال:

يستطيع الناجحين التعامل مع الناس بشكل جيِّد عندما يطلبون المساعدة أو تعليمهم شيء ما أو تسليمهم مهمّة ما. حيث يستطيع الناجحين أن يحصلوا على النجاح والسعادة من خلال إلهام مَن حولهم كما أنّهم يستطيعون استلهام الأفكار الجيِّدة أيضاً ممّن حولهم.

13- تذكّر أن تثق في نفسك:

إن لم تثق في نفسك فلن يثق الناس بك. تحتاج إلى الثقة والشجاعة للسير في طريق النجاح لأنّك بالتأكيد ستواجه بعض الناس الذين سيسخرون منك ويقللون من أحلامك وأهدافك ولن يصدقوك لذلك تحتاج إلى تشجيع نفسك في الوقت الذي لن يثق فيك أحد.

14- تذكّر أن تحتضن التغيير:

نحن نعيش في عصر تحدث فيه التغيرات كلّ ثانية لذلك يجب أن تكون مرناً جدّاً لتتقبّل التغيير وتتعامل معه وتحصل منه أيضاً على الفرص.

15- تذكّر أن تطلب المساعدة:

لا يخاف الناجحون من طلب المساعدة عندما يحتاجون إليها.►

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 493
 قيّم هذا المقال
  
النتيجة : ٤                
روابط ذات صلة
 كيف تفكر خارج الصندوق بنجاح؟
 عشر خطوات تمكّنك من دخول عالم الأعمال
 ثقافة النجاح
 حتى نكون من الناجحين
 عمل وتحدٍّ وتوازن وهدف
 ما الطُّرق التي يعتمدها أصحاب العمل الناجحين؟
 طريقك نحو النجاح
 خمس مفاتيح للنجاح في الحياة
 النجاح من بعد تعثّر
 قلّل من التزاماتك لتزيد من إنجازاتك

الاکثر قراءة
 5 مفاتيح لإكتساب الثقة بالنفس
 نسيان الحب.. هل هو ممكن؟
 التهاب كعب القدم.. أسبابه وطرق علاجه
 لغة الجسد تجعل أحاسيسك مكشوفة
 أحماض أوميغا- 3 حليفتنا ضد الوزن الزائد
 فنون الكلام المؤثر ومهاراته
 هدايا الأطفال.. كيف نختارها؟
 تلوث البيئة.. مشكلة تبحث عن حلول
 فوائد زيت السمسم
 قواعد التعامل مع زملاء العمل
 
الاکثر تعلیقا