• ١٨ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ٩ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

10 علامات تدل على أنه رجل يستحق أن تتزوّجي منه

10 علامات تدل على أنه رجل يستحق أن تتزوّجي منه

◄يعتبر الزواج بالنسبة للرجل أكثر سهولة من المرأة، لأنّه في النهاية سيكون رجل البيت والآمر الناهي.

أمّا بالنسبة للمرأة، فهي تُفكِّر كثيراً من أجل إيجاد شريك لا يعاملها كالعبدة في المنزل، أو كأسيرة له تلبي كلّ الرغبات والطلبات التي يبتغيها؛ ولكن في المقابل هناك رجال كثيرون جادون في موضوع الزواج واحترام المرأة ومعاملتها معاملة جيِّدة، ومن الخطأ جدّاً القول بأنّ جميع الرجال متشابهون أو لهم نفس الطباع من حيث معاملة المرأة. ولكي تجد المرأة الشريك المناسب، فإنّها قد تتعب كثيراً.

برأي دراسة لمعهد (سيبراي) المختص بالشؤون الاجتماعية والإنسانية، أنّه من اللحظة التي تجد فيها المرأة رجلاً فيه من الخصال الكثير، أو يبدي علامات حقيقية حول رغبته في الزواج وبناء أُسرة، فينبغي عليها أن تتباطأ في ملاحظة تلك العلامات الإيجابية الجيِّدة، وتحاول أن تتقرّب منه بشكل محترم إلى أن تتأكّد بأنّ هذه العلامات هي حقيقية وليست مزيفة، ذلك لأنّ هناك رجال كثيرون يتظاهرون بأنّهم يتمتعون بصفات جيِّدة إلى حين الحصول على ما يبتغونه من المرأة، كما يمكن للمرأة أن تتظاهر بأنّها تتقرّب منه كثيراً فإذا أظهر نية خبيثة فذلك يعني بأنّه لا يختلف كثيراً عن رجال يعبثون بعواطف المرأة.

 

  ما هي هذه العلامات؟

وضعت الدراسة العلامات الآتية للنساء، ليراقبنها في الرجل، فلعلّ ذلك يساعدهنّ على إيجاد مَن يستحق الزواج منهنّ:

1- يبدأ بتحيتك بشكل حار ومهذب عندما يقابلك:

إلقاء التحية يتم بشكل مختلف بين الناس؛ ولكن يمكن أن نشعر إذا كانت التحية التي يلقيها فلان من الناس هي بالفعل تحية لبقة وفيها كثير من الاحترام، فإذا كانت تحيته لك مهذبة وليس فيها ما يظهر خبث النوايا، فلك يعتبر أمراً جيِّداً وصفة لا بأس بها يمكن أن تعيري اهتماماً بها.

 

2- هو يستمع إليك أكثر مما يتكلم:

من المعروف بأنّ معظم الرجال يحاولون السيطرة على الأحاديث مع المرأة، وبعضهم لا يظهر علامات على أنّه يستمع، فإذا كان الرجل الذي تعرفت عليه يستمع لك أكثر مما يتكلم، فهذه نقطة أخرى إيجابية وبادرة يجب أن ترتاحي لها.

 

3- يقترح بأنّه سيطبخ لك عندما تتزوّجان، أو عندما يزورك في منزل أهلك:

هناك رجال كثيرون يتركون أمور الطبخ للمرأة؛ ولكن هناك أيضاً مَن يحبّ أن يطبخ لزوجته كعلامة على أنّه يحاول إرضاءها وتكريمها وإسعادها، فجرِّبي ذلك من حيث إذا زارك في منزل أهلك اطلبي منه أن يقوم بالطبخ لك، فإذا فعل ذلك بسرور فتلك تعتبر أيضاً علامة جيِّدة.

 

4- يظهر الحنان:

هناك رجال كثيرون يخفون مشاعرهم عن النساء خوفاً من الاعتقاد السائد بأنّ الحنان والعاطفة تخصان المرأة فقط، فإذا كان مَن تعرفت عليه يظهر حناناً ولا يخفي عواطفه عنك، فذلك يعني بأنّه إنسان صادق.

 

5- يسعى لإسعادك:

ولو كان ذلك بطريقة بسيطة أو بهدية متواضعة أو باقة ورود، فذلك يعني بأنّه قريب لأن يكون رجلاً يتمتع بقدر من الرومانسية.

 

6- يحترم أصدقاءك وعائلتك:

إن شعرت بأنّ هذا الرجل يحترم أصدقاءك وعائلتك عندما يقابلهم، ولا يكون جافاً معهم، فذلك يعني بأنّه إنسان يحترم الآخرين، ولن يخذلك في هذا الأمر.

 

7- هو يحبّ الأطفال:

يجب التأكد أيضاً بأنّ هذا الرجل يحبّ الأطفال، لأنّ ذلك يعني أنّه مستعد لبناء أُسرة معك.

 

8- يظهر مسؤولية في الأُمور المالية:

تأكدي أيضاً من أنّ الرجل الذي تنوين الزواج منه لا يتهرّب من المسؤوليات المالية، وبأنّه سيتحمّل الأعباء المالية المترتبة عليه خلال الحياة الزوجية، إظهار مثل هذه المسؤولية يعتبر أيضاً علامة جيِّدة جدّاً منه.

 

9- هو يعطيك الاهتمام ويراقب مزاجك بحرص:

النساء تعانين أحياناً من تغيرات مزاجية قبل أسبوع أو أقل من الدورة الشهرية، فإذا كان الرجل الذي تعرّفت عليه يراقب مزاجك ويحاول إضحاكك وجعلك تشعرين بحالة أفضل، فإنّ ذلك يعتبر من العلامات الهامة التي ستريحك بعد الزواج.

 

10- هو يعتني بنفسه:

إذا كان يطالبك بالاعتناء بنفسك لتظهري جميلة، وهو لا يعتني بنفسه، فذلك يعني بأنّه رجل أناني. أمّا إذا لاحظت بأنّه يعتني بنفسه أيضاً من حيث الملابس واستخدام العطور الرجالية التي تحبّينها، فذلك يعني بأنّه إنسان عادل.►

ارسال التعليق

Top