• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

علاقة العروسين أثناء طقوس الزواج

أ. د. أميمة بنت محمد نور الجوهري

علاقة العروسين أثناء طقوس الزواج

 

    أعزائي العروسين: أثناء التسوق الذي تقومان به أنت وفتى أحلامك، لا يخلو الأمر من أن يكسب رضاك ويجاملك فيدعوكِ إلى شرب شاي العصر أو أكل آيس كريم أو شرب كأس من العصير الطازج، وقد يمتد تدليله لكِ خلال هذه الفترة المهمة في حياتكما لتناول طعام الغداء أو العشاء في أحد المطاعم الراقية.

    وقد يفاجئك بحضور أحد أصدقائه في العمل مصطحباً زوجته وماشابه ذلك، كما قد يدعوك للتعرف على رئيسه في العمل وزوجته!! فكيف ياترى سوف تتصرفين وأنتما وحدكما!! أو بصحبة أحد أصدقائه!! أو مديره في العمل!! قد تقعين في الإحراج لأنه يصطحبك لأول مرة بمفردكما ولكنه زوجك وقد عرف الناس بذلك، فلاضير ولا إحراج.

    كما ينبغي عليك التصرف بعفوية وهدوء أثناء وجود أصدقائه أو مديره، فكونك إنسانة غير متكلفة وطبيعية سوف يدخل السرور إلى نفس زوجك ويرفعك في نظره، بالإضافة لذلك فإنّ الجلسة ستكون عائلية ولايوجد بها أي تعكير لصفو أي واحد من الحضور.

    الحقيقة أنّ هناك فن يسمى بالعامية "فن الإتيكيت" وهي كلمة مأخوذة عن اللغة الفرنسية واللاتينية بمعنى "التصرفات الراقية".

    إنّ هذه التصرفات ليست معلومات مكتوبة وقد أعدت للتنفيذ، كلا، إنها أحاسيس وشعور وفن وذوق لا تأتي إلا عن طريق الممارسة اليومية والقناعة الشخصية، وهي سهلة ولا تحتوي على أي تعقيدات أو شروط ولكنها تحتاج لإنسان ذكي ومتيقظ.

 

    المصدر: كتاب تجهيزات العروس وطقوس الزواج

ارسال التعليق

Top