• ٢٣ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٤ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

ماذا يأكل العالم ليلة الكريسماس؟

موقع اليوم السابع

ماذا يأكل العالم ليلة الكريسماس؟

◄لكل بلد حول العالم طريقتها الخاصة للاحتفال بليلة عيد الميلاد، ولأن الطعام شريك أساسىي في المناسبات سواء في الدول العربية أو الأوروبية، ففي هذه الليلة يتنافس الجميع على إعداد الأطباق وفق الدولة التي ينتمي لها، والذي يعبر بشكل كبير عن ثقافة البلد وتراثه، فعلى مدار سنوات طويلة، أصبح هناك أطباق ثابتة لعدد من الدول تتناولها كلّ عام فى ليلة الكريسماس كجزء من الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم.

في السطور التالية عدد من الأطباق الشهيرة حول العالم والتي تعد جزء أساسي من الاحتفالات برأس السنة الجديدة.

 

- طبق الأسكالوب مع الأعشاب والجبنة

من أشهر الأطباق التي يتناولها الفرنسيين في هذه الليلة، هو طبق الأسكالوب بالأعشاب والجبن، الذي يعد من أكثر الأطباق التراثية التي تُحضر في هذا اليوم، حيث أنه يحضر في وقت قصير ولا يحتاج إلى كثير من المكونات لإعداده كما أنه من أشهى الأطباق الفرنسية.

 

- طبق ليلة عيد الميلاد فى إيطاليا

الكاليماري والمحار والجمبري من أكثر الأطباق الشهية التي تستعد بها إيطاليا للعام الجديد، إلى جوار"الباستا" التي لا تغيب أبداً عن المائدة الإيطالية، كذلك فالأسماك من أكثر الأطباق الاحتفالية في ليلة الكريسماس.

- طبق عيد الميلاد في روسيا

بعض المقبلات المالحة والممزوجة بطعم الحامض الليمون إلى جوار مشروبهم الرسمى "الفودكا"، هي طريقة احتفال الروس بليلة عيد الميلاد.

- الديك الرومي في البرازيل

الديك الرومي المصنوع من الشمبانيا والتوابل هو الطبق الرسمي في البرازيل، حيث يعتبر من أكثر الأطباق التراثية هناك، كما أنه يعد من أشهر الأطباق التي تقوم بعض الدول بإعدادها لما لها من مذاق خاص ورائع.

- طبق احتفال الكريسماس في إنجلترا

هذه الفطائر الصغيرة المصنوعة من الفواكه وكذلك القليل من اللحم ستكون من نصيبك إذا قررت الاحتفال بليلة رأس السنة لهذا العام في إنجلترا، فهي كذلك لم تعد في الليلة ذاتها فقط بل يحرص الكثيرين إعدادها في نهاية العام بداية من الأول من ديسمبر فى إشارة أن عيد الميلاد قد اقترب.

- الطبق الرسمي لإحتفالات عيد الميلاد في الهند

على الرغم من أن عدد السكان الأقباط في الهند نسبتهم قليلة جداً، إلا أن هذا لم يمنع من أن يكون لدى الهند طبق رسمي يُعد في ليلة الكريسماس، وهو الكعك الصغير المصنوع من جوز الهند الذي يعتبر من أشهى الأطباق الهندية على الإطلاق. ►

ارسال التعليق

Top