• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

أمصال مغذية للبشرة خلال موسم الصيف

سينتيا قطّار

أمصال مغذية للبشرة خلال موسم الصيف
    خلال موسم الصيف، تحتاج البشرة إلى عناية مركّزة وترطيب مكثّف لتحافظ على نضارتها. لذلك، ندعوكي إلى التعرّف أكثر على أنواع الأمصال وكيفيّة استخدامها، لتبقى بشرتك صحيّة وشابة.
    مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، تحتاج بشرتك إلى عناية مركّزة وترطيب مكثّف لحمايتها من الجفاف الذي قد ينتج عن تعرّضها المباشر والكثيف لأشعة الشمس ما فوق البنفسجيّة، ولما يتركه المناخ الصيفي الحار من آثار تؤثّر سلباً على نضارة البشرة وتوهّجها. من هذا المنطلق، لا يعود الكريم المرطّب كافياً لوحده لمعالجة مشاكل بشرتك، بل أنت بحاجة إلى استعمال مصل مركّز يؤمّن لك الحماية والعناية المثاليّتين، لتحصلي على بشرة نضرة ومتألّقة. باختصار، إنّ المصل هو الحل الأمثل للكثير من مشاكل البشرة، ولابدّ من توافره في جعبة كل امرأة.
     
    - ما هو المصل؟
    هو عبارة عن مستحضر مركّز يعمل على اختراق طبقات البشرة المختلفة، فيجدّد خلاياها، يحسّن ملمسها ويشدّها، يعزّز مرونتها ويحارب الخطوط الرفيعة التي تنتج عن شيخوخة البشرة وتعرّضها المستمرّ لأشعة الشمس. كما يعمل المصل على إزالة البقع الداكنة ويوحّد لون البشرة.
     
    - أنواعه:
    تتوافر أنواع عدة من الأمصال وبتركيبات مختلفة، بحسب المشكلة التي تعاني منها بشرتك.
    - المصل الذي يحتوي على مواد تؤخّر شيخوخة البشرة مثل مضادات الأكسدة التي تحمي من العوامل الخارجيّة التي تسرّع من عمليّة الشيخوخة، بالإضافة الخارجية التي تسرّع من عمليّة الشيخوخة، بالإضافة إلى فيتامين C وحمض الهيالورونيك وحمض الألفا هيدروكسي، وبالتالي هو مخصّص للنساء بعد سنّ الثلاثين.
    - المصل المرطّب الذي يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق وتصحيحها وتعزيز بريقها وتوهّجها. يحتوي غالباً على مادة السيليكون التي تزيد من نعومة البشرة، وهو يشكّل أساساً مثالياً للماكياج.
    - المصل المانع الذي يعالج آثار التعب التي تظهر على البشرة، ويمدّها بالعناصر الغذائية التي هي بحاجة إليها.
    كذلك، تتواجه في الأسواق أنواع عديدة من الأمصال، مثل المصل المنظّف لمسام الجلد، المصل المفتّح للبشرة والمصل الذي يعالج محيط العينين.
    مهما كان نوع المصل والهدف المراد من استعماله، ننصحك قبل أي شياء بقراءة محتويات تركيبته والاستفسار عنه، لتختاري الأنسب لبشرتك.
     
    - طريقة الاستعمال:
    بعد تنظيف الوجه وإزالة آثار الماكياج والأوساخ المتراكمة طوال النهار، يطبّق المصل في الصباح أو في المساء قبل الكريم المرطّب، أو صباحاً ومساء، لفترة محدودة أو على مدار السنة، بحسب الحاجة. أما في حال كانت بشرتك حسّاسة، فمن المحبّذ أن تضعيه أولاً مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، ثمّ يمكنك استخدامه يومياً في حال لاءم بشرتك.
    وككل مستحضرات العناية بالبشرة، ننصحك باستشارة اختصاصي في الأمراض الجلديّة لمعرفة الكمية المناسبة التي تحتاجها بشرتك.
    تذكّري دائماً أنّ منظّف الوجه، المصل والكريم المرطّب، برنامج عناية ثلاثي لابدّ أن تستخدميه لتحصلي على بشرة صحيّة وسليمة.

    كما أنّ المصل لا يحلّ مكان الكريم المرطّب، من هنا ضرورة استعمال المستحضرين في آن، وتطبيق كريم الترطيب الذي يحتوي على درجة حماية 20 SPE على الأقل بشكل يومي، للحصول على حماية كافية من الأشعة ما فوق البنفسجيّة.

ارسال التعليق

Top