• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

اختبري معلوماتك عن عمليات التجميل

اختبري معلوماتك عن عمليات التجميل

كلّ امرأة ترغب في الحصول على إطلالة جميلة ومتألقة، ما يُفسّر الإقبال الشديد الذي نشهده على عمليات التجميل في العالم كلّه. عمليات التجميل بمختلف أنواعها هي من آخر الصرعات التي تلجأ إليها أغلب السيدات. فهل أنتِ تعرفين ما يكفي عن هذه العمليات؟

 

1-  ما متوسط عمر السيدات اللواتي يلجأن إلى عمليات التجميل؟

أ‌)       31

ب‌) 41

ت‌) 51

ث‌) 61.

الجواب الصحيح هو "ب": تُقبِل أغلب النساء في عمر الـ41 على إجراء عمليات تجميل، وذلك من أجل الظهور في عمر أصغر مما هنّ عليه. تخضع أغلب النساء في الأربعينات لعمليات تكبير الثدي وشفط الدهون. كما أنهنّ يخضعن لعمليات شدّ الجفون والتخلص من التجاعيد.

 

2-  ما عملية التجميل الأكثر رواجاً عند المرأة؟

أ‌)       تكبير الثدي

ب‌) شفط الدهون

ت‌) شدّ ترهُّلات البطن

ث‌) إزالة تجاعيد البشرة.

الجواب الصحيح هو "أ": تُعتبر عمليات تكبير وشدّ الثدي من أكثر العمليات رواجاً بين السيدات. هذه العملية تزيد من نسبة الثقة بالنفس عند المرأة، حيث تُشعرها بالمزيد من الأنوثة. كما أنّ هناك عملية تكبير الشفتين وعملية شدّ الجفون التي تُعتبر من العمليات الأكثر رواجاً، حيث تُقبِل عليها الكثير من السيدات.

 

3-  هل حشوات الثدي تؤثر سلباً في التصوير الشعاعي؟

أ‌)       صح

ب‌) خطأ.

الجواب الصحيح هو "صح": نعم. حشوات الثدي تؤثر سلباً في الصورة الشعاعية للكشف عن سرطان الثدي. هذه الحشوات يمكن أن تخفي بعض أنسجة الثدي، ما يعطي نتائج خاطئة للصورة. لذا، يجب إخبار الشخص الذي يجري الصورة بأنّه تم الخضوع لعملية تكبير الثدي.

 

4-  ما عملية التجميل الأكثر رواجاً عند الرجال؟

أ‌)       تصغير الأنف

ب‌) شدّ الجفون

ت‌) شفط الدهون

ث‌) إزالة تجاعيد الوجه.

الجواب الصحيح هو "ت": نعم. إنّه فعلاً أمر غريب إلّا أنّ عملية شفط الدهون هي الأكثر رواجاً بين النساء. يرغب الكثير من الرجال في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وعلى الردفين. كما أنّ عمليات تجميل الأذن هي أيضاً تلقَى رواجاً كبيراً بين الرجال.

 

5-  أي من هذه العمليات تحتاج إلى وقت طويل للشفاء منها؟

أ‌)       شدّ الوجه

ب‌) تجميل الأنف

ت‌) تصغير الردفين

ث‌) تكبير الثديين.

الجواب الصحيح هو "ت": تصغير الردفين، وشدّ المنطقة السفلية من الجسم يحتاج إلى أطول فترة ممكنة للتعافي. هذه المنطقة تتطلب المكوث في المستشفى لمدة 3 إلى 4 أيام، وتحتاج إلى الراحة من بعدها لمدة 4 إلى 6 أسابيع. وتجدر الإشارة، إلى أنّ هذه العملية التجميلية يمكن أن تستغرق حتى 8 ساعات لإجرائها.

 

6-  ما المادة التي يتم حقنها لإخفاء التجاعيد؟

أ‌)       البوتوكس

ب‌) المحلول الملحي

ت‌) الكافيار

ث‌) المياه.

الجواب الصحيح هو "أ": البوتوكس عبارة عن مادة يفرزها أحد أنواع البكتيريا ومن ثم يتم حقنها مكان التجاعيد. تساعد هذه المادة على التخلص من الشدّ العضلي الذي يحصل في الوجه نتيجة التقدُّم في السنّ. يُمكن إجراء حقن البوتوكس بين الحاجبين وأعلى الأنف، في المنطقة الأمامية من الجبهة، حول العينين، حول الأنف، حول الفم وحول منطقة الذقن. يدوم تأثير البوتوكس من 4 إلى 6 أشهر. لا تستغرق عملية حقن البوتوكس وقتاً طويلاً، علماً بأنّها تحتاج إلى ثلاثة أيام لإعطاء المفعول المطلوب. كما أنّ المريض لا يجب لمس المنطقة المحقونة بالبوتوكس لمدة يومين بعد إجراء الحقن كي لا يتم تحريك المادة من موقعها. وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب مراجعة الطبيب بعد أسبوع من إجراء الحقن للتأكد من أنّ كلّ شيء على ما يُرام.

ارسال التعليق

Top