• ٩ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٨ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

12 سراً لظلال مثالية

12 سراً لظلال مثالية
 1-       السر الأول يكمن في الفرشاة المستخدمة لوضع الظلال. عليك اقتناء فرشاة جيدة ذات شعيرات كثيفة وناعمة الملمس في وقت واحد. فهذه الفرشاة تحمل الألوان من دون امتصاصها.
2-       امزجي الألوان التي اخترتها على الجانب الخلفي من يدك. وعندها. ستعرفين ما إذا كانت متناسقة مع بعضها البعض أم أنها بحاجة إلى تعديل. إذا شعرت بأنها غير متجانسة. بإمكانات استبدال أحد الألوان حتى تحصلي على اللون الذي يرضيك.
3-       ضعي كريم الأساس أولاً على وجهك قبل البدء يتطبيق ظلال العينين. فكريم الأساس يثّبت الألوان على الجفن ويبقيها المدة طويلة. كما أنه يكثّف الألوان المستعملة ويضفي الضوء على وجهك.
4-       عندما تضعين لون الظلال المختار، امزجيه بحركة ناعمة من إصبعك، وإذا كنت خائفة من أن تخطئي الحركة، استعملي الفرشاة الخاصة. فسوف تساعدك على مزج الألوان بسهولة.
5-       إذا كنت غير قادرة على مزج أكثر من لون واحد من الظلال، ننصحك باستعمال تدرّجين من اللون نفسه. فالأحمر سيكون أسهل بكثير. مثلاً: البني الغامق والبني الفاتح أو البني والبرونزي، ومع مرور الوقت، ستكونين أكثر جرأة في مزج ألوان مختلفة.
6-       من الأسهل أن تمزجي اللون الفاتح مع اللون الداكن، أو أن تضعي الفرشاة على اللون الفاتح وتمزجيه باتجاه اللون الداكن.
7-       عندما تختارين الظلال التي تريدين أن تزيّني جفنيك بها. ما عليك سوى إغماض عينيك واختيار اللون الذي تميلين إلى تجربته اليوم، وإذا لم يعجبك بعد ذلك يمكنك استبداله بآخر. فالأمر سهل وجدير بالمحاولة حتى تكتسبي الخبرة الضرورية.
8-       إذا كان وقتك ضيّقاً، وهي المرة الأولى التي ستضعين فيها ظلال الجفون، ننصحك بعدم المخاطرة والالتزام بالمظهر المعتاد، لأن الخطأ هنا غير مسموح به، وإلا ستكون النتائج غير مرضية بتاتاً.
9-       بعد الانتهاء من وضع الظلال على جفنيك. التقطي صوراً لعينيك تكون قريبة بما يكفي حتى تحدّدي الأخطاء التي اقترفتها وأنت تضعين الظلال، ما يمكّنك من تحسين أدائك في المرة المقبلة.
10-     نظّفي الفرشاة بين الحين والآخر لتفادي تراكم الألوان عليها وانتقالها إلى جفنيك في المرة المقبلة. وللتنظيف، ننصحك باستخدام المناديل المبللّة أو مزيل الماكياج.
11-     جرّبي تقليد إحدى الصور الموجودة في مجلة "سيدتي"، فوضع ظلال العيون يحتاج إلى خبرة تكتسبينها من التجربة الدائمة. ولا داعي للإحباط إذا ما فشلت في أكثر من محاولة. فالأمر يحتاج إلى التمرن والاستمرار والصبر.
12-     تذكّري أنه مهما أتقنت لعبة الظلال، فالماسكارا هي الإطار الذي يكمّل لوحة عينيك. فلا تنسي أبداً وضع الماسكارا بعد الانتهاء من وضع الظلال، وإلا ستكون هناك لمسة غير مكتملة.

ارسال التعليق

Top