• ٢٨ شباط/فبراير ٢٠٢١ | ١٦ رجب ١٤٤٢ هـ
البلاغ

نصائح لعلاقة سعيدة بين الشتاء والربيع

احمد حسين فؤاد

نصائح لعلاقة سعيدة بين الشتاء والربيع

 

أي علاقة جيدة يجب أن تملك قوانين للمساواة، بحيث يساهمان ويحترمان بعضهما على حد سواء. لا يجب أن يكون لأحد الشريكين سلطة قصوى على الآخر. يمكن أن يساهم الشركاء في العلاقات بطرق مختلفة، لكن التوازن ضروري لبناء علاقة قوية. الاتصال ضروري للأزواج حيث أن هناك عدم تكافؤ في العمر. إذا كنت لا تفهم تجارب أو قيم شريكك، فأنتما بحاجة للتحدث عنها.

حيويا، يتغيّر دور الجنس في العلاقة نسبة للعمر. من الضروري أن يكون الشركاء واضحين مع بعضهم البعض حول رغباتهم وحاجاتهم وقدرتهم لتلبية تلك الحاجات. قد يتحدث الناس ويحاولون ترجمة الحافز وراء علاقتكما. حافظا على قوة ترابطكما وتذكّرا بأنكما لستما ملزمين بتبرير علاقتكما لأي أحد.

كلّ علاقة لها ميزات خاصة، وسيكون من السخف الحكم على نجاح الزواج بالاستناد على العمر فقط. ربما يجب أن نبدأ بإعادة تعريف الجمال والحبّ نعترف بأنّ الرجال والنساء لا يبلغن الذروة فقط أثناء الشباب. يجب أن يكون أساس العلاقات أكثر من مجرد جاذبية جسدية، ومن غير العدل أن نعتقد أن رومانسية الشتاء والربيع لا تستطيع البقاء والصمود لهذا السبب فقط. فالحبّ موجود في كلّ الأشكال المختلفة وبين كلّ الأعمار المختلفة.

المصدر: دليل المتزوجين لحياة سعيدة

ارسال التعليق

Top