• ١٣ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

من خلال ملابسك.. من أنتِ؟

أسرة البلاغ

من خلال ملابسك.. من أنتِ؟

    بالنسبة إلينا جميعاً، الملابس تغطينا وتستر أجسادنا، لكن بالنسبة إلى علماء النفس فإنّ الملابس تعرينا، لأنّه من خلال الملابس يمكن للعين الخبيرة أن تكشف شخصيتك بكل تفاصيلها. فما الذي يكشف عنه أسلوبك في اللباس؟ لكي تعرفي أجيبي عن الأسئلة التالية بكل تلقائية واجمعي نقاطك من كل سؤال.

    1- استيقظتِ متأخرة هذا الصباح، وعليك أن ترتدي ملابسك بسرعة، فماذا تلبسين؟

    أ‌. بدلة كلاسيكية.

    ب‌. بنطلوناً وكنزة.

    ج. فستاناً.

    د. بنطلون جينز و"تي شيرت" عليه كتابة طريفة.

    

    2- تتابعين ندوة أو جلسة نقاش، تدونين ملاحظاتك باستعمال:

    أ‌. قلم ريشة من ماركة فاخرة.

    ب‌. قلم "بيك" عادي جدّاً.

    ج. القلم الذي أهداك إياه زوجك.

    د. قلم مضيء.

    

    3- أنتِ موجودة في محل لمستحضرات التجميل، ما الذي تشترينه لتجديد حقيبة ماكياجك؟

    أ‌. أحمر شفاه.

    ب‌. كريم أساس للبشرة.

    ج. ماسكارا لإبراز الرموش.

    د. طلاء أظافر فيه نقط لامعة.

    

    4-تنتظرين من ملابسك أن تجعلك

    أ‌. أنيقة.

    ب‌. مرتاحة.

    ج. جذابة.

    د. مختلفة ومتميزة عن الأخريات.

    

    5- أكثر ما يمكن أن يسبب لك الإحراج هو:

    أ‌. أن تذهبي إلى العمل وأنتِ تريدين بنطلون جينز.

    ب‌. أن ترتدي قميصاً من الساتان.

    ج. أن تضطري إلى ارتداء "يونيفورم" العمل.

    د. أن ترتدي بدلة كلاسيكية.

    

    6- الكلمة التي تنطبق على أسلوبك في اللباس هي:

    أ‌.  كلاسيكي.

    ب‌. بسيط.

    ج. أنثوي.

    د. شخصي.

    

    7- تنظم الشركة التي تعملين فيها لقاء كبيراً مع جميع الشركاء والعملاء، ما الألوان التي ستلبسينها لهذا الاجتماع؟

    أ‌. أسود وأبيض.

    ب‌. أسود ورمادي.

    ج. أسود وزهري فوشيا.

    د. أسود وبرتقالي.

    

    ·       النتيجة:

    - إذا كانت أغلب إجاباتك بـ"أ":

    بسيطة جدّاً:

    لا تفهمين أبداً كيف يمكن لبعض النساء أن يقضين ساعات في التجوال بين المحلات من أجل شراء الملابس، بل إنك تجديهنّ تافهات. لأنك عندما تخرجين لشراء الملابس، كل ما يهمك أن تجدي بسهولة ملابس مريحة بسيطة وعملية. أنت امرأة مستقلة الرأي والتفكير، ومدافعة شرسة عن المساواة بين الرجل والمرأة، وهذا ينعكس على أسلوبك، فتسعين إلى ارتداء الملابس العملية التي لا تعرقل حركتك. لهذا أنت تميلين إلى ارتداء البدل المكونة من بنطلون وسترة وليس التنورة، وتفضلين الألوان الهادئة المحايدة، مثل البيج والرمادي، ونادراً ما ترتدين مجوهرات. أما من حيث الماكياج، فأنت تميلين إلى أن تبقي طبيعية ولا تلجئين إلى الماكياج إلا نادراً.

    

    - إذا كانت أغلب إجاباتك بـ"ب":

    تقليدية:

    أنتِ تراهنين على قيم معيّنة تؤمنين بها، وهذا ينعكس على ستايلك في اللباس، لهذا فأسلوبك في اللباس أسلوب كلاسيكي ومحتشم. في العمل، أنتِ ترتدين بدلة كلاسيكية أو "يونيفورم" العمل، وعندما ترتدين اكسسوارات فإنها غالباً ما تكون اكسسوارات من الذهب. ولكي تضيفي لمستك الخاصة قد تضعين إيشارباً أو منديلاً حول عنقك أو على رأسك به بعض الرسومات الملونة. وأفضل ألوان الألبسة بالنسبة إليك هي الألوان القاتمة، مثل الأزرق البحري، أو الأحمر بلون الرمان أو البيج أو الرمادي. كما أنك تفضلين أقمشة القطن والساتان والصوف. ومن حيث الماكياج، فأنت تتبنين أسلوباً واحداً لا تغيرينه، وهو أسلوب محتشم وبسيط وغير لافت للنظر، ماكياج يعطيك مسحة من الجدية، تبينين به أنك تحترمين سمات وأعراف الطبقة الاجتماعية التي تنتمين إليها. ولأنك تعملين مع ذكور، فإنك تتجنبين ارتداء أي لباس أنثوي يثير انتباههم إليك. كل هذا لا يمنع من أنك امرأة نشيطة لها أسلوباً خاص في اللباس.

    

    - إذا كانت أغلب إجابتك بـ"ج":

    مثيرة وجذابة:

    ما تنتظرينه من ملابسك هو أن تبرز جمالك، وأن تجعلك جذابة في عيون الآخرين، لأنك دائماً بحاجة إلى أن تشعري بأنّ الآخرين ينظرون إليك، وينتبهون إليك ويحبونك. وأكثر ما تكرهينه هو أن تمري بقرب أحدهم دون أن يراك أو يلحظ وجودك. أنتِ تفضلين الفساتين والتنورات على البنطلونات أو البدل، وتحبين ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي التي تفيض بالأنوثة. أما الألوان، فأنت تختارين الألوان الجذابة الساطعة، والتي عليها بعض النقوش الرقيقة الجميلة، وتفضلين الأقمشة الناعمة التي تبرز مفاتن جسمك. وفي ما يخص الماكياج، فأنت تحبين استعمال الماكياج الصريح وتحبين استعمال أحمر شفاه جذاب والغلوس اللامع لشفتيك، كما تحبين وضع الاكسسوارات المعدنية أو تلك الثمينة مثل الألماس. أما إذا ارتديت الأسود، فإن ذلك يكون لكي تلفتي الأنظار إلى كونك امرأة خطيرة جدّاً، وهذا أيضاً أمر مثير.

    

    - إذا كانت أغلب إجابتك بـ"د":

    متمردة:

 

    أقل ما يمكن قوله عنك أنك تستمتعين بالموضة وتحبين أن تلعبي بها. ملابسك مرآة تعكس شخصيتك، فأنت امرأة مختلفة، متمردة ومنطلقة ولا تحبين أن تكوني مثل الآخرين. تجدين متعتك في التنسيق بين قطع الملابس والاكسسوارات، والتنسيق بين الألوان والأقمشة والستلايت والأشكال الهندسية، وكل هذا لكي يكون لك أسلوبك الشخصي ولكي تفاجئي الآخرين دائماً بمظهرك المتجدد. في العمل تحبين أن تكون لك لمستك الخاصة على ملابس العمل، كما أنك تحبين كثيراً ارتداء الاكسسوارات الكبيرة واللافتة للنظر بأشكالها الغريبة وألوانها اللافتة.

ارسال التعليق

Top