• ٢٥ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٦ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

◄في كلّ مرة تقومين فيها بصبغ شعرك بشكل مؤقت أو دائم، غالباً ما تكون النتيجة مرضية لك، وتحصلين على شكل رائع  يضفي على أنوثتك الكثير ويمتدحك الكثيرون بسببه، ولكن الصورة ليست دائماً وردية، فهناك وجه آخر للحقيقة، لأنّ شعرك يتعرض لرد فعل خطير، وذلك لأنّ بصيلات شعرك تفقد الكثير من خواصها وتتعرّض للضعف الشديد مع كلّ مرة تعرضين فيها رأسك للمواد الكيميائية، مما يسبب تلف كبير لشعرك وخاصّة إذا كان الشعر به خصل ملونة فإنّ الضررسيكون أكبر وسيكون أكثر عرضة للتقصف والجفاف. 

عندما يكون شعرك بحالة صحّية مقبولة، وتقومين بصبغه، لا تمثل الصبغة في هذه الحالة ضرراً بالغاً عليه، بقدر ما قد تسببه العناية السئية به بعد عملية الصبغ. لذا اهتم خبراء العناية بالشعر بوضع أُسس وخطوات ضرورية للاعتناء بالشعر المصبوغ للحفاظ على صحّته وإعادة مظهره اللامع من جديد، نقدم لكم بعض النصائح التي تزيد من ليونة وجمال وصحّة شعرك المصبوغ:

 

1- يحذر الخبراء بعد صبغ الشعر أن يتم تعريضة لكريمات الفرد المعروفة، لأنّ شعرك قد تعرّض لما يكفيه من المواد الكيمائية أثناء صبغ الشعر، فلن يتحمّل المزيد من الكيماويات الموجودة في كريمات الفرد. وإذا كنت ترغبين في فرد شعرك وصبغه في ذات الوقت، عليك الانتظار أسبوعين أو ثلاثة على الأقل بعد صبغه حتى يكون الشعر قد استعاد قوّته وصحّته.

 

2- احرصي على شراء أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ والتي تكتب عليها عبارة "For Color Treated Hair" واستخدميه مرة واحدة فقط في الأسبوع وأثناء غسل الشعر تجنبي شده أوسحبه بعنف. واختاري بلسماً لشعرك بجودة عالية ومخصصاً للشعر المصبوغ أيضاً واستخدميه في كلّ مرة تغسلين فيها شعرك وكثفي استخدامه عند الأطراف.

 

3- قومي بعمل حمام كريم  فائق الترطيب على شعرك مرة كلّ شهر.

 

4- استخدمي منشفة خاصّة مصنوعة من الفيبر لتجفيف شعرك المصبوغ، فذلك النوع يتميز بقدرة عالية على امتصاص الماء وتجفيف الشعر بشكل أسرع مما يجعله أقل احتياجاً لحرارة التجفيف.►

ارسال التعليق

Top