• ١ نيسان/أبريل ٢٠٢٠ | ٧ شعبان ١٤٤١ هـ
البلاغ

إحزموا أمتعتكم لـثلاث رحلات صيفية

رغدة السليماني*

إحزموا أمتعتكم لـثلاث رحلات صيفية

هل تأخذون وقتاً طويلاً في تعبئة حقيبة رحلتكم الصيفية، هل يتشتّت انتباهكم عندما تختارون ما الذي سوف ترتدونه وتنسون في نهاية الأمر أنكم أغفلتم أهم الأمتعة التي لابدّ أن تكون في حقيبتكم؟ إقرأوا الموضوع وأعرفوا الإجابة.

قبل أن تبدئوا بتكديس الملابس في حقيبتكم الصيفية خطّطوا لما ستقومون به في رحلتكم، واسألوا نفسكم عن الأماكن التي سوف تتردّدون إليها، وحدّدوا أنكم ستخرجون في اليوم الواحد مرّتين على الأقل: صباحاً ومساءً.

 

-        نسّقوا بطريقة أنيقة:

عندما تخططون لما سوف ترتدونه في الصباح والمساء، وفّروا طقمين من الملابس في واحد، فمثلاً بدلاً من أن تضعوا طقمين من البنطال وإثنين من القمصان إختاروا طقماً واحداً، لكن أضيفوا إليه قطعاً تغيّر من طلتكم. اختاروا البنطال الجينز باللون الأزرق الغامق والفتح، إلى جانب ألوان موحّدة كالأبيض، وأضيفوا إليه "جاكيت" مخططة أو ذات رسومات ملوّنة أو ورود، واختاروا ألواناً فاتحة في النهار وغامقة في الليل.

 

-        جماليات لابدّ منها:

الاكسسوارات تضيف لمسة أناقة على ثيابكم، اختاروا للصباح اكسسوارات بسيطة جدّاً مثل قلادة صغيرة برّاقة مرفقة بأقراط صغيرة وساعة عمليّة وأنيقة، أما في الليل فاختاروا طقماً من ساعة وخاتم وعقد وأقراط تناسب طقمين من ملابسكم، ووفروا عن نفسكم التكديس في حقيبة المجوهرات. أما عن الحقائب فاختاروا حقيقبة عمليّة للنهار ومناسبة لجميع ثيابكم، أما في اليل فاختاروا ثلاث حقائب باللون البني والأسود والأبيض، التي تناسب جميع الألوان، ومن ناحية الأحذية اختاروا حذاء رياضياً للصباح وآخر رسمياً من غير كعب، وضعوا لليل أحذية تناسب ثيابكم.

 

 

1- رحلة بحرية:

إذا كانت رحلتكم إلى أجواء بحريّة رتِّبوا حقيبتكم بكل ما هو قطني وخفيف اللمس، وبألوان صيفية كالأصفر والبرتقالي والأبيض والوردي. ضعوا فيها ملابس البحر الخاصة بكم. بالإضافة إلى القبعة الخاصة بالبحر والتي تكون من القش لتحميكم من أشعة الشمس الحارقة، ولكي تحافظوا عليها في رحلتكم البحرية قوموا بغسلها بالماء العذب حتى تتخلصوا من ملح البحر وضعوها في مكان رطب بعيداً عن الشمس حتى لا تفقد مرونتها وتجف. لا تنسوا حذاء البحر المطاط الخاص بالسباحة والمشي في الوقت نفسه ليحميكم في كل الأوقات من الأحجار والزجاج العالق بشاطئ البحر. أما بالنسبة للإكسسوارات، فلن تحتاجوا إلا لنظارة شمسيّة عريضة تحمي عينيكم. ولتكتسبوا لوناً رائعاً في هذه الرحلة البحرية تحتاجون أولا لكريم واقٍ وكريمات خاصة للتشميس، ضعوا هذه الكريمات في وعاء مائي بارد حتى لا تفسد من أشعة الشمس.

 

 

2- رحلة إلى الأماكن التاريخية:

إذا كانت رحلتكم إلى الأماكن التاريخية والمتاحف، رتِّبوا حقيبتكم بثياب عملية تساعدكم على الحركة، ففي الصباح تحتاجون إلى ثياب خفيفة، خاصة إذا كانت رحلتكم إلى المتاحف المكشوفة، أما إذا كانت الأرض صحراوية فتحتاجون إلى قميص بنصف كم وبنطال قصير وحقيبة عملية. ولا تنسوا أن تضعوا قبعة للرحلات لتحمي رأسكم من أشعة الشمس وساعة عملية وحذاء رياضياً يساعدكم على التنقّل وضعوا في حقيبة العناية بالبشرة كريماً واقياً من أشعة الشمس ومغذياً وكريماً مطهّراً لليدين، ورذاذ الماء لتنعشوا بشرتكم بين الحين والآخر. أما في الليل، ولرحلة تتضمّن زيارة مطعم في مكان تاريخي أو مقهى، ضعوا في حقيبتكم بنطالاً من القطن باللون الكحلي وقميصاً قطنياً باللون الأبيض وجاكيت قطنية تضعونها بطريقة منسدلة على كتفيكم، واختاروا حذاء ملايح يناسب ثيابك، وحقيبة كلاسيكية واختاروا عطراً يناسب أجواء رحلتكم.

 

 

3- رحلة إلى أجواء السينما والحفلات:

إذا كانت رحلتكم إلى أجواء السينما الحفلات فوضّبوا حقيبتكم بملابس صاخبة وبرّاقة وعملية، فأجواء الصباح في هذه الرحلة تحتاج إلى جينز عملي وتي شيرت قطنية وجاكيت ذات طراز رياضي أو قميص بأكمام بألوان فاتحة كاللون السماوي أو الأخضر، ولا تنسوا أن تتألّقوا بالإكسسوارات، فاختاروا ساعة كلاسيكية، وحذاء رسمياً باللون البني. ضعوا في حقيبة العناية بالبشرة كريماً واقياً من أشعة الشمس ولا تنسوا أن تختاروا حقيبة أنيقة وبسيطة.

*كاتبة من جدة

ارسال التعليق

Top