• ٢٨ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٨ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

اعرف شخصيتك من رقمك

أمير تاج الدين

اعرف شخصيتك من رقمك
 ◄تعرفوا على شخصياتكم من خلال رقمكم المفضل ولكن من 1 حتى 9.. بعد أن تختار رقمك المفضّل اقرأ عن شخصيتك، هل هذه التي كتب عنها تحت الرقم الذي اخترته..

 

الرقم 1:

هو بداية كلّ شيء. وهذا الرقم يرمز إلى الكون وإلى كلِّ ما يحتويه ويمكن اعتباره الرقم الأقوى إلا أنّ له معنى خفياً أيضاً: فلأنّ الرقم 1 هو أوّل كلّ شيء فهو بالتالي يعنى كمية مجهولة، وبسبب ذلك يمكن أن نجده يثير بعض القلق والظلمة والفوضى.

وأخيراً فهو يرمز إلى النفس البشرية النقية والأكثر إدراكاً.

إنّ صاحب الرقم 1 غالباً ما يكون إنساناً متحفظاً لديه إحساس قوي بقوة شخصيته ويريد أن يمشي منفرداً في الحياة.

 

الرقم 2:

هو رقم الحب، يمثل الجرأة، وهو يحمل معنى الازدواجية والتناقض بين المتقابلين. فهو إذاً رمز الأضداد، الخير والشر، الضوء والظلام، السعادة والحزن، الفضيلة والرذيلة.

صاحب هذا الرقم عاطفي وخيالي يعتمد على قوته في الإقناع ولديه شخصية مزدوجة حيث يستطيع القيام بدورين متناقضين تماماً.

إنّه إنسان اجتماعي يتمتع بمواهب فنية، ويتذوق الجمال والطبيعة والفن. وأكثر ما يطمح إلى الحصول عليه هو الحب.

لا يمكن للرقم 2 أن يتطابق مع شخصية ثابتة ومستقرة، ولكن من الممكن أن يكون شخصية شديد الجاذبية للآخرين.

 

الرقم 3:

هو رقم الحياة، فهو يتكرر كثيراً في العقائد الدينية، والكتابات السحرية. وهو يرمز إلى عديد من الأشياء منها: الزمن والفلك، والموسيقى، والهندسة. وهو رقم التفاهم الروحي، والمعرفة، والذكاء، وكلّ الفضائل.

صاحب هذا الرقم ذو شخصية ذات مهارات عالية، إنّه شخص فردي كما هو الحال مع الرقم، 1 ولكنه على النقيض من الرقم 1 يمكنه أن يقيم علاقات صداقة حميمة تشارك الاهتمامات وتبادل الآراء والأفكار.

إنّه حاد الذهن، يتمتع برؤية ثاقبة، دائماً ما يقوم بتفسير الأمور مستخدماً معرفته في إيجاد معنى لكلِّ الأشياء. وبسبب أنّه متعدد المواهب فهو ينتقد نفسه ببساطة ويصدر أحكاماً جيدة على أعماله.

إنّ صاحب هذا الرقم يفيض بالطاقة والحيوية، يقدر على أن ينال إعجاب الآخرين، وحياته الحقيقية في العمل.

 

الرقم 4:

هو ينبوع الطبيعة ويرمز إلى الاستمرار وإلى مبادئ الرياضيات الأولى، وإلى دورة الطبيعة بفصولها الأربعة، وإلى العالم باتجاهاته الأربعة. وهو يمثل كلّ الرغبات البشرية والطموحات مثل: الازدهار، المجد، القوة والصداقة.

إنّ هذا الرقم يحمل معنى القوة. إنّه مفتاح الحياة البشرية وهو يعني الصحة والجمال والحقيقة والانسجام والعدالة.

إذا كان هذا هو رقمك فإنك تهتم بشؤون الحياة كثيراً وتتطلع على العالم المادي من حولك على حساب العالم الروحي.

إنّ الرقم 4 يمنحك الكثير من الفضائل فأنت: صادق، شجاع، قادر على محاربة الظلم، سيد نفسك، توحي دائماً بالثقة لمن حولك، مؤمن بعملك، تفكيرك واضح ومنظم، تفكر بمنطق وتحكم عقلك، ولديك الكفاءة والقوة في الثبات على معتقداتك مهما حدث.

بسبب ارتباط صاحب هذا الرقم بالأرض واتصالة بالطبيعة فهو يتأثر بدورة الفصول الأربعة، ورغم ثبات شخصيته فإنّ مزاجه يمكن أن يتبدل ويمر بفترات من القلق والفتور. ولكنه شخص عطوف يتحلى بالصبر والقلب الكببير.

 

الرقم 5:

هو رقم الحيوية والإشعاع. ويرتبط بالنور والنماء، والحركة والتغير. والحياة الاجتماعية والعلاقات الطيبة مع الآخرين.

وكان الصينيون قديماً يربطون بينه وبين العناصر الخمسة والألوان الخمسة الأساسية.

لأنّ الرقم 5 يقع في منتصف الطريق بين الصفر والـ10 فإنّه بالتالي يمثل حلقة وصل بين كلّ الأرقام. وبالتالي فهو من علامات الشخصية القوية التي تحب أن تكون في قلب الأحداث.

إذا كان هذا هو رقمك فإنك تمتلك القدرة اللغوية سواء في الكتابة أو التحدث. وأنت كثير الحركة والفضول لمعرفة كلّ شيء، رغم أنك أحياناً قد تظهر شارد الذهن.

صاحب هذا الرقم يحب الحياة كثيراً ومؤهل أن يكون في مركز قيادي لأنه يمتلك القدرة على احتواء المواقف وعدم إثارة مشاعر الغضب والعداء لدى مرؤوسيه.

لا تتميز مشاعره بالثبات الدائم لأنّه شخص يحب التغيير ويتأثر بسرعة بالمواقف الجديدة.

 

الرقم 6:

هو رقم العطف والسلام ويعبر عن الانسجام. يرمز إلى التجدد والارتباط بالكون. وقديماً كان هذا الرقم يمثل أحياناً بمثلثين ملتحمين سوياً رمز لاتحاد عنصري الطبيعة الماء والنار.

ومن الممكن أن يعني هذا الرقم السعي وراء الكمال والاستفادة من التجربة والخطأ.

صاحب هذا الرقم لديه الرغبة القوية في العمل والإنجاز، ولديه الأفكار والخطط والمشاريع التي تجذب الآخرين، يتمتع بالجرأة والإقدام، إلا أنّه يسبب لنفسه الكثير من المتاعب، ويسعى دائماً إلى أسلوب معقد في حياته ثمّ يبحث عن الراحة.

هو طيب وسخي عطوف ورقيق، أكثر إحساساً مما يظن الناس.. ولكنه رغم ذلك يشعر بالوحدة إلى حد ما. وهو يحب الاستقلال ويتجنب الارتباط بعلاقات وثيقة، مغامر.. ولكنه يحتاج لقدر كبير من الحذر.

 

الرقم 7:

هو الرقم الحارس. وهو غامض ومقدس، يجلب الحظ والثروة. ويرمز لنظام المجموعة الشمسية، ولعجائب الدنيا السبع، ونشاطات الأرض وشؤون البشر.

الرقم 7 هو رقم روحاني يؤثر على نوعيه الشخصية. فمن الممكن أن تكون شديد التدين والإيمان. وغالباً ما يكون لعقلك الباطن دور في حياتك بشكل أو بآخر.

صاحب هذا الرقم يستسلم كثيراً لأحلامه، يؤمن بالقدر وأنّ كثيراً من الأمور التي تصيبنا تكون خارجة عن إرادتنا. هو إنسان مخلص، ودود، يتميز بالرقة وطيبة القلب، يبدي ميلاً إلى الشفقة، يهتم بالجوهر، يشعر بالانسجام مع الطبيعة، يعبر عن حبه للطبيعة بحبه للحيوانات أو الاهتمام بالحدائق والزراعة.

 

الرقم 8:

يرمز هذا الرقم للثقة والاستقرار. وكان يقترن عند الإغريق بالمقدرة، حيث يقول مثلهم (كلّ الأشياء ثمانية).

ويسمى برقم العدالة لأنّ بالإمكان تقسيمه إلى أقسام متساوية.

وهو يعني الإدراك الحسي والتفاهم. ويرمز إلى الانسجام العالمي وإلى البعث.

صاحب هذا الرقم ذو شخصية متوازنة جدّاً، ومزاج مستقر، ونظرة متفائلة إلى الحياة وأساس متين من الثقة بالنفس. إنّ مصدر قوته هو قدرته على الجمع بين العاطفة والتفكير المنطقي.

يؤثر في الآخرين ويقودهم، حسن المشورة، يحافظ على أسرار الآخرين، طيب، كريم النفس، يقدس الحياة الأسرية، ودود، كريم، يفضل العيش في حياة هادئة.

ومع أنّه يقدر الحاضر ويجيد التعامل معه فإنّه يفكر دائماً بالمستقبل الذي يتطلع إليه بثقة. ويضع المشاريع البناة ويتخذ القرارات الطويلة الأجل بطريقة موضوعية.

 

الرقم 9:

يرمز هذا الرقم للقوة والكمال. وهو أكبر الأرقام البسيطة. يقترن هذا الرقم بالإنجاز، وكان بعض المتصوفين القدامى يخشون هذا الرقم لاعتقادهم أنّ تأثيره سيء.

صاحب هذا الرقم ذو شخصية قوية جدّاً يتمتع بالاستقلال والروح الثائرة لديه رغبة في الوصول إلى أعلى المستويات والاستفادة من قدراته مواهبه، يتطلع إلى الإنجاز والنجاح ليس بدافع السيطرة بل لأنّه يعشق النجاح، ويحب مواجهة التحديات والعيش في جو من الإثارة والتشويق.

يفكر ويتصرف بسرعة فائقة ويمتلك طاقة كبيرة ولكنه غالباً ما يهدر الفرصة المتاحة له أو يسيء استخدامها.

يميل إلى عدم الصبر في علاقاته مع الآخرين رغم أنّه من الممكن أن يكون متوهج العاطفة ومحبوباً، وذلك لأنّ الرقم 9 هو رقم التغيير الذي يصعب التكهن به.►

 

المصدر: كتاب اعرف شخصيتك/ الطرق التي يمكنك أن تفهم بها شخصيتك وشخصية الآخرين

ارسال التعليق

Top