• ٢ حزيران/يونيو ٢٠٢٠ | ١٠ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

طُرق لتوفير المال أثناء السفر

طُرق لتوفير المال أثناء السفر

دائماً ما تعاني أثناء السفر من كثرة المصروفات التي تقوم بها، ولا تملك موهبة الإدخار وضبط الميزانية، لذا إليك اﻵن بعض النصائح المهمّة، التي تساعدك على توفير النفقات الخاصّة بعائلتك أثناء السفر:

- أوّلاً: يمكنك تناول الوجبات الخفيفة غير المكلفة المُعدَّة بالمنزل مُسبقاً كالسندويتشات والفاكهة والفطائر السريعة، والتي توفِّر لك بعض مصروفات الوجبات السريعة.

- ثانياً: استبدل المواصلات مرتفعة الثمن بالأُخرى المتوسطة، يمكنك مثلاً استخدام القطار بدلاً من الطائرة، أو حافلات الأتوبيس المُعدَّة خصيصاً للرحلات بدلاً من السيّارة الخاصّة وهكذا.

- ثالثاً: ليس عليك الحجز فى الفنادق باهظة الثمن، يمكنك الحجز فى إحدى الفنادق التى تتوفّر فيها احتياجاتك، لكن بسعر أقل، ممّا سيوفّر لك الكثير.

- رابعاً: حدِّد مدّة الإجازة قبل السفر حتى تحدِّد ميزانيتك بسهولة وكذلك أماكن الخروج والتنزه ورؤية المعالم السياحية، ضعْ برنامج واضح للرحلة وتكلفتها قبل الانطلاق.

- خامساً: يمكنك السفر فى رحلة للتخييم أو معسكر مثلاً، تلك الرحلات لا تكلف الكثير من المال.

- سادساً: اسأل عن الخصومات التي تقدّمها الفنادق والمطاعم في المكان الذي ستسافر إليه.

- سابعاً: إذا كنت تذهب إلى مكان ﻷوّل مرّة، يمكنك استخدام المواصلات العامّة أو المشي والاستمتاع بمشاهدة هذا المكان.

- ثامناً: يمكنك الاتفاق مع أصدقائك أو عائلتك وتقسيم مبلغ الإقامة فيما بينكم، ممّا سيوفِّر لك الكثير من المال لرحلة ممتعة.

- تاسعاً: إذا كنت في فندق.. يمكنك عدم استخدام خدمة الغرف أو استخدام الهاتف أو طلب أشياء إضافيه من المطعم الخاص بالفندق.. وهكذا. 

ارسال التعليق

Top