• ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

زيِّني حفل ميلاد طفلك بالسكاكر والحلويات

إعداد: كارمن العسيلي

زيِّني حفل ميلاد طفلك بالسكاكر والحلويات

◄هاهو موعد يوم ميلاد طفلك أو طفلتك قد اقترب، فما رأيك في أن تُنظمي له أو لها حفلاً مُتميزاً وفريداً من نوعه في المنزل؟ إذا كنت في حيرة من أمرك حيال شكل وموضوع هذا الحفل، نقترح عليك أن تتخذي من السكاكر والحلويات عنواناً له، وتستلهمي زينتك من لعبة (Candy Land) الشهيرة.

هيّا بنا لنُعرِّفك بالطريقة التي ستحوّلين فيها منزلك إلى (أرض السكاكر والحلويات) الملوّنة.

 

زاوية السكاكر:

- لا يُمكن الإنكار أنّ للسكاكر والحلويات بألوانها الجذابة تأثيراً شهياً في أجواء حفلات الميلاد، الأمر الذي جعل من زاوية السكاكر والحلوى نجمة حفلات أعياد ميلاد الكبار قبل الصغار. ولتجهيز هذه الزاوية عليك اختيار طاولة، أو عربة طعام إذا كانت متوافرة لديك. زيِّني هذه الطاولة بغطاء (اختاري اللون الذي يتناسب مع السكاكر والحلويات التي تجلبينها)، أو إذا كنت تهوين الأشغال اليدوية، ادهنيها باللون الأبيض، ثمّ الصقي عليها قصاصات ورق ملوّنة، أو أي زينة أخرى ترينها مناسبة.

- اشتري أو أعدّي مجموعة متنوّعة من السكاكر والحلويات. احرصي على أن تكون ألوانها متناسقة (المارشملو، المصاصات، السكاكر على أنواعها، اللبان، الكاب كيك الملوّن، الفوشار الملوّن...).

- اطلقي العنان لمخيّلتك في طريقة تقديم وتزيين تلك السكاكر والحلويات. يمكنك مثلاً وضع السكاكر الملونة في أكواب صغيرة، أو أكياس من البلاستيك الشفاف وربطها بشريط ملوّن. كما يمكنك غرز قطع المارشملو أو السكاكر الملوّن بعيدان الشي الخشبية.

- استخدمي أوراق الـ(كاب كيك) كأوعية لوضع مختلف السكاكر فيها وتقديمها للصغار.

 

       زهور من المصاصات (Lollipop Flowers):

-               طريقة بسيطة وجميلة لتزيين طاولة الحلويات. تحتاجين فقط إلى مجموعة من المصاصات الملوّنة، وعاء جميل، وكمية من حبات الشوكولاتة الملونة التي تأتي على شكل أحجار أو حصى صغيرة. ضعي تلك الأحجار الشهية في الوعاء، واغرزي بها المصاصات الملونة.

-               تُعتبر حلوى غزل البنات أو لحية بابا الملونة من الحلويات المفضلة لدى الصغار. استفيدي منها لتزيين حفلك. يمكنك وضع ألوان عدّة، منها في علب بلاستيكية صغيرة، أو أكياس تُعلقينها بحبل، هكذا في إمكان الصغار، الاستمتاع بالتقاط كيس وتناول ما فيه.

-               أو يمكنك أن تغرزي في كلّ كيس عود ملوّن، ثمّ تغرزي هذا الأخير في علبة، تلونينها باللون الذي يُعجبك، لتصبح لديك حديقة صغيرة من غزل البنات.

 

سكاكر وبالونات:

-               لا يمكنك تنظيم حفل ميلاد لأي طفل من دون الاستعانة بالبالونات. وبما أنّك ترتبين لحفل عنوانه (أرض السكاكر والحلويات)، قومي بلف البالونات بورق نايلون شفاف وملون، في حال عدم توافره، لفي البالونات بقماش التول الملون ومن ثمّ بورق النايلون واربطي القماش من الجهتين بشكل تحصلين فيه على شكل قطعة سكاكر ضخمة. يمكنك تعليق هذه البالونات بواسطة خيوط الصيد الشفافة وتركها تتدلى من السقف فتبدو وكأنها تطوف في الهواء، أو تثبيتها على عصا فتبدو وكأنّها زهور عملاقة.

-               إذا كانت لديك مساحة كافية، انشئي محطات عدّة للسكاكر، واجعلي كلّ محطة بعنوان مُعيّن، على سبيل المثال: "هنا منزل غزل البنات"، "هنا نادي الكاب كيك"، "أهلاً بكم في مقهى عرق السوس" وهكذا...

-               لا تنسي إعداد سجّادة على شكل درب طويل مكوّنة من مربعات ملوّنة، لاستقبال الأطفال وإرشادهم في الوقت ذاته إلى محطات السكاكر، على غرار لعبة (Candy Land). استخدمي الورق المقوّى والملون بعد تغليفه، لصنع المربعات ولصقها ببعضها بعضاً.►

ارسال التعليق

Top