الصفحة الرئيسية » تقنيات
هاتفان ذكيان بنظام تشغيل جديد من بلاكبيري

2013/02/02 | الکاتب :


أعادت شركة "بلاكبيري" الكندية تصميم نظام التشغيل الخاص بأجهزتها الجوالة، وكشفت عن هاتفين ذكيين يعملان بالنظام الجديد في مؤتمر صحفي عقد في وقت واحد في كل من الإمارات والولايات المتحدة وفرنسا وجنوب إفريقيا.
وأطلقت الشركة على برنامج التشغيل الجديد اسم "بلاكبيري 10" وزودته بتحسينات عديدة في مسعى منها للمنافسة مع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" من "غوغل"، وهواتف آيفون من شركة أبل.
وأتبعت الشركة كشفها عن نظام التشغيل الجديد بإطلاق هاتفين يعملان به هما Z10 الذي يعتمد على شاشة تعمل باللمس، وهاتف Q10 المزود بلوحة مفاتيح حقيقية كما هو الحال في معظم أجهزة الشركة.
وفي تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" قال المدير العام للشركة في السعودية خالد الكفل، إن "الشرق الأوسط هو أحد أهم الأسواق لبلاكبيري، ولهذا اختارت الشركة الإمارات لإطلاق منتجاتها الجديدة بالتزامن مع الأسواق العالمية الكبرى".
ومن أبرز المزايا التي أضافتها شركة "بلاكبيري" (التي كانت تسمى من قبل هذا الحدث ريسيرش إن موشن) خاصية إجراء مكالمات الفيديو في برنامج الماسنجر الخاص بهواتفها والمعروف باسم BBM الذي يكسب هذه الهواتف شعبيتها.
وعرضت الشركة آلية جديدة لتحسين الكتابة عبر الشاشات التي تعمل باللمس، تتيح الطباعة بتمرير الإصبع على الأحرف المكونة للكلمة بشكل متواصل بدلا من المرور عليها حرفا تلو الآخر، إضافة إلى ميزة تصحيح الأخطاء واقتراح الكلمات والترجمة الفورية إلى اللغات الأخرى.
ومن الخصائص التي أضيفت إلى نظام التشغيل ميزة "بلاكبيري هاب" BlackBerry Hub التي توفر للمستخدم مكانا واحدا يمكنه من خلاله إدارة كافة المحادثات الشخصية، أو البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أو رسائل برنامج الماسنجر وشبكات التواصل الاجتماعي.
أما ميزة "بلاكبيري بالانس" BlackBerry Balance فتتيح فصل ملفات المستخدم التي تتعلق بالعمل عن تلك التي ترتبط بحياته الشخصية.
وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "بلاكبيري" ثورستن هينز، التزام كبرى شركات التطبيقات الجوالة بنظام التشغيل الجديد، إذ يتوفر عليه بشكل مسبق برامج مثل "سكايب" و"واتس أب" وألعاب شركة EA إضافة إلى لعبة "أنغري بيردز" الشهيرة.
وستتوفر هواتف Z10 في الشرق الأوسط اعتبارا من العاشر من فبراير المقبل، على أن تصل أجهزة Q10 المزودة بلوحة مفاتيح إلى الأسواق اعتبارا من أبريل المقبل.

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 905
 قيّم هذا المقال
  
النتيجة : ٣                
روابط ذات صلة
 هاتف ذكي ثمنه أكثر من 20 ألف دولار
 الهواتف الذكية.. نعمة أم نقمة؟
 هاتفك الذكي خير صديق لتخفيض الوزن
 روبوت ياباني يقوم بتنظيف شاشة الهاتف الذكي
 هاتفان ذكيان بنظام تشغيل جديد من بلاكبيري
 هاتف ذكي بـ10 آلاف دولار
 تاكتوس اللوحي.. زواج بين اللمس والأزرار
 Lenovo K900.. هاتف ذكي بتصميم أنيق وقدرات تقنية رائعة

الاکثر قراءة
 5 مفاتيح لإكتساب الثقة بالنفس
 نسيان الحب.. هل هو ممكن؟
 التهاب كعب القدم.. أسبابه وطرق علاجه
 لغة الجسد تجعل أحاسيسك مكشوفة
 أحماض أوميغا- 3 حليفتنا ضد الوزن الزائد
 فنون الكلام المؤثر ومهاراته
 هدايا الأطفال.. كيف نختارها؟
 فوائد زيت السمسم
 تلوث البيئة.. مشكلة تبحث عن حلول
 قواعد التعامل مع زملاء العمل
 
الاکثر تعلیقا