• ٢٢ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٠ | ٤ صفر ١٤٤٢ هـ
البلاغ

طرق بسيطة لتجديد ديكور منزلك

إعداد: كارمن العسيلي

طرق بسيطة لتجديد ديكور منزلك

التغيير في ديكور المنزل يضفي حيوية ورونقاً على الأجواء؛ لكن هذا لا يعني أنّه عليك إفراغ حسابك البنكي من أجل الإقدام على هذه الخطوة.

نُقدِّم لكِ هنا طرقاً بسيطة وغير مكلفة، لمساعدتك على تجديد ديكور منزلك، والاستمتاع بنتيجة ما أبدعته أناملك من لمسات فنّية جميلة.

 

- لوحات من المرايا:

حاولي أن تبتكري تصميم مرآة يخرج عن قاعدة الأشكال الهندسية. صممي مرآتك الخاصّة على شكل عصفور أو وجه امرأة أو هيئة حيوان، وعلقيها على الجدار، فيصبح لديك لوحة ومرآة في الوقت ذاته. اطلبي من صانع المرايا تقطيع المرآة وفق الشكل الذي تحددينه له.

 

- مكتبة متجددة:

يمكنك تجديد مكتبة المنزل بأقل كلفة، من خلال طلائها بلون مغاير للونها الأصلي أو مجرد تغطية خاناتها بورق الجدران ذات الرسوم أو النقشات الحلوة. تضفي المكتبات رونقاً خاصاً، لاسيما عندما تتركين بعض الأرفف فيها خالية من الكُتُب وتضعين في داخلها ديكورات جميلة.

 

- أرفف ومقعد في الوقت ذاته:

حوّلي الأرفف الصغيرة إلى مقعد مريح، من خلال وضع عدد من الوسائد الملونة على سطحها، بحيث تشكّل مقاعد يمكن الجلوس عليها. ومن ثمّ، استخدمي وسائد أخرى لتشكّل مسند الظهر. هكذا يصبح لديك مقعد ركني جميل.

 

- شموع عائمة:

ضعي الشموع الصغيرة في إناء أو أكواب شفافة جميلة، بعد أن تملئيها بالماء. الشموع العائمة في الماء والمضاءة تضفي جواً رومانسياً على الغرفة. لا تنسي إضافة بعض الزيوت المعطرة للحصول على روائح عطرية مهدئة. وفي إمكانك أيضاً أن تضعي بتلات الزهور أو زهوراً في الماء، كلمسة فنّية إضافية.

 

- سلالم فنّية:

إذا كنت تسكنين في منزل مكوّن من طابقين، فهذا يعني أنّ ثمة سلالم في الأرجاء. استعيني بمخيلتك وبعض الخدع البصرية لتحويل هذه السلالم الفارغة والمملة أحياناً إلى منصات عرض مميزة.

 

- منضدة برسم السفر:

بدلاً من شراء منضدة مبتكرة بسعر مكلف، اشتري حقيبة سفر عادية مصنوعة من البلاستيك أو الجلد الصلب، وحوّليها إلى منضدة فنتج، بعد أن تغيري لونها وتدخلي عليها بعض التعديلات البسيطة.

 

- الستائر والأقمشة الفنّية:

استعيني بأفكار المهندسين لابتكار لوحة مميزة تزين جدار مجلسك أو غرفة الاستقبال. بإمكانك تحويل قطع عدّة من القماش بنقشات مختلفة إلى لوحات جميلة. يمكنك صنع لوحة واحدة ضخمة من قطعة قماش ذات نقشة فنّية مميزة.

 

- أعيدي ترتيب الأثاث:

أحياناً فكرة بسيطة جدّاً تُحدث تغييراً كبيراً في ديكور الغرفة، مثل إعادة ترتيب قطع الأثاث في المكان. بمجرد أن تقومي بهذه الخطوة ستكتشفي أنّك حصلت على مكان مختلف تماماً عن السابق.

ارسال التعليق

Top