• ٩ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٨ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

عرسكِ.. بأفكارك

عرسكِ.. بأفكارك
عرس الأحلام، الفندق أو القاعة الفخمة.. الديكورات الراقية والأواني الفضية أو المذهبة والأكواب الكريستالية. نعم هذا هو حلم كلّ فتاة أو على الأقل والدتها، ولكن ماذا إذا الوضع أصبح مملاً ومكرراً.. أو حتى هذا فوق المقدرة المادية للعروسين؟!

أفكار غريبة، جديدة أو حتى اقتصادية، هذا ما أصبح ما قد يجعل من عرسكِ يوماً لا ينسى.

فمثلاً في عائلتي 25 من البنات والحفيدات ومن المؤكد أنّه تم تكرار كلّ تفاصيل الأعراس بدلاً من المرة مرات، حتى لم تعد واحدة منا تستطيع أن تميز عرسها عن عرس الأخرى، حتى كسرت القاعدة ابنة واحدة منا اخيراً وقررت أن يكون عرسها بسيطاً. استفادت من الجو الجميل والحديقة المتوفرة ونفذت عرساً لم يتجاوز الثلاث ساعات بتكلفة أقل من المتوقع بكثير. كان خفيفاً وجميلاً وشبابياً ولا ينسى حقاً.

نعم، هي ليلة العمر لذا فالانشغال بتفاصيلها بينما مازالت فتاة هي من الأمور التي تزيدها جمالاً، بعيداً عن المعاناة المادية التي قد تسببها بعدها وتنغص عليك جمال ذكراها.

 

لكلّ عروس نصيحة:

·      تخلي عن حلم أمك في كونها تود أن يكون في عرسك كذا وكذا، ابحثي عن حلمك أنتِ، ماذا تودين حقاً ولكن أيضاً مهلاً عليها في طريقة الرد أو الرفض، حاولي إقناعها لتحققي ما تريدين دون زعلها.

·      تخلي عن المقارنة المستفزة وقابليها بابتسامة، فبعض قريباتك ستجدينهن يشكرن في تفاصيل زفاف أو حفل ما، يصورن لك أنّ هذا ما كان الأجمل والأحلى، ويا سلام هذا هو الرقي. نعم، من اللطيف أن تكوني محور حديث الناس بما تمتلكينه من نقود استطعت بها شراء حاجيات جميلة، ولكن ابحثي عما تودين حقاً أن يتكلم الناس به عنك، أهي أشياء استطعت شراءها، أم هو إبداع استطعت تنفيذه في عرسك أم هو حياتك ونجاحك الذي ستفتخرين به ويهب لك السعادة الحقيقية سواءً تكلموا عنك أم لا، الخيار لك.

·      لا تغاري ممن تتفاخر بتفاصيل غيرها وتقارنك بها، فهي ببساطة لا تملكها. وأفضل الحلول لإسكاتها هو ملء فمها بالشوكولاتة، قدمي لها حلوى أو أي طعام تريده وغيّري الموضوع بهدوء وبابتسامة.

 

أساسيات اختيار الديكورات والمهام:

·      من اللطيف بل من الرقي أياً كانت ميزانية عرسك أن يكون له موضوع أو سمة مميزة، فمثلاً لون أو نوع من الورود أو موضوع كالأشجار أو البحار، ولكن لا تبالغي كثيراً أدخلي الموضوع برقة في تفاصيل الزفاف المعتادة.

·      على الطاولات دائماً حاولي مزج الشموع والورود، يمكنك ألا تكثري منها أو أن تختاري تكوينات كثيرة سهلة يمكنك حتى تنفيذها بنفسك.

·      من اللطيف وضع أوانٍ صغيرة عن الطاولات بها بعض الطعام الصغير السهل، كالمكسرات، البسكويتات كبسكويت القرفة في الشتاء أو الماكرونز في الربيع. يمكنك حتى شراء هذا على نفقتك الخاصّة لأنّه سيكون أكثر توفيراً وتميزاً وربما ألذ طعماً مما اعتاد الفندق تنفيذه وتقديمه مئات المرات.

·      اجعلي لكلّ ضيف هدية تذكارية صغيرة "توزيعات العرس"، وهي تتراوح ما بين علب بها سكاكر أو شوكولاتة.. إلى بعض الهدايا التذكارية الفاخرة. حسب ميزانيتك يجب أن تكون تلك التوزيعات مناسبة وملائمة للمستوى المادي لفرحك وليست أقل.

·      بالنسبة لبعض الديكورات وزينة الطاولات وحتى الهدايا التذكارية، بدلاً من البحث في المجال عما هو جاهز والتقيد بما هو موجود في مدينتك يمكنك البحث عن كلّ ما هو جديد في فيديوهات على اليوتيوب، حتى وإن كانت باللغة الصينية أو الروسية يمكنك فهمها وطلب الخامات عن طريق الإنترنت سواءً من موقع الأمازون أو موقع علي بابا الصيني فهما يعرضان أموراً كثيرة معتدلة التكلفة، وبعد الانتهاء يمكنك بيع كلّ ما اشتريتيه على مواقع بيع المستعمل كإي باي.

·      لا تعتمدي فقط على والدتك لإنجاز كلّ شيء، فهذا مرهق جدّاً أشركي أكبر عدد ممكن في فرحتك. امنحي لبعض قريباتك وقريبات زوجك مهمة إجلاس بقية الأقارب في أماكنهم، بينما صديقاتك مهمة تنظيم الموسيقى والأكل.

·      من الأفضل الدخول في التفاصيل وعمل خطة لكلّ شيء والتقليل من احتمالية حدوث مفاجآت لك غير ظريفة من قبل منظمي القاعة أو الضيوف.

 

فستانك ومكياجك:

هما كما تريدين تماماً، سواء كان تابعاً للموضة أو كلاسيكياً فلا دخل للإتيكيت فيه، ولكن إليك بعض النصائح:

·      أصري على عمل تجربة لمكياج العرس وخاصّةً منطقة العيون.

·      لا تعتمدي على شراء فساتين من الإنترنت، ما دام الموقع ليس دار أزياء أو موقعاً معروفاً بجودة أزيائه.

·      تخيلي فقط عند اختيار فستانك، هل ستكونين سعيدة به بعد 20 سنة من زواجك وسعيدة بالصور. حاولي أن تختاري ما قد لا تندمين على اختياره بعد عدة سنوات.

·      الصور من أهم ما يبقى بعد ليلة الفرح، اهتمي بها وبتفاصيلها جيداً، من اللطيف إعطاء أقربائك كأخوات والدته أو والدته صوراً لزفافكما للذكرى وتعبيراً عن حبكما لهم.

·      بعض العرائس حتى يلجأن إلى التصوير قبل يوم الزفاف بكامل هيئة العروس ويخصصن يوماً كاملاً له، ولم لا!

فكري بحريّة.. فلا تعد هناك صناديق يجب أن تحبسي فيها أفكارك للزواج.. هي فقط حدود قليلة للياقة والذوق العام.

ارسال التعليق

Top