• ١٢ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ٢١ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

اختبري معلوماتكِ عن بثور الوجه

اختبري معلوماتكِ عن بثور الوجه

ظهور البثور أو الحبوب الصغيرة في أنحاء الوجه، يسبب القلق الشديد والانزعاج للمرأة التي ترغب دائماً في الحفاظ على جَمال وجهها وبشرتها. هل تعرفين جيداً الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البثور؟ وكيف يمكن علاجها؟ تعالي معنا واختبري معلوماتك.

1-    ما السبب الرئيسي لظهور البثور على الوجه؟

أ‌)       التغييرات الهرمونية.

ب‌) عدم شرب ما يكفي من الماء.

ت‌) تناول الوجبات السريعة.

ث‌) كلّ ما سبق.

2-    ما الذي يزيد من ظهور البثور الصغيرة؟

أ‌)       عدم تنظيف الوجه.

ب‌) مستحضرات التجميل.

ت‌) التحدث على الهاتف.

ث‌) كلّ ما سبق.

3-    ما نوع الطعام الذي يزيد من ظهورها على الوجه؟

أ‌)       الخضراوات والفواكه.

ب‌) الفواكه المجففة.

ت‌) الحلويات على أنواعها والنشويات.

ث‌) اللحوم والألبان والأجبان.

4-    ما الطريقة الأفضل لوضع الدواء المخصّص بالبثور عليها؟

أ‌)       قطعة قماش قطنية.

ب‌) قطعة من القطن المدور.

ت‌) الإصبع.

ث‌) فرشاة التقشير.

5-    أي نوع من البشرة أكثر عرضةً للإصابة بها؟

أ‌)       البشرة الجافة.

ب‌) البشرة الدهنية.

ت‌) البشرة المختلطة.

ث‌) البشرة العادية.

6-    ما الطريقة الغريبة التي تعالج البثور؟

أ‌)       عجينة الأسبرين.

ب‌) عجينة القرفة.

ت‌) ماسك الشوكولاتة.

ث‌) ماسك البيض والعسل.

 

الإجابات الصحيحة:

1- الجواب الصحيح هو (أ): تُعتبر التغييرات الهرمونية أحد أبرز أسباب الإصابة بالبثور، حيث نلاحظ أنّ هذه البثور تزداد بشكل كبير قبل موعد الدورة الشهرية عند الفتيات، وخلال فترة الحمل عند بعض السيدات الحوامل. إذن، تُعتبر الهرمونات أحد أسباب الإصابة بالبثور وحبوب الوجه الصغيرة المزعجة جداً.

2- الجواب الصحيح هو (ث): استخدام عدد من مستحضرات التجميل، خصوصاً الـ"فاوندويشن" الذي يسدّ مسام الوجه، وعدم تنظيف الوجه جيداً قبل النوم يسببان في ظهور البثور. كما أنّ استخدام الهاتف مباشرة على الوجه يسبب في ظهور البثور. والبكتيريا الموجودة على الهاتف عندما تُلامس الوجه بشكل مباشر، تسبّب ظهور البثور على الذقن وعلى الخدّين.

3- الجواب الصحيح هو (ت): تناول كمية كبيرة من السكر والنشويات يُزيدان من ظهور البثور على الوجه، وبالتالي الأشخاص الذين يتناولون هذه الأطعمة هم أكثر عرضةً للإصابة بظهور حبّ الشباب. والحلّ هنا التخفيف من تناول هذه الأنواع من الأطعمة، والتركيز على الأطعمة الصحّية، كالخضراوات الطازجة، والفواكه والحبوب الكاملة والنشويات الصحّية، كالخبز الأسمر والأرز الأسمر والباستا السمراء.

4- الجواب الصحيح هو (ت): تُعتبر الأصابع الطريقة الأفضل لوضع الدواء المخصّص بالبثور، إذ إنّ استخدام أي أداة أخرى، يُمكن أن يُسبب تَهيُّجاً في البشرة، وبالتالي زيادة حدِّية البثور ولونها الأحمر. ولكن، تأكدي من تنظيف يديك جيداً عبر غسلها بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، وعند الانتقال من وضع الدواء من حبّة إلى أخرى، قومي بتعقيم يديك بواسطة المعقِّم المخصَّص لليدين.

5- الجواب الصحيح هو (ب): تُعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة تَعرُّضاً للإصابة بالبثور. العوامل الوراثية والعوامل الغذائية وعدم استخدام المنظفات الصحيحة، ولا حتى الكريمات المناسبة لنوعية البشرة تزيد من حدّية البشرة الدهنية، وبالتالي الإصابة بالمزيد من البثور.

6- الجواب الصحيح هو (أ): تساعد عجينة الأسبرين على الحدّ من البثور. يتم إعداد هذه العجينة من خلال سحق حبّة من الأسبرين، وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ووضعها على البثور وتركها لتجف، ومن ثم غسلها بالماء الدافئ. يحتوي الأسبرين على نوع من الأحماض الذي يساعد في القضاء على البثور.

ارسال التعليق

Top