الصفحة الرئيسية » مشاركات القراء
آثار الغزو

2015/08/02 | الکاتب : عمار كاظم


إنّ حب الوطن من الأمور الفطرية التي جُبل الإنسان عليها، فليس غريباً أن يُحب الإنسان وطنه الذي نشأ على أرضه، وشبَّ على ثراه، وترعرع بين جنباته. كما أنه ليس غريبًا أن يشعر الإنسان بالحنين الصادق لوطنه عندما يُغادره إلى مكانٍ آخر، فما ذلك إلا دليلٌ على قوة الارتباط وصدق الانتماء. إنّ حب الوطن واجب شرعي وديني وأخلاقي، هذا الحب يجب أن يترجم إلى واقع وإلى أفعال تؤكد هذا الحب وذلك الانتماء، حب الوطن هو شعور لا يجب أن يظل حبيساً في الصدور ومكنونات النفس، حب الوطن يجب أن يترجم إلى أفعال وإلى أقوال، فالوطن يستدعي منا جميعاً أن نعّبر عن هذا الحب وأن يكون هذا الوطن ومصلحته وبقاؤه هو هدف أسمى لنا جميعاً.

ومن واجب أفراد المجتمع التعاون في جميع بقاع الأرض؛ لتتحد كلماتهم وصفوفهم ويصبحوا كالبنيان المرصوص؛ فيستطيعوا إعادة العزة والمناعة لدولتهم وصد الأخطار عنها. بدأت محنة الثاني من أغسطس عام 1990 م عندما قامت وحدات عسكرية ضخمة من جيش النظام العراقي بعبور الحدود الكويتية، حيث نشبت معارك متفرقة بين القوات العراقية والجيش الكويتي انتهت باحتلال دولة الكويت لمدة سبعة أشهر في سابقة هي الأولى من نوعها. وقد أبرزت محنة الغزو العراقي مدى تماسك الشعب الكويتي وصموده، ومقاومته للاحتلال، إلى جانب التفافـه حول حكومته وقيادته الشرعية... فلا مساومة ولا تفاوض على سيادة دولة الكويت، واستقلالها وسلامة أراضيها وهذا التماسك والوحدة أثار إعجاب العالم بأسره. الحمد لله الذي جمعنا على أرضنا ولم شملنا وشد أزرنا ونصرنا، والرحمة لشهدائنا والفرج لمفقودينا.

وقد كان للكويتيين دور كبير في المقاومة والتحرير، حيث شكلت مواجهة هذا الشعب مرحلة فريدة في مسيرة هذا الوطن وكفاح أهله، فقد دفع الكثير من أبناء دولة الكويت وبناتها أرواحهم فداءاً لهذا الوطن.

يوم السادس والعشرين من فبراير عام 1991م ، ليس كغيره من الأيام، فهو اليوم الذي اختزل قصة شعب احتلت أرضه فقاوم وانتصر وتحرر.

وعندما عادت الإدارة الكويتية إلى وطنها بعد تمام تحريره ، وضعت ونفذت خطة شاملة لإعادة اعمار دولة الكويت التي كانت مدمرة في معظمها، ومنشآتها الأساسية معطلة، وبنيتها الأساسية شبه مشلولة ونجحت في تنفيذ خطة للإعمار.

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 254
 قيّم هذا المقال
  
النتيجة : ٣                
روابط ذات صلة
 تنمية الحوار عند الشباب
 الوعي بدور العاملين في المجال الإنساني ومساندتهم
 تجسيد معاني الوحدة في فريضة الحج
 دحو الأرض.. يوم مبارك وواقعة جليلة
 المروءة في شخصية الإمام الجواد (ع)
 اليوم العالمي للعمل الإنساني
 إضاءات من شخصية الإمام الجواد (ع)
 دعوة إلى التكاتف والتآلف والوحدة
 الزهد من كمالات الأخلاق
 البعد الروحي في فريضة الحج

الاکثر قراءة
 5 مفاتيح لإكتساب الثقة بالنفس
 نسيان الحب.. هل هو ممكن؟
 التهاب كعب القدم.. أسبابه وطرق علاجه
 لغة الجسد تجعل أحاسيسك مكشوفة
 أحماض أوميغا- 3 حليفتنا ضد الوزن الزائد
 فنون الكلام المؤثر ومهاراته
 هدايا الأطفال.. كيف نختارها؟
 فوائد زيت السمسم
 تلوث البيئة.. مشكلة تبحث عن حلول
 قواعد التعامل مع زملاء العمل
 
الاکثر تعلیقا