• ٢٦ أيار/مايو ٢٠٢٠ | ٣ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

أجهزة المحمول الصينية والصحة

فاخر الكيالي

أجهزة المحمول الصينية والصحة

من الملاحظ انتشار هذه الاجهزة بشكل كثيف في بعض الدول العربية وخاصة مصر ..

 هل هي مضره لصحة الانسان ؟
هل سعرها الزهيد يشكل مصدر للقلق ؟

في البداية بعدما أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الانتهاء من عمل سلسلة ضبطيات قضائية لهذه الاجهزه الغير مطابقة للمواصفات . خصوصا لنسبة SAR وهو معدل الامتصاص النوعي للموجات الكهرومغناطيسية المنبعث من الهاتف . ويؤكد الجهاز القومي ان هذا المعدل لو زاد عن المواصفات المعتمده فانها تؤثر على صحة الانسان.
وجدنا الكثير من المصادر العربية التي تؤكد وجود ضرر من استخدام هذه الهواتف وانها تسبب الكثير من الامراض. ولكن بالنظر الى المصادر الاجنبية والتي نعتمد عليها في أبحاثنا نظرا لتقدم تقنيات البحث لديهم في محاولة البحث عن سر انخفاض اسعار هذه الهواتف ومدي تأثيرها الصحي وجدنا التالي ..
أصدر في بيان له العالم فرايدلهايم فولنهورست مخترع رقائق الهاتف المحمول ان هذه الاجهزه تسبب بعض من حالات الارق والقلق وانعدام النوم وبعض التأثيرات الاخري المضره على الجهاز العصبي . وذلك لانها تضرب المخ بحوالي 215 مره /ثانيه والذي يؤدي الي ارتفاع نسبة التحول السرطاني الى 4 % لكن الجهاز المناعي اذا كان سليما يقوم بالتخلص منها ولكن قد ترتفع هذه النسبه كثيرا عند الاستخدام الكثيف .
أجمع معظم العلماء أيضا على أن نسبة الاشعاع التي تخرج من هذه الهواتف أعلي كثيرا من الحدود المسموح بها عالمياً .
في أكبر مؤتمر طبي للسرطان اجمعت منظمه الصحة العالمية في مايو 2011 في مدينه ليون على ان الاشعاعات التي تخرج من أجهزه المحمول ان زادت عن الحد المسموح به فانها تسبب السرطان بنوع glioma
أيضا أقر البرلمان الاوربي في نفس التاريج ان المجالات الكهرومغناطيسية التي تصدر من الهواتف المحموله بنسب معينه فانها تعتبر من اكبر الاسباب التي تسبب سرطان الدماغ .
من المعروف ايضا انه لا يمكن منع انتشار الوسائل الذكيه عن العالم حتى لو كانت مضرة .. لذلك لا يجب أن يسأل البعض لماذا لا تمنع هذه الاجهزة .
أيضا تؤثر هذه الاجهزة على الذاكره . في دراسه حديثه اجريت على الحيوانات .. سببت الاشعاعات تدميرا لبعض خلايا المخ للفئران ..
أيضا تؤثر الاشعاعات الصادرة منها على تركيب المواد الكيميائيه داخل خلايا المخ وبالتالي تسبب السرطان .
أيضا هذه الموجات التي تخرج من الهواتف المحموله تؤثر على القلب . والاعضاء الداخليه للجسم .
ولكن نحب أن نؤكد عليكم ان الشك في الصحة خير كثيرا من المخاطرة مع المرض .
من خلال بحثي في هذا المجال تأكد بالادلة بأن اجهزه المحمول بصفة عامة تسبب درجات من الضرر وقد وجدت تحذيرات كثيره سوف أذكرها :

- لا تحمل الهاتف المحمول وهو في وضع التشغيل داخل الملابس وذلك لان اشعاعاته تقلل من كثافة العظام .
- حاول استخدام الهاتف في وضع المكبر للصوت او باستخدام السماعات السلكيه وذلك ليكون الهاتف في وضع بعيد عن الرأس .
- تشغيل وضع الواي فاي فقط في حالات استخدام الانترنت .
- عند النوم يفضل وضع الهاتف في مكان بعيد مع غلق الهاتف .
- لا تتحدث أبدا في الهاتف عند شحنه .

ارسال التعليق

Top