• ٩ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٨ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

الأظافر.. جواهر وحلي وسكاكر

سفانا البدري

الأظافر.. جواهر وحلي وسكاكر
 
ألوان ساحرة تزين الأظافر بطلاء يجسد روح الربيع ومناظره الطبيعية الخلابة، إذ تشكل مكملاً مثالياً للأناقة وجزءاً لا يتجزأ عن الحلي والاكسسوارات. والتكنولوجيا اختصرت الآن الكثير من خطوات العناية، فأصبحت قارورة واحدة تقدم رعاية للأظافر تضاهي صالونات التجميل. لم يكن الحصول على أظافر جميلة، بهذه البساطة في يوم ما.
تخص خبيرة الماكياج الإقليمية في "بورجوا" زهرة كاظم القارئات بهذه النصائح السريعة:
- دائماً ما تزيد طبقة منعشة من طلاء الأظافر نهارك إشراقاً. وفي المنزل أصبح طلي الأظافر سهلاً وميسور التكلفة، وطريقة ممتعة لتغيير لون أظافرك بقدر ما تريدين.
أمّا طلاءات الأظافر اللماعة Nail Enamel 10 Days فلا تقدّم لك 12 لوناً مذهلاً تختارين بينها فحسب، بل تجعل عمليّة وضع الطلاء سهلة جدّاً ليتمكن الجميع من الحصول على مظهر أظافر مثالي في ثوانٍ. فبفضل فرشاة مزوّاة في وسعها بلوغ تلك الزوايا الحادّة، لا يلزمك سوى لمسة واحدة لتصبحي جاهزةً للخروج.
- نميل في الصيف إلى الألوان المرحة. فالألوان الزاهية جميلة دوماً بالأخصّ مع سمرة فاتنة. أمّا في الشتاء فنختار ألواناً أكثر قتامة وعمقاً. أمّا للّواتي لا يتمتّعن بالجرأة الكافية فتعدّ الألوان اللحمية دائماً خياراً آمناً.
- لتبدو أظافرك مرتّبة فعلاً بأسلوب محترف، ضعي دائماً طلاء أساس قبل وضع اللون ثمّ طلاء شفّافاً بعد ذلك. ولا تزيد هذه العمليّة من إشراقة أظافرك فحسب، بل تحميها أيضاً وتحافظ على الطلاء فترة أطول.
- وضع الطلاء على أظافرك ليس إحدى صيحات الموضة فحسب، بل يمنح يديك أيضاً مظهراً أكثر مثاليّة.
 
- صيحات طلاءات الأظافر وفقاً لألوان البشرة:
بشرة شاحبة: إن كانت بشرتك شاحبة، فاستخدمي لألوان طلاءات أظافر زاهية كالدرجات الفاتحة إلى متوسّطة اللون أو الأحمر والبنفسجي والزهري. لا تضعي على أظافرك ألوان الأخضر أو الأصفر أو الأزرق أو الذهبي والألوان الهادئة أيضاً.
بشرة متوسّطة اللون: إن كانت بشرتك متوسّطة اللون، استخدمي ألوان الأزرق والزهري والبرتقالي كما الألوان المعدنيّة والفضية. تجنّبي الألوان الزاهية كالأحمر والبنفسجي والأزرق الداكن.
بشرة سمراء: صاحبات البشرة السمراء محظوظات، إذ تناسبهنّ كل ألوان طلاءات الأظافر تقريباً كألوان الزهري والبني والأزرق والبنفسجي الفاتحة والزاهية. فهذه الألوان تبدو رائعة عليهنّ. لكن لا تضعي ألوان البرتقالي والأبيض والذهبي والفضي الزاهيّة جدّاً أو الفاتحة جدّاً.
تذكّري دائماً:
- قبل طلي الأظافر، عليك بتنظيفها. لذا بلّلي قطعة قطن بمزيل طلاء الأضافر وامسحي بها أظافرك. بهذه الطريقة، تزيلين الصابون أو الزيوت الإضافية التي تسبّب تقشّر الطلاء لدى وضعه.
- إليك هذه الحيلة لوضع الطلاء: أمسكي بالفرشاة بين الإبهام والوسطى في حين تسندين السبابة على رأس الغطاء.
- للحصول على أفضل النتائج، ضعي طبقات رقيقة. ابدئي أوّلاً بوضع طبقة رقيقة من طلاء الأساس ثمّ طبقة رقيقة أخرى من الطلاء في الوسط بخطّ نحو الأسفل ثمّ بخطين آخرين على الجهتين اليمنى واليسرى. وبعدما تجفّ الطبقة الأولى بدقيقتين، أعيدي الكرّة وأتبعيها بطبقة رقيقة من الطلاء الشفاف.
 
- جديد ألوان: هذا الربيع:
1- Duo Manucure Couture من YSL
الطبيعة هي الملهم الأوّل الذي يستوحي منه مدير القسم الفني لتصميم الماكياج Lloyd Simmonds ابتكاراته آملاً أن يعكس روح "إيف سان لوران" من خلالها بألوان جريئة وراقية في الوقت ذاته. جاءت ألوان المجموعة صاخبة كعصير البرتقال ومنعشة كألوان بوظة الفواكه اللذيذة.
2- Complete Salon Manicure من Sally Hansen
لا تقتصر فلسفة "سالي هانسن" على ألوان طلاء مثيرة فحسب، بل هي تؤمن بأنّ الطلاء يجب أن يساعد على علاج وحماية الأظافر كي تنمو بشكل أفضل.
وتعد السباقة في مجال مساعدة المرأة لتقوم بالعناية بأظافرها بنفسها من خلال خدمة مؤلفة من ثلاث خطوات، هي: الشكل، العلاج، اللون. المنتج الجديد هو عبارة عن طلاء استثنائي يقدم عناية كاملة للأظافر في علبة واحدة. يدوم المستحضر 10 أيام إضافة إلى توفير الحماية.
3- Nail Enamelمن Revlon
تشكيلة من الألوان البراقة المخلوطة بذرات اللونين الذهبي والفضي. ألوان جريئة وعميقة تتلاءم مع ألوان الربيع وتوفر إطلالة عصرية وأنيقة.
4- Minx Fingerprints من Mikyajy
تركيبة راقية وأنيقة تمت صناعتها في فرنسا وفق معايير الجودة العالمية. مجموعة من 12 لوناً مختلفاً، مقاومة للتقشر، بتركيبة رائعة تجف بسرعة وتدوم طويلاً. تتوافر المجموعة في أغلب معارض "مكياجي".
5- Iris Apfel من MAC
مزجت الفنانة آيرس أبفل مجموعات لونية جريئة وكانت موضوع معرضها الفني في متحف الميتروبوليتان في نيويورك. جاء طلاء الأظافر بتركيبات كريمية غنية مفعمة بالحياة بألوان حارة وباردة، هي: المرجاني البرتقالي، والفوشيا الأزرق الفاتح، والبيج الحجري الباهت.
6- Bucolic Poppy من Givenchy
لون شقائق النعمان، لعوب ومشرق. يغني الأحاسيس ويبعثها للتجدد. يأتي لون طلاء الأظافر هذا متناغماً مع أحمر شفاه باللون نفسه ليشكلا صرخة ربيعية صاخبة.
7- Dior Vernis من Christian Dior
يعد طلاء الأظافر لؤلؤة مجموعة ماكياج "ديور" لهذا الربيع. فقد قدمت فيها مفاأة للأيدي بألوان غريبة وشقية وراقية. وجاء لونا الطلاء من مجموعة Dior Garden Party.
من الأخضر والبنفسجي الزاهي معطرين بشذا الورد لإيقاظ الحواس.
8- Shellac من CND
تعرف مستحضرات CND بخصائصها العالية التي تضمن لوناً يدوم طويلاً ولمعاناص فائقاً مضاداً للتخدش. وهي مستحضرات الطلاء الوحيدة التي لا تحتاج إلى طبقة سطحية للحماية أو اللمعان. جاءت المجموعة بست درجات لونية تليق بالنجمات وتتناسب مع روح الربيع ومناظره الخلابة. من ألوان المجموعة اللافتة لون Dark Lava الذي يتميز بالرقي ويعكس تأثيراً غامضاً يتماشى مع لونه.
9- Bouquet من Dolce & Gabbana
تتربع 6 ظلال متناغمة لطلاء الأظافر في قلب مجموعة "بوكيه" لماكياج ربيع "دولتشي آند غابانا" وتعد أفضل إضافة إلى هذه المجموعة، لا سيما أنّ الموضة في هذا الموسم تتركز على المواءمة والتنسيق بين لون الصندل وأظافر القدمين.
10- Nail wear Pro من Avon
أطلقت "أيفون" مجموعة من ألوان الباستيل الشهية لطلاء الأظافر، تذكر دائماً بانتعاش الربيع وتتماشى مع ألوان موضة الموسم.
11- Max Effect Mini Nail Polishes من Max Factor
أربعة ألوان جديدة ومثيرة في مجموعة هذا الموسم تتسم بالحيوية والمرح. يتميز الطلاء بحماية الأظافر من التكسر ودوامه عليها لفترة أطول.
12- Estee Lauder Pure Color Nail Lacquer
جمِّلي أظافرك لهذا الربيع بلون ناعم مفعم بالحيوية من الأخضر المزرق المستوحى من لون أحجار الفيروز من مجموعة "Topaz" لربيع وصيف 2013 ليكمل ظلال العينين والشفاه ولتماشى مع الأنوثة الطاغية لهذا الموسم.

ارسال التعليق

Top