• ١٣ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ٢٣ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

نصائح لشراء عطرك المميّز

نصائح لشراء عطرك المميّز

للحصول على العطر المناسب لك لابدّ من أن يكون متوافقاً جدّاً مع شخصيتك. فلا تهتمي كثيراً بالحملات الترويجية والأسعار الباهظة، بل ركّزي على نفحاته ومكوّناته وانسجامه مع مزاجك وروحك.

·                     لا تشتري زجاجات العطر التي لا تحتوي على بخاخ، لأنّها غير عملية، وقد تسبّب تلوّث السائل العطري بمواد مختلفة، نتيجة ملامستك السائل العطري مباشرة عند استعماله. وبدلاً من ذلك قومي بشراء العطور المزودة ببخاخ.

·                     إبدئي بوضع العطر من الأسفل إلى أعلى، لأنّ الرائحة العطرية تصعد تدريجياً إلى الأعلى، حيث تقوم بعض السيدات برش العطر على الكاحل للاستفادة القصوى من رائحته! ضعي القليل منه على الرسغ قبل أن تحكمي على رائحته، ولا تستعملي كمّية كبيرة فقد يصعب عليك التخلص من الرائحة لبعض الوقت.

·                     استخدمي العطر مباشرة على البشرة، أي قبل ارتداء الملابس، لأنّ العطر يعطي مفعولاً أفضل عند وضعه على الجلد، بينما قد يترك بقعاً على بعض أنواع القماش مثل الحرير حيث يصعب التخلص منها.

·                     عند شراء العطور، حاولي ألا تجرّبي أكثر من ثلاثة عطور كلّ مرّة، لأنّك لن تتمكّني من تمييز الرائحة بعد ذلك. يمكنك استعمال حبوب البن (القهوة) للفصل بين الروائح، حيث تعتبر القهوة ذات رائحة فاصلة.

·      احتفظي بالعطور في علبها الكرتونية، أو في مكان مظلم وجاف وبارد، لأنّ الحرارة والضوء يفسدان العطر ويسببان تلف السائل العطري سريعاً، لذا ليس هنالك داع لاستعراض عطورك على طاولة غرفة النوم.

ارسال التعليق

Top