• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

المال السبب الرئيسي للخلافات الزوجية

المال السبب الرئيسي للخلافات الزوجية

ما يجهله الكثيرون من الأزواج أنّ أبرز سبب للخلافات الزوجية هو المال في الأغلب وطريقة صرفه، التي قد تكون نقطة الضعف في علاقة الزوجين، هذا ما كشفه استطلاع حديث أشار إلى أنّه إذا كان أسلوب إدارتك للمال لا يتطابق مع أسلوب شريكك، عندها قد تكونان معرضان للكثير من التوترات بينكما في المستقبل.

حيث كشف استطلاع رأي أجراه موقع YouGov في لندن لبضع جمعيات خيرية مختصة في العلاقات بين الزوجين أنّ إدارة الموارد المالية تفوق على أمور أخرى، مثل: الواجبات المنزلية، والعلاقات مع الجنس الآخر، والرغبات الجنسية المختلفة بين الزوجين، في كونها المسبب الأكبر للتوترات في العلاقة.

وقالت الاستشارية المختصة في جمعية Relate أرابيلا روسيل: إنّ المفتاح لإنجاح العلاقة هو أن يكون الزوجان منفتحين وصادقين للغاية مع بعضهما حول القيم والمثل التي يملكانها، وعن مشاعرهما، وعن عاداتهما في إنفاق المال، ويجب أن يتأكدا من كونهما واضحين للغاية حول خططهما لإنفاق مواردهما المالية وطريقة تسديد فواتيرهما وإدارة نفقاتهما، وفقاً للوكالات الإخبارية.

وكشفت الإحصائية أنّ من بين 5 آلاف شخص شملهم الاستطلاع، قال 25%: إنّ القلق بسبب المال كان أكبر مسبب لحدوث فجوة في العلاقة، وجاء عدم التفاهم بين الزوجين في المرتبة الثانية بنسبة 20%، وتبعه الاختلاف في الرغبات الجنسية بفارق ضئيل بلغ 19%.

ارسال التعليق

Top