• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

التسمير.. بين الحفاظ على صحّة البشرة وجمالها

التسمير.. بين الحفاظ على صحّة البشرة وجمالها

تتجه الكثير من السيِّدات اليوم إلى تقنية التسمير الاصطناعي للحصول على بشرة سمراء مائلة إلى البرونزي، حيث ارتبط مفهوم البشرة السمراء مؤخراً بالرفاهية والترف خاصّة مع اعتماده من قبل أشهر النجمات وعارضات الأزيات مؤخراً.

المستشارة أريج باخبيرة، نائبة مديرة المركز الصحّي (بلانت بيتش العالمي) أوضحت أسرار التسمير الاصطناعي، وأهمّها:

 

- أنواع التسمير الاصطناعي:

هنالك طريقتان للحصول على التسمير الاصطناعي، إمّا عن طريق جهاز السولاريوم، أو عن طريق تقنية الرَشّ. يعتمد جهاز السولاريوم على الأشعة فوق البنفسجية لتسمير البشرة، حيث تحصل السيِّدة في نهاية المطاف على بشرة سمراء طبيعية وكأنّها تعرّضت لأشعة الشمس لا أكثر، فيما تعتمد تقنية الرَشّ على نظام ماجنتان الذي يستخدم خصائص الجسم الطبيعية لتحقيق تناسق اللون المائل إلى البرونزي.

 

- فوائد جهاز السولاريوم:

جرِّبي استخدام جهاز السولاريوم، وستحصلين على بشرة سمراء برونزية إلى جانب باقة من الفوائد الجمالية الأخرى، مثل نضارة البشرة، تحسين المزاج إثر تحفيز إفراز هرمون السيروتونين، تقوية العظام بسبب زيادة إفراز فيتامين (دي)، تخفيض ضغط الدم وتخفيف بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والحساسية والصدفية.

 

- حماية البشرة من التسمير:

يمكنك اتخاذ الخطوات الآتية قبل البدء بعملية التسمير الذاتي وبعدها بغرض حماية البشرة:

* يفضل أن يتم إزالة الشعر الزائد وتقشير الجسم قبل يوم واحد من الجلسة.

* ينصح باستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة ووضع نظارات واقية خلال عملية التسمير، كما ينصح بترطيب البشرة بعد الجلسة مباشرة.

* يفضل الانتظار عدّة ساعات بعد الجلسة ريثما تظهر النتائج النهائية، ويمكن بعد ذلك المباشرة بالاستحمام ومتابعة الحياة بشكل طبيعي.

ارسال التعليق

Top