• ٢٠ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١١ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

تنظيف أجهزة الكمبيوتر بلا أضرار

تنظيف أجهزة الكمبيوتر بلا أضرار

يؤكد خبير الكمبيوتر الألماني كريستوف شميت على أن الغبار يُمثل أكبر خطر على سلامة التجهيزات الداخلية بأجهزة الكمبيوتر؛ لأنه يؤدي إلى انسداد المروحة بدون أن يلاحظ المستخدم ذلك.
وأوضح شميت :”تظهر هذه المشكلة من خلال ارتفاع ضجيج جهاز الكمبيوتر أثناء التشغيل، ذلك عندما تدور المروحة بعدد لفات مرتفع، حتى تتمكن من تصريف الحرارة من جسم جهاز الكمبيوتر”. ومع مرور الوقت يمكن أن تتعرض بعض مكونات الكمبيوتر، مثل المعالج أو بطاقة الرسوميات، للسخونة المفرطة.
وأوضح الخبراء أن توغل الأتربة والغبار إلى داخل أجهزة الكمبيوتر تعتبر مسألة وقت ولا مفر من حدوثها. ولذلك يتعين على المستخدم إزالتها بصورة منتظمة من المواضع التي تُشكل خطورة على جهاز الكمبيوتر، مثل فتحات التهوية أو شبكات تصريف الهواء الخاصة بالمروحة والمبرد.
ويشرح الخبير الألماني شميت أولى خطوات تنظيف جهاز الكمبيوتر من الداخل بقوله :”بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية يجب خلع الغطاء الجانبي، وغالباً ما يكون الغطاء الأيسر بالنظر إلى الأمام”. وفي حالة تنظيف أجهزة اللاب توب من الداخل يتعين على المستخدم خلع لوح القاعدة الموجود فوق المعالج، الذي عادة ما يكون بالقرب من فتحات التهوية.

ارسال التعليق

Top