• ٢٨ شباط/فبراير ٢٠٢١ | ١٦ رجب ١٤٤٢ هـ
البلاغ

أخطاء يجب تفاديها عند إزالة الغبار

أخطاء يجب تفاديها عند إزالة الغبار

◄صحيح أنّ إزالة الغبار تعد من المهمات المزعجة التي تستمر إلى الأبد، إلّا أنّنا أحياناً، ومن دون أن ندري، نسهم من خلال بعض الأفعال في تخريب المجهود الذي نبذله للتخلص من الغبار.

إليك أكثر 5 أخطاء شائعة والتي يجب تفاديها أثناء إزالة الغبار:

1- استخدام منفضة الريش: تسهم هذه الأداة في نشر الغبار من سطح إلى آخر، بدلاً من التخلص منه. لهذا يستحسن أن تستخدمي منفضة غبار مصنوعة من قماش الـ"مايكروفايبر" أو قماش بخاصية "استاتيكية"، بحيث تلتصق حبيبات الغبار عليها. لا تنسي غسلها أو تبديلها عند اتساخها.

2- عدم تنظيف مخارج المكيفات وأجهزة التدفئة: تلك المنافذ المغطاة بلوح معدني ذات فتحات عدة، تستقطب حبيبات الغبار كالمغناطيس. وعند نسيان تنظيفها، فإنّها تنشر الغبار في أرجاء الغرفة مع بدء تدفق الهواء فيها. من هنا ضرورة تنظيفها بواسطة المكنسة الكهربائية التي تشفط الغبار.

3- إزالة الغبار الجاف: من الصعب إزالة الغبار عندما يكون جافاً. لكن باستخدامك منفضة غبار أو قطعة قماش ذات ألياف دقيقة Microfibers Dusters مع بخاخ تنظيف الغبار أو تلميع الأثاث، سوف تسهل عملية التنظيف وتعطي نتائج أفضل.

4- رش مادة تلميع الأثاث مباشرة على الأثاث: في حال فعلت ذلك فإنّك تسهمين في تشكيل أو تراكم طبقة رقيقة من الغبار على الأسطح الخشبية، والتي يصبح من الصعب إزالتها، ما يزيد من استقطابها لحبيبات الغبار. لذلك، يستحسن دائماً رش المادة على قطعة القماش ومن ثم تنظيف سطح الأثاث بها. أما في حال كنت تفضلين رش تلك المادة مباشرة على الأثاث، فيستحسن أن تفعلي ذلك بلطف وبعد إزالة الغبار، على أن تنفضي بواسطة قطعة قماش نظيفة، أي بقايا عالقة من مادة تلميع الأثاث.

5- نسيان تنظيف أو تغيير فلتر المكنسة الكهربائية: صممت فلاتر المكانس الكهربائية بشكل يتيح لها التقاط حبيبات الغبار الناعمة. والفلتر المسدود لا يمكنه التقاط الغبار، بل قد يقوم بعكس ذلك تماماً. لذا، من المهم جدّاً تغيير أو تنظيف فلتر المكنسة الكهربائية بشكل دوري.►

ارسال التعليق

Top