• ١٠ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٩ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

مشروع «الهدى والأضاحي» لخدمة الحجاج

موقع أخبار اسكاي نيوز العربية

مشروع «الهدى والأضاحي» لخدمة الحجاج

مع اقتراب مناسك الحج من الهدي والاستعداد للأضحية في أولى أيام عيد الأضحى، السبت، قامت السلطات السعودية بعمل مشروع يسهل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة عنهم لمن يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها.

ويهدف مشروع الإفادة من الهدي والأضاحي، الذي أسند مهمة إدارته إلى البنك الإسلامي للتنمية، إلى الحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة وتوفير الشروط الشرعية والصحية بالذبائح، بالإضافة إلى توزيع اللحوم على الفقراء والمستحقين والاستفادة من المخلفات وتوزيع عائدها على فقراء الحرم.

ويعمل في إطار المشروع كلّ عام حوالي 40 ألف فرد من القوى العاملة، تشمل الجزارين ومساعديهم والأطباء البيطريين والمشرفين الشرعيين والإداريين والجهاز الفني المسؤول عن التشغيل وغيرها.

وتتبع الوحدات العمل بنظام الورديات، إذ يعمل الجزارون والشرعيون والعمالة المساندة إلى جانب الأطباء إلى جانب الأطباء البيطريين للتأكد من توافر جميع الشروط الشرعية والصحية في الذبائح.

وتعاقد المشروع لعملية تسويق السندات مع كلّ من البريد السعودي ومصرف الراجحي وشركة العمودي للصرافة وجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، كما يمكن شراء السندات من خلال الموقع الإلكتروني  www.adahi.org.

ارسال التعليق

Top