• ٧ أيار/مايو ٢٠٢١ | ٢٥ رمضان ١٤٤٢ هـ
البلاغ

المحافظة على عمر ماكياجك

المحافظة على عمر ماكياجك
   إنّ تركيبة الماكياج والألوان تبقى في حالة جيدة، وتعطيك أفضل النتائج، وتدوم مدة أطول عند المحافظة على نظافتها. للاطلاع على أفضل الطرق للمحافظة على مستحضرات التجميل، ومعرفة علامات انتهاء صلاحيتها.

اختصاصية الماكياج فايزة العامودي: أنّه يجب عليك دائماً، قبل الشراء، قراءة تاريخ الإنتاج والصلاحية ودرجة الحرارة المناسبة لحفظ المستحضر.

اقرئي تعليمات الصحة والسلامة على كلِّ منتج، فذلك قد يساعدك كثيراً، ولا تنسي أن تنظفي أدوات الماكياج بالماء والصابون المعقم، لكي لا تتراكم عليها البكتيريا، ما يؤدي إلى انتقال العدوى.

إليك بعض العلامات التي لا تلاحظينها على منتجات التجميل لديك، والتي يمكنها مساعدتك في معرفة عمر ماكياجك.

 

كريم الأساس السائل وخافي العيوب Foundation Concealer:

إنّ عامين من تعرض هذين المستحضرين للأوكسجين كفيلان بإتلافهما، لذا يجب عدم الاحتفاظ بهما مدة أطول، خاصة إذا ما لاحظت انفصالاً في تركيبة المنتج، حيث يكون زيتياً من أعلى الأنبوب أو الزجاجة وجافاً من قاعها.

 

ظلال العينين، البودرة المضغوطة، أحمر الخدود Eye Shadow, Face Powder, Powder Blush:

تخلصي منها خلال عامين من شرائك لها أو أقل. حينما تلاحظين تكسرها أو لمعانها الزائد، فهذا يدل إلى تلف تركيبتها الكيميائية، ما قد يلحق الأذى ببشرتك.

 

الماسكارا Mascara:

ثلاثة أشهر من استخدامك للماسكارا كفيلة بانتقال البكتيريا من العين إلى المنتج، والعكس صحيح.

إذا لاحظتِ لزوجة في رأي الريشة، عند إخراجها من الأنبوب أو جفافاً في المادة، فيجب أن تتخلصي منها في الحال.

 

أقلام الكحل Liners eye:

ثلاث سنوات هي الحد الأقصى للاحتفاظ بأقلام الكحل. وللمحافظة على عينيك من العدوى، استخدمي المبراة الخاصة للتخلص من رأس قلم الكحل في كلِّ مرة تطبّقين فيها الماكياج.

فذلك كفيل بالقضاء على البكتيريا المتراكمة، وإذا لاحظت أنّ الأقلام أصبحت جافة جدّاً أو زيتية، فهذا يعني أنّه قد أن الأوان لرميها خارجاً.

 

ملمع الشفاه Lip Gloss:

غالباً، عمر ملمّع الشفاه عامان. ويفضل استخدام فرشاة خاصة عوضاً عن الفرشاة المرفقة داخل الأنبوب، كي لا تنتقل البكتيريا من الشفاه إلى الأنبوب، ما يسرّع في انتهاء صلاحية المنتج.

 

أحمر الشفاه Lip Stick:

يمكنك استخدامه لمدة ثلاث سنوات، عن طريق فرشاة خارجية تقومين بتنظيفها بعد كلّ استخدام، للتخلص من البكتيريا. إذا لاحظت تغيّراً في رائحة المنتج أو لونه، يستحسن التخلّص منه حالاً.

ارسال التعليق

Top