• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

العسل والقشطة مغذيان للبشرة أيضاً

ميرنا عباس

العسل والقشطة مغذيان للبشرة أيضاً

تنقل إليكِ (ماري كلير) اليوم رحيق الزهرات التي تنقله النحلات ليتحوّل إلى عسل، فعطر. ماذا عن عطر العسل وما الذي يضفيه لكِ من عبير فوّاح وعبق؟ تعرّفي أكثر.

 

-        عطر العسل:

لطالما عرف عطر العسل بأنّه عطر الأميرات والملكات المدللات في قصورهنّ. واليوم أصبح هذا العطر بين يديكِ ليُكلِّل جمالكِ بهالة عطرية لا تقاوم، إذ يدخل رحيق العسل وترطيبته مع زيوت عطرية أخرى فيضفي على العطر حلاوة شهيّة، يمكنكِ الشعور بها من خلال رش العطر للمرّة الأُولى على عنقكِ.

عطر العسل ناعم ويليق بمختلف النساء بإختلاف أطباعهنّ وشخصياتهنّ.. يتماشى مع مناسبات الليل والنهار.. يترك وراءك بصمة لا تُنسى ولا تقاوم، فلماذا لا تتخذينه كعطر في هذه السنة؟

 

-        قناع العسل:

لتجميل بشرة الوجه:

المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من العسل، وملعقة كبيرة من زيت اللوز.

التحضير والاستعمال: إخلطي المكوّنات جيِّداً.. وبعد تنظيف الوجه، ضعي طبقة من المزيج على بشرة وجهكِ. اتركيه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. يمكن بعد ذلك أن تضعي سائلاً مرطباً قابض للبشرة.

 

القشطة

فاكهة تثمر في هذا الفصل، تُغلِّف جسمنا بالطيب من الداخل وبالحرارة من الخارج. تحتوي القشطة على نسبة من المكوّنات التي تزيدكِ جمالاً وأنوثة، ما هي القشطة؟ تَعرَّفي عليها أكثر من خلال هذا الموضوع.

فاكهة القشطة لها قيمة غذائية عالية، حيث أنها غنيّة بالبروتين والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات، كذلك الماغنيزيوم الذي يحمي من الأمراض القلبية ويرخي العضلات. أمّا فيتامين (A) الموجود فيها بنسبة عالية، فهو مهم جداً في العمليات الأيضية التي تصنع التراكيب وتُكوِّن خلايا جسم الإنسان، والمسؤولة عن جفاف البشرة وتشقق الجلد وخشونة البشرة. تستخدم عجينة القشطة كبلسم للحروق والقرحة.

 

-        القشطة وبشرتك:

من أطيب وأشهى ما قدّمت الطبيعة من فاكهة إليكِ: القشطة، لتتعرّفي إلى فوائدها وسحرها الذي يُكلِّل جمالكِ.

للحصول على بشرة مشرقة ونضرة إليك ما يلي: إخلطي ملعقة باكينغ باودر وملعقة كبيرة من القشطة الطبيعية وضعيهما على وجهكِ. دلِّكي المزيج على وجهكِ بطريقة ناعمة ولطيفة لمدة أقصاها 10-15 دقيقة فقط، ثمّ اغسلي وجهكِ بماء فاتر، ثمّ ماء بارد.

 

-        فوائد هذه الخلطة:

المُكوِّن الأساسي للقشطة هو الحليب الذي يحتوي على أنزيمات عدّة، ما يجعلها عنصراً هاماً لتجديد خلايا البشرة وتغذيتها. ومن مميزات القشطة الطازجة تأثيرها القوي على تبييض البشرة وإعادة الحيوية لها وإزالة حسّاسيتها.

أمّا الباكينغ باودر، فهو مجدِّد للبشرة ومنظِّف عميق يعمل على تقشير البشرة وتنظيف مسامها، ما يجدِّد لونها وملمسها ويجعلها بشرة لامعة ذات رونق مميز.

أمّا النشاء الموجود فيه، له دور كبير في تفتيح البشرة وإزالة الدهون الزائدة تحت الجلد.

 

-        ملاحظة:

تعود القشطة بفوائد عديدة لبشرتك إذا استخدمتها على شكل أقنعة طبيعية لأنها تدخل أعماق البشرة لتغذِّيها، كذلك وكلما سمحت لكِ الفرصة، قومي بتنظيف حبّة قشطة من الحبوب السوداء، ضعي اللب بعد هرسه على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، وستجدينها ناعمة ومنتعشة.

 

ارسال التعليق

Top