• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

زيت الزيتون للعناية بجمالك

زيت الزيتون للعناية بجمالك

تكثر فوائد زيت الزيتون الصحيّة والجماليّة اذ تدخل استعمالاته في كافة الأمور التجميليّة لتحّل مشاكلك وتزيدك جمالاً. فتعرفي عليه:
1 ـ إذا رغبتِ في عمل "باديكير" لأظافركِ، فلا يوجد أفضل من زيت الزيتون. امزجي القليل منه مع ماء دافئ، ثمّ انقعي به أظافركِ لـ5 دقائق، قبل قيامكِ ببرد أظافركِ، أو وضع المانكير، فذلك يُساعد على ترطيبها وتنعيمها.
2 ـ إن كنتِ تُعانين من الشّعر المتطاير الصّغير، خصوصاً في الأيّام الرّطبة، ضعي قليلاً من زيت الزيتون على أطراف مشطكِ، ومشّطي به أطراف الشّعر المتطايرة.
3 ـ إذا لاحظتِ أنّ شفاهكِ جافّة ومتشقّقة، خصوصاً مع دخول الشتاء، اصنعي مرطّب شفاهكِ الطبيعيّ بنفسكِ، عبر مزج ¼ كوب من زيت الزيتون مع معلقة من الفانيلا السّائلة، أو رائحة زهر البرتقال، أو زيت اللافندر، وامزجي الخليط مع ¼ كوب من شمع عسل النّحل، ثمّ استخدمي المزيج على شفاهكِ بصورة مستمرّة، ولاحظي الفرق في يومين.
4 ـ أمّا إذا كان شعركِ جافّاً ومتقصّفاً، فإليكِ أفضل وأسهل وصفة لعلاجه. قومي بتدفئة ½ كوب أو ¾ كوب من زيت الزيتون ـ حسب كثافة شعركِ ـ ثمّ قومي بفركه بأطراف أصابعكِ على فروة الرأس، ثمّ ضعي كيساً بلاستيكيّاً، وأغلقيه بإحكام على شعركِ، ثمّ غلّفيه بفوطة ساخنة، واتركيه لسّاعة، قبل أن تقومي بغسله بالشّامبو وبالقليل من البلسم، ولاحظي الفرق.

ارسال التعليق

Top