• ١٣ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

«عروس الموسم» متفائلة وحيوية

سفانا البدري

«عروس الموسم» متفائلة وحيوية

كوني متفائلة وحيوية، فجمالك الداخلي هو الذي يعكس النضارة على وجهك يوم زفافك. عروس هذا الموسم، إليك أهم الخطوات الأساسية والمستحضرات اللازمة لماكياج متألق لليلة العمر. كي تبدي جميلة في أحلى ليلة في العمر، بدايةً، لابدّ أن يكون شعورك جميلاً من الداخل، فالجمال ينبع من الداخل. هذه أهم الخدع الجمالية التي تؤمّن لكِ جمالاً طبيعياً في هذا اليوم. نتقاسم معك هذا الأسبوع بعض الأسرار الجمالية، التي ستُفيدك في إعداد ماكياج هذه المناسبة الخاصة.

تسعى كل عروس إلى اختيار إطلالة خالية من العيوب، تتمتع بالنضارة والجاذبية والعفوية، وإلى ماكياج يدوم طوال ساعات المناسبة ويقاوم رطوبة وحرارة الجو وتأثير الإضاءة، والأهم أن يصمد أمام دموع الفرح وقبلات المهنئين. ينصح خبراء التجميل باختيار أسلوب وألوان الماكياج الذي يتلاءم مع شكل الفستان ولون البشرة والشعر والعينين. ويفضل تحقيق التوازن بين الماكياج والفستان، أي إذا كان الفستان غنياً بالتطريزات أو الاكسسوارات، يفضل أن يحمل الماكياج البساطة قدر الإمكان. والعكس إذا كان الماكياج بسيطاً، فلابدّ أن يكون الماكياج متميزاً يجذب الانتباه. في إمكانك التعرف إلى كيفية تطبيق ماكياج العروس، إليك أهم الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها في هذه المناسبة، وكذلك مقترحات من مستحضرات ماكياج هذا الموسم للحصول على طلة أنيقة.

 

نصائح سريعة:

- استعيني بخبرة خبيرة الماكياج في هذه المناسبة إذا أحسست بأنكِ غير مُلمّة بتطبيق الماكياج بنفسك.

- اختاري خبيرة التجميل التي ترتاحين إلى أسلوبها، وتجدين ماكياجها يعكس شخصيتك ويُبرز جمالك، ولا يجعلك تبدين بماكياج مصطنع أو مُبالغ فيه، بَل على العكس، فالإطلالة الطبيعية هي مطمح الشابات والموضة الرائجة.

- اختاري حمرة الشفاه المناسبة، فهي أهم مستحضر يجب التركيز عليه. إذ لابدّ أن يكون من النوع الذي يدوم ساعات مُطوّلة، وأن يبقى لمّاعاً ولا يسيل طوال ساعات الأمسية.

- تجنّبي المجازفة بتحديات أو اختبارات جديدة تخص بشرتك أو جمالك أو صحتك، خاصةً تلك التي تحتل التغييرات الجذرية التي قد تقلب موازين جمالك.

 

تحضير البشرة:

لابدّ من إعداد البشرة قبل تطبيق الماكياج، وذلك بالتخلص من أي ماكياج بالكريم المزيل للماكياج، ومن ثمّ إنعاشها بمستحضر قابض المسام، ويليها قناع يُريح الوجه ويبعث فيه النضارة والحيوية. وبعد إزالته بالماء الفاتر وزعي الكريم المرطب على كامل قسمات الوجه بعيداً عن محيطي العينين، ولا تنسي ترطيب محيطي العينين بالكريم الخاص. جرّبي المستحضرات التالية:

1-  Peaches and Clean مِن Boots

2-  Secret De Purete من Guerlain

 

كريم الأساس:

هو الخطوة الأولى والأهم في ماكياجك، لأنّه المستحضر الذي سيُشرق الوجه ويُبرز جمال الماكياج. لابدّ من اختيار التركيبة واللون المناسبين لسحنة البشرة قبل تطبيقه. إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، يجب استعمال كريم الأساس المرطب، وإذا كانت من النوع الدهني، فيجب استعمال التركيبة التي توازن إفرازات البشرة وتحول دون لمعانها. أما البشرة المتعبة فيحبّذ استعمال التركيبة التي تعكس الضوء وتُشرق الوجه. ومن المحبّذ تربيت الوجه خلال الأمسية لامتصاص الإفرازات العَرَقية بسبب رطوبة الجو، وينصح خبراء التجميل باستعمال البودرة المضغوطة بالتربيت الخفيف فوق القسمات المُراد تصحيح ماكياجها. وتذكّري دوماً اختيار لون البودرة المقارب للون كريم الأساس، جرّبي المستحضرات التالية:

1-  Whipped Cream Foundation من Max Factor

2-  Mister Radiant Visage من Givenchy

3-  Radiant Immediate Lift من Sisley

4-  The Powder Perfection Veil Pressed Powder من Dolce & Gabbana

5-  Dream Lumi Conceler من Maybelline

6-  Stay Blushed من Rimmel

7-  Beauty Powder Natural من Mac

8-  Fresh Glow BB Cream من Burberry

 

أقلام التكحيل:

يُفضّل لهذه المناسبة استعمال أقلام التكحيل ذات الصيغة المقاومة للماء، لمنع سيلان الكحل وتلطيخ ماكياج العينين. استعيني بالكحل السائل لرسم العينين وإعطائهما نظرة جذابة كلاسيكية. ابدئي برسم العينين بدءاً من الزاويتين الداخليتين للجفنين العلويين في اتجاه الزاويتين الخارجيتين للعينين ومدّي الخط إلى الخارج وإلى الأعلى قليلاً، طبّقي الخطوة نفسها للجفنين السفليين، ويمكنك توحيد الخطين من بعضهما إذا كانت العينان واسعتين جدّاً. إذا كانت العينان صغيرتين، فمن الأفضل توحيد الخطين وملء الزاوية الخارجية بالكحل أكثر، لتوسيع نظرة العينين وإعطائهما حجماً أكبر. إذا كانت العينان متدليتين، فمن الأفضل من الخط العلوي إلى الأعلى كرسمة عين القطة لمنحهما جاذبية أكثر. وإذا كانتا واسعتين جدّاً فتلائمهما كلّ رسمات الخطوط. وللحصول على نظرة دافئة جذابة، خطّطي جذور الرموش العليا بقلم التكحيل المائي ومَوّهي الخط عند زاوية العين الخارجية. وللحصول على نظرة أكثر اتساعاً ارسمي الجفنين الداخليين بقلم التكحيل الأبيض فتبدو العينان أكثر إشراقاً واتساعاً. أمّا الألوان فيفضل الكحل الأسود بشكل عام، ولكن يمكن استبداله باللونين البني أو الأزرق حسب لون العينين. نقترح عليك المستحضرات التالية:

1-  They’re Real Push Up Liner من Benefit

2-  Liner Feutre من Bourjois

3-  Waterproof Eye Pencil من Clarins

4-  The Make Up fine Eye Liner من Shiseido

5-  Bush Up Liner من Benefit

6-  Aqua Liner من Make Up For Ever

7-  Micro Liner من Rimmel

 

ظلال العيون لطلة أكثر جاذبية:

ينصح خبراء التجميل باختيار الألوان المحايدة لظلال العينين المناسبة للون العينين لتجنب الوقوع في الخطأ. فالعيون البنية تبدو جذابة بظلال التدرجات اللونية البنية والرمادية وكذلك الليلكي. أما العيون الخضراء والزرقاء فتزداد تألقاً بتدرجات الألوان الترابية واللون النبيذي. وينصح خبراء التجميل بإضفاء لمسات خفيفة من الظلال الذهبية التي تنسجم مع جميع الظلال اللونية للعينين تحت خطي الحاجب عند زاويتي العينين الداخليتين لمنح العينين نظرة متألقة مشرقة، تجنبي التركيبات السائلة في مثل هذه المناسبة. يعد أسلوب ماكياج العينين الدخاني بشكل عام هو الأنسب لهذه المناسبة. أما إذا كان لا يناسب عينيك فيمكنك تطبيق أسلوب آخر حسب ما يتواءم مع شكل عينيك منها تركيز ظلال العينين على زاويتي العينين الخارجيتين بتدرجات لونية داكنة واختيار ظلال فاتحة للزاويتين الداخليتين. أو توزيع اللون الأبيض لحبيبات اللؤلئية على كامل الجفنين المتحركين مع التركيز على زاويتي العينين الداخليتين، وكذلك حددي الجفنين السفليين باللون نفسه. ولمنح عينيك نظرة مشرقة أكثر وزعي ظلاً باللون الوردي البراق على الجفنين العلويين. جربي المستحضرات التالية:

1-  Eyes To Kill Solo من Giorgio Armani

2-  24 Hour Photo Finish من Smashbox

3-  All About Shadow Quad in Galaxy من Clinique

4-  Pure Color Instant Intense Eye Shadow من Estee Lauder

5-  Style Eye con No 7 من Marc Jacob من Sephora

6-  Hypnose Palette Natural من Lancome

 

الماسكارا لرموش أجمل:

ينصح أيضاً باستعمال الماسكارا ذات التركيبة المقاومة للماء لمنع سيلانها وتلطيخ الماكياج. ابدئي بوضع المسكارا من خط الرموش باتجاه الأعلى، ضعي طبقات عدة مع مراعاة ترك وقت كافٍ لتجف كلّ طبقة. إياك ووضع الماسكارا على أعلى الرموش فقط، فهذا يثقل الرموش ويهدلها. يفضل اختيار اللون الأسود للماسكارا بشكل عام، لأنّها تحدد العينين وتبرزهما بشكل أجمل. إليك باقة من مستحضرات هذا الصيف:

1-  Ultra Strech Mascara Black من Sisley

2-  The Colossal Go Extreme من Maybelline

3-  Lash Power Feathering Mascara من Clinique

4-  Sumptuous Infinite Mascara من Estee Lauder

 

حمرة الخدين:

تشكل حمرة الخدين عنصراً مهماً في استكمال ماكياج ليلة الزفاف، إذ يفضل أن تكون بلون طبيعي مُحايد وتجنّب الألوان المبهرجة. ويحبّذ اختيار الألوان الزهرية أو المشمشية أو البيج الشفافة الطبيعية التي تنسجم مع لون البشرة، مع مراعاة اختيار التركيبة التي تتناسب مع نوعية بشرتك. فإذا كانت جافة اختاري التركيبة الكريمية. أما إذا كانت من النوع الدهني أو المختلط فيجب استعمال التركيبة الباودر.

يؤكد خبراء التجميل عدم وضع الكثير منه والاكتفاء بوضعه عند أعلى عظمتي الخدين في اتجاه الصدغين وعلى جانبي الأنف والذقن والصدغين، لتحدد معالم وقسمات الوجه. نقترح عليك المستحضرات التالية:

1-  Double Wear Lift Duo من Estee Lauder

2-  Baby Doll Kiss & Blush من YSL

3-  Apricot Shimmer Brick من Bobbi Brown

4-  Meteorites Perles Du Paradis من Guerlain

 

حمرة الشفاه:

يجب أن تضعي بعين الاعتبار، عند اختيارك حمرة الشفاه لهذا اليوم المتميّز، أن تكون تركيبتها من النوع الذي لا يسيل ويدوم مُطوّلاً. وإذا كانت شفتاك مُعرّضتين للجفاف، فمن المستحسن أن ترطبيهما خلال الأمسية بمُلمّع للشفاه بلون طبيعي. كذلك في إمكانك استعمال حُمرة بتركيبة عادية، وإعادة تجديدها خلال الأمسية ومسح الفائض بواسطة محرمة ورقية. اختاري أحمر الشفاه بألوان جذابة هادئة والبيج من تدرجات اللون الزهري والبيج أو الغامقة من الأحمر والنبيذي والفوشيا: جرّبي المستحضرات التالية:

1-  Lip Shimmer Moonlight من Tom Ford

2-  Rouge Edition Velvet من Bourjois

3-  Lipstick with Argan Oil من Paese

4-  Color Riche Extraordinaire من L’Oreal

5-  Colour Rush من Rimmel

 

مستحضرات أخرى مكملة لماكياجك:

ملمّعات الشفاه:

1-  Dior Addict Fluid Stick من Christian Dior

2-  Lip Lover من Lancome

قلم تخطيط الحواجب:

1-  The Brow Liner Shaping من Dolce & Gabbana

2-  Eye Brows Fling من Eyebrow Pencil Mac

طلاء الأظافر:

1-  60 Second من Rimmel

2-  Star Powder من Sally Hansen

3-  Meet The Parents من Essie

4-  Nail Colour من Paese

5-  So Glossy من Bourjois.

ارسال التعليق

Top