• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

8 أسرار عن الشباب الدائم

8 أسرار عن الشباب الدائم

على رغم الأسباب المعروفة للتجاعيد والجلد الباهت، سواء بسبب العامل الوراثي أو الشمس أو التقدم في العمر، فإنّ خبراء العناية يقدمون لك هذه النصائح لتحتفظي بنضارة وشباب الجلد، ما يعكس هالة مشرقة وندية.

1- تناولي مضادات الأكسدة المتوافرة في الخضراوات والفاكهة، لأنّها تحتوي على الفيتامينات، وأهمها لتحقيق النضارة هو الفيتامين "سي" وتجدينه في الكيوي والتفاح والبوملي والملفوف الأحمر.

2- خصصي في غذائك اليومي حصة للأحماض الدهنية، وبخاصة أوميغا/ 3، لأنّها تغذي البشرة، وتجدينها في السمك والجوز واللوز والزيوت، وبخاصة زيت الأرغان وزيت الجوز.

3- اشربي أنواع الشاي الأخضر أو الأبيض، لأنّها تحتوي على مواد مضادة للشيخوخة، ولا تترددي في تناولها بشكل يومي.

4- التدليك اليومي للبشرة ينشط الحركة الدموية، ويجعل الجلد في حالة دائمة من الشباب. استخدمي زيت الزيتون أو اللوز أو الأرغان، وأبعدي عنك شبح الشحوب والجفاف.

5- استخدمي الأقنعة الطبيعية، ولا داعي لهدر الأموال على الكريمات الثمينة. يمكنك وضع أقنعة تصنعينها في المنزل، مثل قناع الطين أو بياض البيض أو الموز.

6- أكثري من شرب الماء بمعدل لتر ونصف اللتر في اليوم، فالماء يطرد السموم ويرطب البشرة، والترطيب أمر أساسي لمحاربة الشيخوخة.

7- التمارين الخاصة بعضلات الوجه تمنحك بشرة متماسكة ومشدودة. قومي بحركات مختلفة، وبالغي في فتح الفم مرات متكررة، وكذلك في افتعال ابتسامة واسعة ثم تقليصها إلى أدنى حد.

8- ابتعدي عن التدخين والشمس، ومارسي الرياضة، فكلما ازداد تدفق الدم في القلب أمدّ الأوعية الصغيرة بالأوكسجين ومنحك النضارة والتورد والشباب.

ارسال التعليق

Top