• ٢٧ أيار/مايو ٢٠٢٠ | ٤ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

أجهزة منزلية ذكية بتقنيات الاتصال والتحكم والأوامر الصوتية

موق هيمن الالكتروني

أجهزة منزلية ذكية بتقنيات الاتصال والتحكم والأوامر الصوتية

تستعرض شركة "إل جي إلكترونيكس" خلال معرض المنتجات الإلكترونية 2013 في لاس فيغاس مجموعتها من الأجهزة المنزلية الذكية التي توفر مستويات أعلى من الاتصال والراحة في الاستخدام.
 فبمجرد أن يضع المستخدم هاتفه الذكي على رمز NFC الظاهر على أي من أجهزة الشركة الذكية، يمكنه بسهولة تسجيل الجهاز والتحكم به سواء كان ثلاجة أو غسالة أو مكنسة كهربائية أو فرناً.
 كما تسمح وظيفة Smart Control للمستخدم بإدارة الأجهزة عبر أوامر صوتية بسيطة يعطيها عبر الهاتف الذكي ليتمكن من متابعة نظام Smart Home فائق الفعالية من "إل جي"، وذلك أثناء تواجده خارج المنزل.
 وصممت الثلاجة الذكية الجديدة من "إل جي" باستخدام تقنية Linear Compressor التي تتميز بها الشركة، وهي مجهزة بمجموعة كاملة من التقنيات الذكية.
 أولى تلك التقنيات هي Smart Manage التي تحول الثلاجة إلى نظام متكامل لإدارة المواد الغذائية، ليتمكن المستخدم من استعمال شاشة الكريستال السائل الخاصة بالثلاجة أو هاتفه الذكي لتفقد محتوياتها دون الحاجة إلى فتح بابها.
 وبفضل وظيفة Smart Manager's Freshness Tracker يستطيع المستخدم كذلك إدخال وتفقد تاريخ صلاحية المواد الغذائية المختلفة. كما تعمل التقنية على اقتراح أطباق تتكون من محتويات الثلاجة، .
 بينما يمكن إرسال الوصفات المقترحة إلى الفرن الذكي من "إل جي".
أما وظيفة Smart Access فتسمح للمستخدم بالتحقق من وضع الجهاز عبر الهاتف الذكي، مهما كان موقع المستخدم، وهكذا، .
 وبدلاً من حمل قائمة التسوق أو كتابتها، لن يكون على مالك الثلاجة الذكية من "إل جي" سوى طلب إعداد قائمة بما هو موجود في ثلاجة المطبخ مباشرة من هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو Android.
 ومن الوظائف الجديدة إمكانية التسوق عبر الإنترنت مباشرة من خلال شاشة الكريستال السائل الموجودة في الثلاجة.
 وتعمل وظيفة Health Manager الفريدة من "إل جي" على اقتراح وصفات الطعام وخطط الوجبات اليومية والأسبوعية بناء على الملف الشخصي للمستخدم، والذي يتضمن عمر وجنس المستخدم ووزنه وطوله، والتي تستخدم لتحديد مؤشر كتلة الجسم ووضع خطة وجبات مناسبة.
 وتجمع الغسالة الذكية من "إل جي" بين عدة وظائف. وبفضل اتصال Wi-Fi ومؤشرات NFC وإمكانات التشخيص الصوتية، تعمل وظيفةSmart Diagnosis على تنبيه المستخدم في حال وجود مشاكل فنية، بينما تتيح له وظيفة Smart Adapt تنزيل برامج دورات الغسيل الجديدة عبر الهاتف الذكي أو مباشرة من شاشة الكريستال السائل الخاصة بالغسالة.
 وبإمكان العملاء متابعة وضع الغسالة الذكية والتحكم بها عن بعد باستخدام الأوامر الصوتية، كما يمكن تعديل دورات الغسيل أو إيقافها مباشرة من جهاز التلفزيون الخاص بالمستخدم.

ارسال التعليق

Top