• ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٨ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

مكياج العروس يتغير مع الفصول!

خبيرة التجميل أليسار زيود

مكياج العروس يتغير مع الفصول!

جميلة.. أطلت بوجه انعكس النور على جبينها.. مشت برفق نحو السيارة وكأنها تخاف من أن يطرأ على وجهها المتألق جمالاً، أي تغيير أو يصيبه أي أذى قبل أن تخلده عدسات المصورين.
 إنّها العروس في ليلة العمر. الأنامل الماهرة التي تحول وجه العروس إلى لوحة تنبض بالحياة هي خبيرة التجميل أليسار زيود التي كشفت لنا سر إبداعاتها، وكيف جعلت من شعر العروس تاجاً جميلاً ينم عن ذوق رفيع، ولمست بريشة الفن عينيها فحولتهما إلى قطعتي ألماس تتألقان.
• هل لديك أسلوب معين للمكياج يميزك عن غيرك؟
- الفن لا يعرف أسلوباً معيناً سوى الأسلوب الذي يؤدي إلى الجمال. وللتجميل مقاييس مختلفة تختلف مع شكل الأشخاص ولون بشرتهم. فالقاعدة الثابتة، تتمثل بالبحث عن الطرق المناسبة للوصول إلى الجمال. وهذا ما يفرض على خبيرة التجميل أن تكون منفتحة على شتى الأساليب التي تحقق هدفها، مع العلم أنّ هذه الأساليب تتغير مع تغير الفصول كما تتغير الموضة.
• على أي شيء تعتمدين في تجميل البشرة؟
- لا شك في أنّ العناية بالبشرة تتطلب اهتماماً خاصاً ووقتاً طويلاً وللاعتناء بها نستخدم حقن مادة الكولاجين التي تعطي الجلد لمعاناً والوجه إشراقاً ورونقاً. ونعير أهمية كبيرة لتوزيع طبقات الكريمات، ومنها أولاً كريم الأساس المناسب مع لون البشرة للحصول على إطلالة طبيعية لا يشوبها شائب.
ويعود الفضل في ذلك إلى مجموعة من المستحضرات الحديثة التي تحمي البشرة وترطبها وتزيدها إشراقاً. وإلى ذلك لا بد من الانتباه وخصوصاً للعروس، إلى استخدام المستحضرات التي تصمد طويلاً وتقاوم الرطوبة في الخارج، وخصوصاً المستحضرات التي تجعل البشرة خالية من الدهون وتحافظ على ثبات المكياج لمدة طويلة.
• كيف تبرزين جمال الوجه؟
- نبرز جمال الوجه بالتعامل مع الوجنتين والعينين والشفتين، ونعتني بشكل خاص بالبشرة، حيث نعمل على إبراز بعض النقاط وتغطية نقاط أخرى باستخدام مزيج من الألوان الخفيفة الناعمة، ونقلل من التراكيب الوامضة والألوان الصارخة، لأنّها تعكس الضوء وقد تتعارض مع فلاش الكاميرات. ونستعمل التركيب اللامع فقط كمعزز فوق عظمتي الخدين العلويتين.
ويعتمد تجميل الجفون على الألوان الزاهية والموف البنفسجي. وإذا كان حجم العينين صغيراً، فنسعى إلى تكبيرهما برسم خطوط حولهما خصوصاً في الزوايا المغلقة منهما.
• وكيف التعامل مع الشفاه؟
- للشفاه، نستخدم عادةً أحمر الشفاه الذي يفيض بالأنوثة والجرأة. ولا بد هنا أيضاً من النظر إلى حجم الفم وإلى ما إذا كان صغيراً أم كبيراً، كما أنّ قوة الألوان تختلف إذا ما كانت الشفتان ناعمتين أم غليظتين. فكل هذه الأمور تدخل في طريقة التعامل مع الشفاه لإعطائها حيوية وشكلاً مناسباً.
• وتصفيف الشعر؟
- لتصفيف الشعر، أختار الموديل الذي يتناسب مع شكل الوجه والقامة، كما أختار اللون المناسب مع البشرة، آخذة بالحسبان ذوق الفتاة أو العروس، وأنظر كذلك إلى طبيعة الشعر، هل هو أملس أم مجعد، وعند الحاجة، نضيف إليه شعراً مستعاراً.

ارسال التعليق

Top