• ١ حزيران/يونيو ٢٠٢٠ | ٩ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

أخطاء شائعة في كتابة السيرة الذاتية

أخطاء شائعة في كتابة السيرة الذاتية

◄هناك أخطاء شائعة في السيرة الذاتية كثيرة وقد تكون السبب وراء عدم حصولك على الوظيفة وذلك لأن السيرة الذاتية تساعدك في خلق الإنطباع الأول لديك عند صاحب العمل المتقدم له. بمعنى أنّها نقطة الإتصال الأولي بينكم. ولكن العديد من المتقدمين في الوظائف المختلف قد لا يستطيع تخطي هذه العقبة. ويتسائل الجميع عن الأخطاء الشائعة عند كتابة أي سيرة ذاتية.

 

 استخدام عنوان بريد الكتروني غير مناسب:

إذا كان لديك بريد إلكتروني منذ مرحلة الدراسة أو الجامعة ولازلت تستخدمه حتى الآن، قد يكون رديء للغاية على سبيل المثالdust@hotmail.com ولا يصلح للتعامل به في مكان العمل. لذلك حاول إنشاء بريد الكتروني جيد  يكون عملي أكثر فهذا لا يستغرق منك أكثر من 5 دقائق لذلك حاول استثمار وقتك.

 

ارتكاب الأخطاء الإملائية:

هناك أخطاء بسيطة مثل الهجاء الغير صحيح والأخطاء النحوية. لذلك يجب أن تهتم بالتفاصيل الدقيقة. وخصوصاً أنه من السهل أن تقع في مثل هذه الأخطاء بدون دراسة منك بذلك. لا تقدم سيرتك الذاتية بدون مراجعتها، لذلك اطلب من شخص آخر قرأتها، للتأكد من وجود أي خطأ.

 

كتابة كلّ شيء:

السيرة الذاتية ليست المكان المناسب لسرد كلّ الإنجازات التي قمت بها، فهناك مهارات ليس لها صلة بالوظيفة لا يفضل سردها. قبل إضافة أي شيء في السيرة الذاتية تأكد من أهميته لك.

 

الكذب في السيرة الذاتية:

قد تعتقد انّه عند ذكر واحد أو إثنين من المهارات المبالغ فيها تساعدك في القبول في الوظيفة.  تجنب هذا الخطأ لأنّه في حالة عدم تجنبه سوف تجد نفسك لا تحصل على أيّ وظيفة.►

ارسال التعليق

Top