• ١٣ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ٢٣ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

خطوات من ذهب لشعر أكثر لمعاناً وحيوية

خطوات من ذهب لشعر أكثر لمعاناً وحيوية
قد تتساءلين عن سرّ جمال وصحة وجاذبية شعر النجمات، لكن هل تعلمين أنّ شعرك يحتاج إلى العناية الدائمة تماماً كبشرتك، لاسيّما في فصل الشتاء ليحافظ على كثافته ولمعانه ونعومته، ولتحصلي على إطلالة مُثيرة وجذّابة؟ لتتعرفي إلى طرق وأساليب العناية بالشعر، تابعي الخطوات التالية:

 

مجموعة واحدة من المستحضرات:

ابحثي عن الشامبو ذي التركيبة الناعمة، واستعيني بمزيّن الشعر الخاص بك لمعرفة نوع الشامبو والكريم المنعّم والمغذي الذي يحتاج إليه شعرك للعناية اليومية. اختاري جميع المستحضرات التي تُعنَى بالشعر، كالشامبو والمنعّم والمثبّت وغيرها من علامة تجارية واحدة، لأنّ هذه المستحضرات غالباً ما تكون تركيبتها عبارة عن سلسلة مترابطة لتلبية احتياجات أنواع الشعر المختلفة. في حين قد يكون في إمكانك استبدالها بعلامة أخرى ملائمة لنوع شعرك بعد نفادها لو رغبت في ذلك.

 

قاومي الجفاف:

حاولي تدليك فروة رأسك باستمرار أثناء الاستحمام لتحفيز الدورة الدموية فيها، وشطف شعرك بمياه الشرب، لأنّ الملح والمواد الكلسيّة التي تحتوي عليها مياه الاستعمال قد تؤثر سلباً في نوعيته ولمعانه.

واستعيني بمجموعة جيدة، التي تُقدّم لكِ تركيبة رائعة مُلائمة للشعر الجاف، تحافظ على رطوبة شعرك لتمنع عودة الجفاف إليه وتتركه متألقاً لمدة 24 ساعة:

الخطوة الأولى: استعملي الشامبو لتجديد رطوبة الشعر الذي يعتمد على تكنولوجيا متطورة ثنائية الفعالية، حيث تُنظّف الشعر وتوفّر له الترطيب الدائم.

الاستخدام: ضعي كمية في حجم قطعة نقود معدنية أو أكثر على الشعر المبلَّل لتشكيل رغوة غنية ومنعشة.

الخطوة الثانية: ضعي بلسم الماركة المستخدمة لتجديد رطوبة الشعر، فالمكونات النشطة في هذا المستحضر تزيد من دفاعات شعرك الطبيعية لتحافظ على ترطيبه وتحارب الجفاف. ويستهدف هذا البلسم بشكل خاص الأجزاء الأكثر جفافاً وتلفاً في شعرك، حيث توفّر المرطبات الفائقة ترطيباً عميقاً للحصول على نتائج أكثر نعومة.

الاستخدام: ضعي كمية في حجم قطعة نقود معدنية أو أكثر على الشعر المبلّل بعد غسله بالشامبو. ابدئي من أطراف الشعر وصولاً إلى الجذور.

الخطوة الثالثة: استعملي بديل الزيت لنفس الماركة لتجديد رطوبة الشعر. يُستخدم هذا العلاج على الشعر المبلل بعد الاستحمام، للمساعدة على توفير حماية إضافية للشعر الضعيف. ويساعد على جعل الشعر الجاف والتالف ناعماً وسهل التسريح والتحكم فيه.

الاستخدام: بعد الاستحمام، ضعي كمية في حجم قطعة نقود معدنية على يدك، ثم وزعيها على شعرك الجاف ابتداءً من أطراف الشعر وصولاً إلى جذوره. ولا حاجة إلى غسل هذا المنتج، كما يُنصح باستخدامه قبل التسريح والتجفيف والتعرُّض للشمس أو المياه المالحة.

 

أوقفي تساقطه:

لا تُعرّضي شعرك لمجفّف أو لمملّس الشعر بشكل دائم، لأنّ الحرارة القوية تسبب جفافه وتلفه وتساقطه، وحاولي عند استخدام المجفف وضعه على الهواء البارد أو الفاتر، حتى ولو تطلّب ذلك مزيداً من الوقت لتجفيفه.

وعلى الرغم من أن تساقط الشعر يُعتبر أمراً طبيعياً أثناء الاستحمام والتسريح، إلّا أنّ خسارة نحو مئة شعرة في اليوم تعتبر أمراً غير مقبول، وهي مشكلة مُعقّدة تختلف حالاتها بين شخص وآخر.

 

تألقي بشعر جذاب كجنيفر لوبيز:

الشعر يحتاج إلى الدلال والعناية تماماً بشرتك ليحافظ على حيويته وبريقه. تعرّفي إلى "راهوا"، منتجات الشعر الفاخرة والمفضَّلة لدى نجمات هوليوود من أمثال: جوينيث بالترو وجنيفر لوبيز، وذلك بفضل احتوائها على خلاصة مكوّنات غابات الأمازون الطبيعية مئة في المئة.

"راهوا" منتجات عضوية طبيعية تحتوي على زيت الجوز المرطّب، غير المتوافر إلا في أقاصي غابات الأمازون الماطرة وأكثرها ظلاماً. وهي تعمل على إصلاح أكثر أنواع الشعر تلفاً بفضل مكوناتها، التي لطالما استخدمتها نساء القبائل الأمازونية قروناً عديدة.

ويكمن السر وراء النتائج المذهلة، التي تضفيها هذه المنتجات على الشعر في تركيباتها الجزيئية الدقيقة للغاية، التي تُغطّي الطبقة الخارجية فقط لخصلات الشعر، بقدرتها على التغلغل عميقاً بفروة الرأس، لتصلح الشعر التالف وتمنحه القوة اللازمة، وتضفي عليه نعومة فورية.

تُقدّم لكِ "راهوا" تشكيلة من تسعة منتجات مُتميّزة، منها: شامبو، بلسم، قناع، بخّاخ غني، شمع وعلاج نهائي للشعر.

 

تَحكّمي في خصلات شعرك:

اختاري القصة الملائمة وغير المعقَّدة دائماً، والتي يسهل تصفيفها في المنزل، فتُجنّبك الزيارات المتكررة إلى صالون التزيين النسائي.

مجموعة Discipline المبتكرة من "كيراستاس"، وجدت لتلبّي احتياجات جميع النساء اللواتي يرغبن في منح المرونة والحرية والشكل الجميل للشعر بشكل منضبط، من خلال حل مشكلة التحكم في الشعر، حيث نجحت في فهم الحركة المثالية للشعر، وابتكرت حلّاً ثوريّاً غير مسبوق يمنح الشعر جمالاً متجدّداً.

المجموعة تعتمد على التقنيات المتطورة، وتحتوي على أعلى تركيز لمادة برو – كيراتين مقارنةً بمنتجات "كيراستاس" الأخرى، وقد صُممت لتروّض أكثر أنواع الشعر تمرُّداً، بينما تُسهم في استعادة التناغُم والانسجام في الحركة المثالية الجميلة.

اطلبي من مُصفّف شعرك تطبيق بروتوكول Discipline الجديد، الذي يسمح لك بالتحكم في شعرك لفترات طويلة من دون إجراء تعديلات بمواد كيميائية. واستعملي بعض منتجات المجموعة في المنزل لاستكمال التجربة والتقليل من الوقت اللازم لتجفيف وتصفيف الشعر.

 

لترميم الشعر التالف:

عوامل كثيرة قد تضر بشعرك وتُفقدك جَماله، لعل أبرزها: الضغط النفسي والحميات الغذائية القاسية. لذا، حاولي تجنبها أو التعوض عن النقص الحاصل بتناول المكمّلات الغذائية التي يحتاج إليها جسمك وشعرك كالزنك، النحاس، الحديد ومجموعة فيتامين "ب" B. وفكّري في استخدام الزيت المغذي والمرمّم الجديد من "فيشي"، DERCOS Sublime Protective Oil الذي يجدد شعرك ويوفر له حماية عالية، من خلال الجمع بين تكنولوجيا متطورة للعناية بالشعر، وتركيبة تمنحك متعة خالصة عند استخدامها.

يحتوي هذا الزيت على تركيبة فريدة تتألف من أربعة زيوت نباتية مستخلصة من العصفر، الورد، اللوز الحلو وبذور العنب، ومن مركّب مضاد للأكسدة وفلترات للأشعة فوق البنفسجية يوفر مستوى قوياً من الحماية. مع كلّ استعمال، تقتربين خطوة واحدة من تجديد ألياف الشعر لاستعادته إلى حالته المثالية.

يمكنك استعمال هذا الزيت على شعرك الرطب لتخفيف آثار استعمال مُجفّف الشعر وتعزيز نعومته والتخلص من التجعُّد. ويمكنك استعماله أيضاً على شعرك الجاف لتغليف أليافه وتحسين حركته الطبيعية، بينما يعمل كداعم حقيقي لتعزيز لمعان الشعر وبريقه. كلّ ما عليك فعله هو أن تضعي بضع قطرات من الزيت بين راحَتَي يديك، ابسطيهما ليصبح الزيت دافئاً، ثمّ وزعيه من منتصف الشعر حتى أطرافه وتجنَّبي الجذور لكيلا تُثقلي شعرك.

 

إطلالتك بلمسات جويل:

جرّبي مستحضرات "جويل باريس" الجديدة للعناية بالشعر التي أطلقتها مؤخراً خبيرة التجميل ومُقدمة البرامج الشهيرة جويل مردينيان، والمتوافرة في محلات "وجوه"، وانعمي بإطلالة متألقة صحيّة بخطوات بسيطة وسهلة الاستخدام وبفترة زمنية محدودة.

منتجات متطورة للعناية بالشعر الملون، المعالجة بالكيراتين ومنع تساقط الشعر. إضافةً إلى المنتج الذي يضفي بريقاً على أنواع الشعر كافة، وكذلك الماسكات المغذية والزيوت المستخلصة من الطبيعة لشعر رائع المظهَر وإطلالة نجمة.

 

فكّري في الحنّاء لتلوين الشعر:

أعيدي إلى شعرك حجمه وحيويته بقص أطرافه المتضررة، لدى مُزيّن الشعر، واستبدلي صبغات تلوين الشعر الكيميائية بالحنّاء. فمن المعروف أن تلوين الشعر يمنحه مظهراً أكثر حيوية وعصرية، غير أنّ الاستخدام الطويل للصبغات التي تحتوي معظمها على المواد الكيميائية ، يجعل الشعر جافاً وباهت اللون، وأكثر عرضةً للتكسُّر والتساقط. لذا، ننصحك باختيار مجموعة "فاتيكا حنّاء الشّعر" Vatika Henna Hair Color التي تستند في تركيبتها إلى مستخلصات عشبة الحنّاء المستخدمة منذ القدم في منطقة الشرق الأوسط، لتلوين الجسم وأطراف الأصابع والأقمشة، وكذلك للعناية الطبيعية بالشعر وتنظيفه وتلوينه وحمايته من الضرر.

ارسال التعليق

Top