• ١٣ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

الفرشاة.. سر الماكياج الناجح

ليلى حافظ

الفرشاة.. سر الماكياج الناجح
تحلمين بماكياج متقن يمنحك إطلالة النجمات بألوانه الساحرة ولمساته المحترفة. السر كما يؤكد خبراء الجمال المحترفون في الفرشاة، الأداة الأساسية لتوزيع الماكياج بشكل متقن وأنيق. كما اتفقوا على أن الاختيار الصحيح للفراشي يحدث فرقاً في الماكياج، وأن الفرشاة الجيدة هي ذات الشعر الطبيعي، لأن النايلون، تصد الضربات، ما يتسبب في تلطيخ البشرة ووتقشر المستحضر.
·        فراشي أساسية وأخرى اختيارية
تتنوع الفراشي بتنوع المنطقة المراد تظليلها في الوجه وتنقسم إلى مجموعتين، الأولى أساسية لا يمكن الاستغناء عنها. والثانية اختيارية ويمكن الاستغناء عنها كما يقول فبيسي في حديثة.
أما الأساسية فتضم:
-   فرشاة الوجة Face Brush: تستخدم لمد كريم الأساس، وهي عريضة وكثيفة وناعمة لأقصى حد، حتى لا تتسبب فى تحسس أو خدش البشرة.
-        فرشاة البودرة Complexion: كثيفة ناعمة مبرومة، توزع البودرة بإتقان يبرز قسمات الوجه وتُزيل الفائض.
-   فرشاة مصحح العيوب Concealer Brush: ومعها تسهل مهمة إخفاء الهالات الداكنة، وتأتي برأس مسطح تماماً، كما تسمح بتوزيع متقن للمستحضر في زوايا منطقة حول العينين وحول الأنف.
-   فرشاة ظلال العينين Eye shadow Brush: لينة بشعيرات مخملية كي لا تؤذي بشرة العينين، تنثر الظلال بسهولة. وهي عريضة قليلاً لتغطي ربع الجفن، وبيد صغيرة ليسهل التحكم فيها.
-   فرشاة الظلال المسحوية: وتكون أكبر من فرشاة الظلال الأساسية تستخدم لتوزيع ظل واحد على كامل الجفن العلوي، أما الفرشاة التي تأتي برأس إسفنجي مستدير فهي لتوزيع الظلال الكريمية. وهناك الفرشاة متوسطة الحجم المسطحة، تستخدم لصنع قوس عند الجفن المتحرك تحت الحاجب. أما فرشاة الألوان الداكنة، فهي قصيرة وصغيرة تستخدم من داخل العين إلى خارجها تحت الرموش مباشرة وتعتبر من أساسيات الماكياج الناجح.
-   فرشاة الآي لاينر Eye liner Brush: وهي أصغر فرشاة تساعد على رسم خط رفيع جداً على الجفن المتحرك، كما أن هنالك فرشاة أكثر سُمكا لتحديد العين بالظلال الدخانية.
-   فرشاة أحمر الخدود Blush Brush: مستديرة أو مشطوبة سميكة بشكل يغطي الخد عند استعمالها، ومعها يتوزع البلاشر بشكل أفقي انطلاقاً من قاعدتي الوجنتين وحتى الأذن، وتستخدم بشكل دائري.
-   فرشاة أحمر الشفاه Lip Brush: متوسطة سميكة لتسمح بوضع المستحضر الكريمي السميك بإتقان يمنع تسرب اللون خارج حدود الشفتين. وتأتي بعدة أشكال مسطحة أو بزاوية ويمكن اختيارها من الشعر الاصطناعي.
·        فراشي اختيارية لكنها مفيدة
-   فرشاة الحاجبين: تحتاج إليها من ترغب في تحديد حاجبيها بالظلال وتأتي بشعيرات قاسية وأطراف حادة قليلاً، ولا تستخدم فى أي شيء آخر حتى لا تؤذي البشرة.
-   فرشاة الفراشة: تستخدم بعد توزيع البودرة بالإسفنجة لإزالة البودرة الزائدة على الوجه، وتأتي على شكل مروحة بشعر حريري لين، وعليك سيدتي أن تختاريها بحجم كبير للوجه وبحجم صغير لإزالة فائض الظلال التي تتساقط تحت العين.
-   فرشاة مزدوجة لترتيب الحاجبين: تستخدم لتمشيط شعيرات الحاجب المتمرد صعوداً وهبوطاً، وهي تختلف عما نستخدمه لملء فراغات الحاجب. فهي أكثر كثافة ومصنوعة من شعيرات قاسية في اتجاه واحد وتشبه فرشاة الأسنان، ومشط من الجهة الأخرى.
-   فرشاة تمشيط الرموش: تستخدم بعد وضع الماسكار لتفريق الرموش عن بعضها، ويمكن الاستغناء عنها إذا كنت دقيقة في توزيع الماسكارا.
·        كيف تختارين فرشاة الماكياج؟
تقول أريج فرج، خبيرة التجميل لدى "ميك أب فور إيفر": تتنوع الفراشي بتنوع المنطقة المراد تظليلها في الوجه. ولذا استشيري الخبيرة المختصة عند الشراء.
-        اختاري ذات الشعر الطبيعي المصنوعة من شعر الحصان، بعض الشركات تقدم فراشي مصنوعة من شعر الباندا.
-        جربي الفرشاة بتمريرها على المكان المخصص لها، للتأكد من ملمسها الناعم فلا تكون قاسية ولا تخدش البشرة.
-        اختبرى أيضاً قوتها بتمرير اليد بحركة دائرية على سطح شعر الفرشاة للتأكد من أن شعرها لا يتساقط.
-        جربي استخدام الفرشاة الطويلة لتتأكدي من شعورك بالارتياح والتمكن منها، وإذا وجدت صعوبة فاختاري أخرى بيد أصغر.
-        إذا كنت تفضلين الماكياج الناعم اختاري فرشاة بشعيرات قصيرة تستعمل للحصول على ماكياج موحد.
·        تنظيف الفراشي
للحفاظ على الفرشاة لفترة طويلة، تقول اختصاصية التجميل منار منور:
-   اغسلي الفراشي مرة أسبوعياً أو كل أسبوعين على الأكثر حتى تتخلصي من البكتيريا التي تسبب حساسية البشرة، كما أن العناية بها تحافظ عليها فترة طويلة.
-        اغسليها وجففيها برفق حتى لا تتسببي في تساقط الشعيرات.
-   انقعيها في مستحضر خاص، وإذا لم يتوافر لديك استخدمي الشامبو الخاص بالأطفال، ثم جففيها بطريقة التربيت الخفيف، بمنديل ورقي، ثم سلطي المجفف الكهربائي أو اتركيها تجف تلقائياً.

مهما تكن جودة الفراشي، استخدميها برفق حتى لا تفسد وتظل رفيقة جمالك لأطول فترة ممكنة.

ارسال التعليق

Top