• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

اكتشفي ألوان الصيف

أسرة البلاغ

اكتشفي ألوان الصيف
- الأحمر:
يؤكد خبراء في علم النفس أنّ اللون الأحمر لا يتناسب كثيراً مع أجواء الصيف، ويفضل عليه اللون الزهري، وهذا يتعلق بلون الملابس وأحمر الشفاه وحتى الأحذية، لكن بعض الخبراء يقول أنّه يمكن ارتداء اللون الأحمر في المساء، إلا أن معظهم يؤكدون بأنّ هذا اللون يزيد من التوتر النفسي في فصل الصيف، عكس ما قد يمنحه من شعور بالقوة والدفء خلال فصل الشتاء!
 
- الكحلي:
هذا اللون أيضاً يفضل أن يكون مرافقاً للون الأبيض، شرط أن يكون الأبيض هو الطاغي، وعلى طريقة لباس البحرية يمكن التعامل مع اللون الكحلي كخطوط أو حواشي، وبدلاً منه ينصحك خبراء النفس والفن باستبداله باللون الأزرق الذي يشع راحة وهدوءاً، عليك وحولك، كما أن انعكاس اللون الأزرق في الفضاء، كالشاطىء أو الأماكن المفتوحة، يوحي بالبهجة، ويمكن أيضاً أن يساعد على الاسترخاء في الأماكن المغلقة.
 
- الأصفر:

لون صيفي بامتياز، وكثير من الخبراء يختارونه للسمراوات والشقراوات على السواء، لكن الفاتح منه يناسب صاحبة البشرة السمراء، بينما الذهبي المشع، يناسب صاحبة البشرة الفاتحة والبيضاء. أمّا شعورك النفسي عند ارتدائه، فيتراوح بين الثقة والانطلاق، وهو يوحي لمن حولك بأنكِ صاحبة شخصية قوية وعاطفية في الوقت نفسه.

ارسال التعليق

Top