• ٣ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٢ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

خطوط وجهك تحدّد شكل ماكياجك

ياسمين نصر – الرياض

خطوط وجهك تحدّد شكل ماكياجك

كل من تعشق الماكياج ومستحضرات التجميل لا تنفكّ تجرّب وتبحث عن طرق جديدة تظهرها بكامل تألّقها وشبابها وجمالها، وتفلح بعض السيدات في تحقيق هذه المعادلة بينما تعجز أخريات عن فهم السبب الحقيقي وراء فشلهنّ في ذلك، وعدم قدرة أناملهنّ على تطبيق ماكياج جميل وأنيق كأخريات. خبيرة التجميل سعاد الجابر من مركز "لوميير" للسيدات، كشفت السر وراء حرفية الخبيرات من خلال اللقاء التالي:

تقول الخبيرة الجابر: "حين ترغبين بوضع مكياج مناسب لوجهك، لابدّ أن تعرفي وتحدّدي أوّلاً شكل وجهك إن كان بيضاوياً أو مستطيلاً أو مربعاً أو دائرياً.. هذه هي حقيقة نجاح الماكياج. والخطوة الأولى والأهمّ، هي قراءة خطوط الوجه العريضة بشكل صحيح، وهذا ما تتمتّع به الخبيرات دون غيرهنّ. ولتحقيق ذلك، باتّباع الخطوات التالية:

1-     استعيني بشريط قياسي أو مسطرة.

2-     خذي عرض الوجه من قمة أحد الخدّين إلى قمة عظمة الخدّ الآخر.

3-     قيسي المسافة الممتدّة من أوسع نقطة في الفك إلى أوسع نقطة في الفكّ الآخر.

4-     قيسي المسافة الممتدّة من بداية منبت الشعر في الجبين حتى نهاية الذقن.

بعد أن تحدّدي شكل وجهك، تبدأ بعد ذلك عملية اختيار المكياج المناسب له... فلكلّ شكل وجه مكياجه الخاص:

الوجه البيضاوي:

يكون عادة ممتلئاً من كل الجهات وعلى شكل بيضة.. أما مكياجه فيكون كالتالي:

يعد الوجه البيضاوي الشكل المثالي لوجه الجميلات، حيث يمكن لصاحبته، إذا كان خالياً من العيوب والمشكلات. أن تستعمل كريم أساس من لون واحد، وأن تطبّق البلاشر من منطقة الوجنتين باتّجاه الأذنين..

الوجه المستطيل:

يكون طول الوجه أكثر من عرضه، أما الذقن فيكون في الحالة مستطيلاً. يمكنك التقليل من هذا الطول بوضع خافي العيوب على منطقة الذقن، وتطبيق البلاشر من وسط الأنف باتجاه الأذنين للتخفيف من طوله.

الوجه المربّع:

تبدو فيه الوجنتان عريضتين بشكل ملحوظ من الوهلة الأولى كأنّه مربّع.. وفي هذه الحالة، لابدّ من استخدام نوعين من كريم الأساس: الغامق لإخفاء المناطق البارزة فيه، وعلى باقي الوجه الكريم المناسب لبشرتك، ووضع قليل من البلاشر على الوجنتين دون إبرازهما..

الوجه الدائري:

يمتاز باستدارته الكاملة.. ولكي نحدّ من استدارة هذا الوجه، لابدّ من استخدام بعض التصحيحات من خلال محاولة تغميق جوانب الوجه المستدير من جهة الخدود، وإعطائه القليل من الطول ووضع البلاشر بنفس الطريقة..

 

الأصعب...

·       إنّ الوجه الأصعب في تطبيق الماكياج هو الوجه ذو البشرة كثيرة العيوب، كالبثور والندوب البارزة، وذلك لأننا نضطر لوضع الكثير من كريم الأساس لإخفائها. وعلى العكس من ذلك، فالوجه القليل أو الخالي من العيوب دائماً ما يكون أكثر مرونة وسهولة عند تطبيق الماكياج، ما يجعل عملية ستخدام مستحضرات التجميل أسهل وأنجح.

ارسال التعليق

Top