• ٢ حزيران/يونيو ٢٠٢٠ | ١٠ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

حافلات رياضية قريباً في شوارع لندن

أسرة البلاغ

حافلات رياضية قريباً في شوارع لندن

قريباً سوف يعجز الكثيرون عن استخدام الوقت كمبرّر لهم لعدم ممارسة الرياضية، وذلك بعد إعلان الشركة البريطانية المتخصصة في اللياقة البدنية، ابتكارها حافلة أو باصاً عاماً مخصّصاً للراغبين في ممارسة الرياضة أثناء توجههم إلى أعمالهم أو العودة منها إلى منازلهم.

أطلق على الحافلة، الصديقة للصحّة إذا صح التعبير، اسم Ride2Rebel، وهي من بنات أفكار كلّ من جيمس بالفور وغايلز دين مؤسسي شركة Ride1، اللذين أرَادَا مُساعدة الناس على التمتُّع بحياة صحّية والخفاظ على لياقتهم البدنية، من دون أن يؤثر ذلك في جدول أعمالهم اليومية.

وبعد وقت أمضياه في دراسة الفكرة، لاحظا أنّ وسيلة النقل الأكثر استعمالاً في لندن هي الباص، فتساءلا لِمَ لا يتم تزويد الباصات بدراجات هوائية ثابتة بدل المقاعد، ليتسنَّى للركاب ممارسة الرياضة أثناء ذهابهم وإيابهم إلى ومن أعمالهم، بدلاً من تضييع وقتهم في الجلوس؟

لاقت فكرة الباص الرياضي، قبولاً واسعاً لدى الناس، لدرجة أنّه جرى بيع أكثر من 8200 تذكرة للباص، بمجرد أن طُرحت التذاكر للبيع عبر موقع الشركة على الإنترنت، علماً بأنّ الباص الرياضي إيّاهُ لم يَرَ النّور بعد. لكن، يتوقّع أصحاب الفكرة أن يتم تسيير هذه الباصات الرياضية في شوارع لندن مع حلول نهاية العام الجاري. وتبلغ قيمة التذكرة قُرابة الـ20 دولاراً، لرحلة تدوم 45 دقيقة.

يُشار إلى أنّ فكرة الباص الرياضي ليست الأولى من نوعها في العالم، إذ سبق لشركة أمريكية أن طرحت  فكرة مماثلة ونفّذتها في مدينة بوسطن منذ أكثر من عام.

ارسال التعليق

Top