• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

إعداد: تغريد محمود

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

تنعم المرأة الكورية ببشرة مثالية رائعة، اقتربنا منها نستقي سر هذه النعومة والنضارة، فإذا بها تبوح لنا بسر يتألف من عشرة أسرار، إنّها خطوات العناية الليلية العشرية بالبشرة على الطريقة الكورية التي نقدمها لك مع المستحضرات الملائمة.

 

1- تهيئة البشرة لتنظيفها:

تؤمن المرأة الكورية بأنّ تنظيف بشرتها مرّة واحدة لا يجدي. لذا تحرص على إزالة المكياج جيِّداً بالمناديل المبللة المخصصة لذلك، والتي تذيب المكياج غير المنفذ للماء، ثمّ تنظيف البشرة من آثار الزيوت والبكتيريا المتراكمة داخل المسام بزيت لطيف منظف وبماء فاتر، فالزيت هنا يمحو الشوائب من دون أن يُسبِّب جفاف البشرة.

استعملي: مناديل Sephora Coconut Water Cleansing Wipes بماء جوز الهند.

 

2- التنظيف المضاعف:

البشرة النظيفة تقاوم حب الشباب وتكون أكثر استجابة للعناصر المغذية، ومن هنا وجب تنظيفها مرّة أخرى باستعمال كريم أو رغوة لطيفة. لا تقومي بحك البشرة، وإنما اكتفي بحركات دائرية رشيقة.

استعملي: The Organic Pharmacy Peppermint Facial Wash بخلاصة النعناع العضوي الذي ينظف المسام ويهدئ الاحمرار ويشعرك بالانتعاش.

 

3- التقشير:

أكثر حالات البشرة نعومة، هي تلك التي تخلو فيها الأنسجة من الخلايا الميتة المتراكمة على السطح. أقبلي على تلك الخطوة بحذر لأنّ الإفراط فيها يشبه القتل غير الرحيم للبشرة.

استعملي: Bio Effect Volcanic Exfoliator الذي يحتوي على حمم بركانية ايسلندية لإزالة الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة.

 

4- قبض المسام:

لا يقصد الكوريون هنا استعمال قابض المسام المثقل بالكحول الذي نجده في أغلب الماركات الأوروبية، وإنما يتم الترويج للأنواع الكورية بوصفها ترطب البشرة وتعزز صفاءها. قابض المسام هنا يعمل على إزالة أيّة آثار متبقية من الثلاث خطوات السابقة، بينما يهدئ البشرة ويعيد لعامل PH اتزانه، ويمهّد الخلايا لامتصاص المغذيات التي سنقوم بتوزيعها.

استعملي: Herbal Essentials Neem Purifying Toner.

 

5- روح الجمال:

يتم النظر إلى هذه الخطوة بوصفها الأهم في نظام العناية الكورية، وتتمثل في استعمال فئة من المستحضرات تُسمّى Essence وتعني المستخلص، وهي سائل مركز مغذي، يعزز بفاعلية كفاءة عملية تجدد خلايا البشرة للحفاظ على نعومتها وتماكسها، وزيادتها إشراقاً في آن واحد.

استعملي: المستخلص الفرنسي Caudalie Vinoperfect Essence بخلاصة بذور العنب.

 

6- أمبولات الفيتامين:

هي صورة مركزة من الروح أو المستخلص، تتسم بأنّ محتواها أغنى بالفيتامينات وذات قوام يسهل امتصاصه. والهدف من استعمال هذه الأمبولات هو مواجهة أي علامات للتقدم في العمر على نحو مباشر، لاسيما البشرة الخاملة ذات اللون غير الموحد فاقدة الكولاجين والمرونة.

استعملي: Shiffa Brightening Ampoule.

 

7- استعمال أقنعة البشرة:

هنا يحين دور استعمال أقنعة تغذية البشرة؛ لكن الخبراء يوصونك بها مرّتين أو ثلاث أسبوعياً على الأكثر للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. لا تستهيني بتدليك البشرة لمدة خمس دقائق لما له من قدرة على إعادة تنشيط الدورة الدموية بها، وكذلك استعمال الأقنعة الموجهة، مثل قناع العينين والشفتين.

استعملي: Detoxing Sea Kelp Starskin  من Leaf Face Mask المشبع بسيروم فعّال مكون من أعشاب البحر التي تساعد على تنقية البشرة من السموم.

 

8- كريم العينين:

ولأنّ الوقاية خير من العلاج، لا تستسلمي للتجاعيد حول العينين، وإنما تغلبي عليها في بداياتها، سواء أكانت على هيئة خطوط تجاعيد رقيقة، أم تورم، أم هالات داكنة، باستعمال كريم عينين شديد الفعالية. وزِّعيه بالتربيت الخفيف بأطراف الأصابع.

استعملي: مركز Shiseido Ultimune Eye الياباني الرائع.

 

9- ترطيب الوجه والعنق:

بعد جلسة التنظيف الشامل التي قمنا بها في بادئ النظام، ستكون البشرة في حاجة إلى توزيع مستحلب خفيف يعوض الفاقد من الرطوبة. استعيني بأطراف أصابعك لتدليك المستحضر بخفة شديدة لتنشيط الدورة الدموية ولا تنسي العنق.

استعملي: Olay Regenerist Microsculpting Cream الذي يشد البشرة ويحارب ظهور علامات الشيخوخة على مستوى الخلايا.

 

10- قناع قبل النوم:

تذكرين الخطوة المضاعفة التي استهللنا بها نظام العناية الكوري؟ ها نحن نعود إلى المفهوم نفسه، ونقوم بتوزيع طبقة ثانية من الكريم الليلي الغني بالعناصر الغذائية أو قناع فعّال، وننام تاركين إياها على البشرة. طبقة القناع هنا تعمل على حبس المستحلب والإبقاء على الوجه رطباً طوال الليل لتصبح البشرة أكثر نضارة ونعومة.

استعملي: Chanel Le Lift Masque De Nuit Recuoerateur.

ارسال التعليق

Top