• ١٤ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

تحضير حقيبة السفر

تحضير حقيبة السفر

قد يبدو أنّ تجهيز حقائب السفر، من المهام السهلة التي لا تتطلب الكثير من الجهد، في حين أنّها مهمّة صعبة، سيما مع وجود الأطفال، الذين تزيد احتياجاتهم عن احتياجات البالغين. قبعات، وملابس البحر، وفوط خاصّة بهم، بالإضافة إلى مستحضرات ومستلزمات أُخرى، وغير ذلك، من الضروريات التي يجب أن تحتوي عليها كلّ حقيبة سفر لتمر العطلة بالشكل المطلوب ودون مشاكل، إلّا أنّه في الكثير من الأوقات، قد ينسى الشخص وضعها في الحقيبة، وهو الأمر الذي يضطر معه إلى اقتنائها مرّة أُخرى.

ومن أجل تجهيز حقيبة السفر، من الممكن اتباع بعض الخطوات، منها كتابة كلّ احتياجات الأُسرة في قائمة قبل السفر بيومين، حتى يضمن الشخص عدم نسيان أي شيء، إلى جانب اختيار حقيبة بحجم مناسب، وذلك  لجمع جميع الاحتياجات فيها.

وفي الوقت الذي تكون فيه الأُسرة تحضر لقضاء العطلة خارج أرض البلد، من الضروري، وضع جوازات السفر وتذاكر الطائرة وكلّ الأوراق الهامة في حقيبة صغيرة، والتأكد منها ليلة السفر.

وبالنسبة إلى الملابس، فلابدّ من التأكد أنّها كافية، سواء التي يتم ارتداؤها خلال النوم أو عند الخروج، خاصّة ملابس الأطفال، لأنّه من الممكن أن تتسخ ملابسهم الداخلية والجوارب، بشكل كبير، مع الحرص على اصطحاب الملابس الخفيفة والسهلة مثل الفساتين الفضفاضة والسراويل القصيرة  القطنية، والمصنوعة من الجينز.

كما أنّه من المهم أن تحتوي حقيبة السفر خلال العطلة الصيفية على ملابس البحر، والقبعات ومنشفة  الشاطئ، لكلّ أفراد الأُسرة للاستمتاع بعطلة جيِّدة، بالإضافة إلى منشفة للحمام بأحجام مختلفة وأفرشة للسرير، ثمّ وضع حقيبة قماشية كبيرة لاصطحاب احتياجات الأُسرة إلى الشاطئ.

ولا تكتمل حقيبة السفر، دون وضع الأحذية الخاصّة بالبحر وغيرها، وآلة التصوير، التي ستوثق اللحظات الجميلة خلال العطلة الصيفية.

ومن الممكن أن تصحب الأُسرة معها خلال العطلة الصيفية، بعض المعلبات والعصائر والحلويات، بالإضافة إلى أدوات حياكة بسيطة مثل: الخيط والإبرة، وأزرار، والتي قد تكون مفيدة في بعض المواقف.

وخلال تجهيز حقيبة السفر، لابدّ من التأكد من وضع شاحن الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الأُخرى، وأدوات العناية الشخصية مثل: الشامبو، والكريم المرطب، وكريم الشعر، وغيرها، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال التي يحتاجونها في الشاطئ، وبعض الإسعافات الأوّلية البسيطة مثل: المسكّنات، والضمادات وخافض للحرارة.

ارسال التعليق

Top