• ١ حزيران/يونيو ٢٠٢٠ | ٩ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

مسابقة للحصول على نظارة «غوغل» الذكية قبل طرحها في الأسواق

مسابقة للحصول على نظارة «غوغل» الذكية قبل طرحها في الأسواق

الشركة تطلق «كروم بوك» بشاشة تعمل باللمس

فتحت «غوغل» الفرصة أمام المستخدمين لطلب نظاراتها المقبلة «غلاس» Glass التي تعرض واجهة استخدام واقعية وتسمح للمستخدم بأداء العديد من الوظائف، مثل تسجيل عروض الفيديو والتقاط الصور والبحث في الإنترنت وعرض الخرائط الجغرافية باستخدام الأوامر الصوتية. ويجب على المتقدم بالطلب أن يكون عمره أكبر من 18 عاما، وأن يكون مقيما في الولايات المتحدة الأميركية، وأن ينشر تغريدة في شبكة «غوغل بلاس» الاجتماعية تستخدم الوسم ifihadglass ويتحدث بأقل من 50 كلمة عن ماذا سيفعل بالنظارة لو حصل عليها، وإضافة صور أو عروض فيديو ذات شروط محددة (5 صور أو عرض تبلغ مدته 15 ثانية) يشرح فيها رغبته، لتدرس «غوغل» الطلب. وتنتهي هذه المسابقة في 27 فبراير (شباط) الحالي.
وتعرض النظارة شاشة تفاعلية تظهر في أعلى المنطقة اليمنى للنظارة تظهر فيها جميع المعلومات التي يطلبها المستخدم، مثل الرسائل والصور ونتائج البحث وعروض الفيديو والدردشة مع الآخرين بالصوت والصورة، وغيرها من الوظائف الأخرى. وستطرح الشركة النظارة بداية العام المقبل، بعدما طرحتها لشركات التطوير بسعر 1500 دولار أميركي. ومن الواضح من الفيديو أن النظارة مصممة لتتحمل الظروف اليومية المختلفة، مثل العمل والسفر والهرولة، وحتى الترفيه والرياضات الخطرة، مثل القفز المظلي واستخدام المركبات الأفعوانية، وغيرها.
ولم تكشف الشركة عن المواصفات التقنية للنظارة، ولكنها ستعلن عن قائمة الجمل القصيرة التي يمكن التفاعل من خلالها مع النظارة الرقمية الجديدة. وحصل الفيديو الجديد الذي يستعرض مزايا النظارة على أكثر من 6.5 مليون مشاهدة في الـ24 ساعة الأولى من إطلاقه، ويمكن مشاهدته باتباع الرابط التالي: http:--www.youtube.com-watch?v=v1uyQZNg2vE. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية الاشتراك بالمسابقة باتباع الرابط التالي: http:--www.google.com-glass-start من جانب آخر، طورت «غوغل» من أداء منتجاتها من أجهزة الكومبيوتر «كروم بوك» بتزويدها بشاشة تعمل باللمس أطلقت عليها اسم «بيكسل» يبدأ سعرها من 1300 دولار للنسخة المزودة بإمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي).
وقبل ذلك كانت أجهزة الكومبيوتر «كروم بوك» بمثابة «نت بوك» منخفض التكاليف بسعر 200 دولار من دون أي أقراص صلبة (هارد درايف) ويشغل جميع الوظائف من خلال متصفح «كروم» التابع لـ«غوغل».
ويقدم الجهاز الجديد شاشة عالية الدقة متوفرة في أي كومبيوتر محمول (لاب توب) طبقا لشركة «غوغل» ويمثل أول تحد للشركة لهيمنة شركة «أبل» على أجهزة الكومبيوتر المحمول ذات التقنية العالية.
وإدخال إمكانات الشاشة التي تعمل باللمس يمثل أيضا ردا على نظام التشغيل الجديد «ويندوز 8» لشركة «مايكروسوفت».

ارسال التعليق

Top