• ٦ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٦ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

ماكياجك « Smart»

تغريد محمود

ماكياجك « Smart»

  ليست الهواتف والبطاقات وحدها "سمارت" (Smart)، وإنما ماكياجك أيضاً أصبح ذكياً، و"هاي تك" (High-tech)، ويتبع أحدث التقنيات والاكتشافات التي تفرزها الأبحاث العلمية والمعملية، وهنا نلقي الضوء على أجمل وأذكى مستحضرات التجميل.

أضفت أحدث التطبيقات العلمية على مستحضرات التجميل تغييراً جذرياً قلب الموازين رأساً على عقب، فأضحت هناك ظلال عيون عاكسة للضوء تشبه الجواهر المسحوقة وتأتي معززة ببودرة اللؤلؤ ثلاثية الأبعاد، وكذلك أصابع كريمية متعدة الاستعمالات "سوبر سمارت" تعمل بتقنية "هيدروفوبيك" Hydrophobic أو الفوبيا المائية، وهي تقنية كانت حكراً في الماضي على كريمات الأساس، وبواسطتها يتم تكوين غلاف حول البودرة يحميها من الماء، فضلاً عن الماسكاراً الحرارية، وأصابع الحمرة الذكية بألوانها الغنية، وكريم أساس بأصابع هيدرو Hydro Pigments أو مائية تعني أنّ الأساس أصبح شديد الشبه "بطبقة ثانية من الجلد الطبيعي" على الوجه. نستعرض معك بعض هذه المستحضرات الـ"سوبر سمارت":

 

"توفروت" لأطفالك فحسب:

(Too Fruit Skin Care for Kids): حينما تصل إلينا من فرنسا مجموعة "توفروت" العضوية المخصصة للعناية ببشرة الأطفال، فنحن أمام ثورة حقيقية في عالم الجمال. وتتميز باحتوائها على مركب "فيلموبروتيكت" النباتي، المكون من الزيتون وجوز الهند وتوت العليق، وهو يقوم بدور الزهم أو الإفرازات الدهنية الضرورية التي تشكل غلافاً واقياً لبشرة الطفل قليلة الدهون. وتشمل مجموعة منتجات "توفروت" بروم فريش Brume Fraiche (مياه منعشة من الفاكهة لتنظيف البشرة صباحاً بالبرتقال المنشط والتوت الغني بمضادات الأكسدة)، دوس موس Douce Mousse (ماء رغوي خالٍ من الصابون لتنظيف الوجه ليلاً مع مستخلصات الأناناس الحلو وجوز الهند المنظف)، وكريم غورماند Crème Gourmande (يعيد الرطوبة للبشرة الجافة مع مزيج الموز والتين) وكريم تاندر Crème Tendre (لترطيب البشرة العادية والمختلطة مع نفحات رقيقة من التفاح المرطب والخصائص المضادة للأكسدة في العليق) وبيزو دو Bisou Doux (مرطب واقٍ للشفاه بمضادات الأكسدة وعناصر اللوز المغذية، وتميّزه نكهة التوت اللذيذة).

 

"نيفيا" تلبي عشقك للشوكولاتة:

Nivea Cocoa Butter Body Lotion and Cream: تعتمد "نيفيا" في كريم ولوشن الجسم بخلاصة زبدة الكاكاو على تقنية خاصة بها تدعى Hydra IQ ومكونات الترطيب الطبيعية الموجودة في زبدة الكاكاو وفيتامين E أو "هـ" للاستمتاع بتغذية مكثفة للبشرة طوال اليوم. ويذوب هذا المكون على حرارة الجسم بسهولة، نظراً إلى التركيز العالي من الدهون الطبيعية الموجودة في حبوب الكاكاو، وسرعان ما تمتصها البشرة لتمنحك ترطيباً فورياً، فضلاً عن تجربة علاجية بالروائح العطرية المذهلة لزهرة يلانج يلانج والياسمين مع الفانيليا والكاكاو لتعزيز الشعور بالدفء والاسترخاء ومقاومة علامات التقدم في العمر.

 

نسمة من الهواء على شفتيك:

UNE Breezy Lips Balm: ما أحوج الشفتين صيفاً إلى نسمة من الهواء النقي تخفف عنهما حرارة الطقس. إليك هذه الحمرة الخفيفة كالنسيم والمرطبة للشفتين لمدة 10 ساعات، والمعززة بالفيتامينات لجمال مشع ونضر ولامع طوال الصيف. وتمتاز تركيبتها بانزلاقها على الشفتين لاحتوائها على زبادة الشي وزيت دوار الشمس، فضلاً عن أنّ مكوناتها طبيعية بنسبة 99.75%. وتأتي منها أربع درجات لونية، هي: الوردي والمرجاني والأحمر والتوتي. ولن تحتاري، لأنّ "أون" تقترح عليك درجة لونية واحدة لطلاء الأظافر صيفية بالدرجة الأولى Enamel Nail Colour C06 تشبه لون الكراميل الشهي.

 

ماسكارا حرارية:

Clinique Lash Powerful Feathering Mascara: من خواص العسل، استوحت كلينيك فكرة الماسكارا ذات القوام المتمدد والتي تعمل على إطالة الرموش، إضافة إلى التقنية الحرارية التي تم ابتكارها لتتناسب المستحضرات مع البيئات الآسيوية الرطبة وتصبح غير منفذة للماء. والمبدع في هذه الماسكارا أنه يمكنك إزالتها بالقليل من الماء الدافئ.

 

مصل بهيالورونات الصوديوم لرموشك:

neuLASH Serum: تساعد تقنية Active Eyelash المستخدمة في ابتكار هذا المصل على إمداد أهدابك بالببتيدات والبروتينات والفيتامينات والمكونات المُرطبة لتحصلي على رموش أطول وأكثر كثافة. واظبي على استعمال هذا المصل لمدة لا تقل من 30 يوماً، حيث تُشبع هيالورونات الصوديوم الرموش بالعناصر المرطبة، ما يعزز مرونتها ولمعانها. كما يعمل مزيج الأحماض الأمينية والببتيدات المعدة بالهندسة الحيوية على إكساب الرموش مظهراً قوياً وحمايتها، في حين تساعد مادة البيوتين (إحدى صور فيتامينات "ب") على تعزيز هذا المفعول. ويتميز البانثينول بمفعوله المُرطب الذي يحسن مرونة الرموش وقوة تحملها، كما تعمل خلاصة بذر القرع على تغذية الرموش والظهور بمظهر أكثر جاذبية من ذي قبل.

 

كريم أساس مرن كجلد ثانٍ:

Elizabeth Arden Flawless Finish Perfectly Nude Makeup: كريم أساس بتركيبة متقدمة غني بالأصباغ الهيدرو، التي تمنحك جلداً ثانياً، كما تمتاز بغناها بمكونات تحد من ظهور المسام وتحميها من أضرار الشوارد الحرة، إضافة إلى خلاصة الخروب والتي تسهل انتقال الماء في ما بين طبقات الجلد، ما يساعد على ترطيبها لمدة 24 ساعة.

 

مالتيفيتامين المطور:

Fair & Lovely Daily Fairness Expert SPF15: خبير التفتيح اليومي لبشرتك المعزز بفيتامينات متعددة ومطورة مع عامل الوقاية الشمسي 15 لحماية البشرة وإكسابها إشراقة متميزة. وهو بمثابة 2 في 1 أي يفتح لون البشرة ويقيها أضرار الشمس في آن واحد.

 

واقٍ شمسي بالصبار:

Herbaline Essentials SPE40 Sunscreen Lotion: وإذا كنتِ تبحثين عن عامل وقاية أعلى، فإليك هذا اللوشن الذي يتميز بمكوناته الطبيعية، وخلوه من مادتي البرابين والبرافين، ما يجعل استخدامه آمناً على الوجه والجسم. ويوفر للبشرة حماية إضافية عن طريق مركب عضوي يمتص الأشعة فوق البنفسجية، كما أنّ إضافة نبتة الصبار المعروفة بخصائصها العلاجية والمزيلة للسموم تجعل هذا الكريم صالحاً للاستخدام بعد التعرض لأشعة الشمس، ما يتيح له إمكانية علاج الالتهابات والحروق الضارة.

 

أقلام فائقة التطور لفنون الأظافر:

Sally Hansen I Heart Nail Art Pen: أقلام جديدة تبعث الحياة في الابتكارات الفنية في زينة الأظافر، تساعدك على الرسم الدقيق وتنفيذ أجمل التصميمات والزخارف. وهي تمتاز بتركيبة أساسها الماء. لذا، وبعد الانتهاء من الرسم، لابدّ من تثبيت اللوحة الفنية بالطلاء النهائي من سالي هانسن. والألوان المتوافرة من هذه الأقلام العصرية هي الأبيض والأصفر والتركوازي والقرنفلي النيوني. وهي تأتي إما برأس رفيع دقيق أو برأس دائري للإبداع في الرسم بمختلف الخطوط والتصاميم.

ارسال التعليق

Top