• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

أسرار جمال الشعر الطويل الجذاب

جولي صليبا

أسرار جمال الشعر الطويل الجذاب
  لا شكّ في أنّ الشعر الطويل يوحي بالأنوثة والجاذبية، ورائج في كلّ زمان ومكان. إليك بعض النصائح التي تتيح لك الحصول على شعر طويل ولامع وجذاب بسهولة فائقة.

 

قصّ الشعر بشكل متواتر:

إذا كان شعركِ يصل إلى منتصف ظهرك، فإنّ عمره على الأرجح ثلاث سنوات. ويعني ذلك أنّ أطراف شعرك تعرضت للتلوين والتصفيف مرات عديدة بحيث باتت حتماً جافة وهشة ومتقصفة. لذا، أطلبي من مزين الشعر أن يقص أطراف شعرك مرة كلّ شهرين. فالشعر ينمو بسرعة أكبر ولن تخسري بالتالي أي شيء من طول شعرك. وإذا انتظرك لوقت طويل قبل قصّ أطراف الشعر، يمكن للأطراف المتقصفة والمتكسرة أن تتقصف وتتكسر أكثر، مما يعني ضرورة قصّ كمية أكبر منه عند زيارة مزين الشعر.

 

اختيار القصّة الذكية:

إذا كنت في مرحلة الانتظار ليصبح شعرك طويلاً مثلما تريدين، أطلبي من مزين الشعر أن يقصّ طبقات طويلة في الجهة الأمامية من شعرك لتوليد مظهر الطول. اعتمدي أيضاً الغرّة الجانبية الطويلة.

 

تبديل عادات النوم:

إنّ أغطية الوسادات المصنوعة من الساتين تولّد احتكاكاً أقل مما تفعل الأغطية القطنية العادية. ويعني ذلك تضاؤل احتمال تشابك شعرك أو تكسره أثناء التقلب فوق الوسادة. ثمّة حلّ آخر يكمن في ربط الشعر في جديلة رخوة جدّاً في أعلى رأسك. استعملي الوشاح بدل الرباط المطاطي لتثبيت الجديلة وتفادي تجعيد الشعر.

 

الاهتمام بفروة الرأس:

قد تجدين العلاجات الخاصة بفروة الرأس فظة بعض الشيء لأنها توحي لك بمرض معيّن. إلا أنّ تدليك فروة الرأس بمصل مغذٍ أو بشامبو مشتمل على زيوت عطرية، مثل جوز الهند والأفوكادو، كفيل بتغذية فروة الرأس وتوفير الأساس الجيّد لشعر صحي وقوي خال من التقصف والتكسر. ولا تقللي من أهمية التدليك لأنّ فرك فروة الرأس لدقيقة أو دقيقتين يحفز الدورة الدموية ويحسن صحة فروة الرأس، مما يحسن نوعية الشعر.

 

استعمال الشامبو الجاف والملطّف الجاف:

الملطّف الجاف مهم جدّاً للشعر، خصوصاً بعد مرور ثلاثة أيّام على غسل الشعر ففي اليوم الثالث، تصبح جذور الشعر دهنية قليلاً فيما تميل الأطراف إلى المظهر الخشن والجاف. في هذه الحالة، يستطيع الملطف الجاف جعل الأطراف أكثر نعومة ولمعاناً، بفضل مكونات الترطيب الموجودة فيه. رشي الملطف الجاف على كلّ الشعر (باستثناء الجذور طبعاً)، وركزي خصوصاً على الأطراف لجعلها ناعمة ولامعة.

وبالنسبة إلى الشامبو الجاف، ليس مجرد وسيلة لتأخير موعد غسل الشعر بالماء والشامبو العادي، وإنما هو أيضاً وسيلة سهلة جدّاً لتنظيف الشعر من دون سلب الدهون الطبيعية من فروة الرأس. رشي الشامبو الجاف على الجذور ودلكي شعرك بأطراف أصابعك. كرري الشيء نفسه مع الخصل المحيطة بوجهك. وإذا كان شعرك الطويل ثقيلاً، سيميل إلى الهبوط بسهولة. لذا، يساعد الشامبو الجاف على إضافة الحجم إليه.

ارسال التعليق

Top