• ٣٠ أيار/مايو ٢٠٢٠ | ٧ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

البروكلي يمنع سرطان المعدة

البروكلي يمنع سرطان المعدة

قال باحث أميركي إن التجارب التي أجريت أخيراً على مركبٍ في البروكلي، وهي أحد أنواع القرنبيط، أظهرت أن بإمكانه منع الإصابة بسرطان المعدة.
وأوضح الباحث جد فاهاي من مدرسة جونز هوبكينز الطبية في بالتيمور أن مركب "sulforaphan"، الموجود في بعض الخضار مثل البروكلي والقنبيط يحفز على إنتاج أنزيمات في الجسم تعيق نمو الأورام السرطانية، مشيراً إلى أن العلماء يعرفون منذ نحو قرنين هذا المركب ولكن هذه أول دراسة تركز على الدور الذي تلعبه البروكلي في مكافحة الالتهابات البكتيرية التي تؤدي للإصابة بسرطان المعدة.
وطلب فاهاي وفريق البحث من 48 من الرجال والنساء اليابانيين المصابين بالتهاب "هليكوباكتر بايلوري "Helicobacter Pylori، الذي قد يؤدي للإصابة بسرطان المعدة، تناول ما بين 70 غراماً من البروكلي الطازجة يومياً لمدة 8 أسابيع من أجل معرفة تأثير ذلك عليهم.
وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة أبحاث الوقاية من السرطان أجرى فاهاي وزملاؤه، تقييماً لحالة هؤلاء بعد هذه المدة، فتبين أن الالتهاب"Helicobacter Pylori" خفّ بشكل كبير جداً عقب ذلك في حين لم تتغير حالات مماثلة لهم لم يتناولوا البروكلي خلال تلك الفترة.
وفي هذا السياق، قال فاهاي "بدأ الناس يهتمون بالبروكلي في الآونة الأخيرة كعنصر غذائي وقائي وهناك أدلة على أنها "البروكلي" يمكن أن تمنع الإصابة بالسرطان وهذا الأمر لا يقتصر فقط على حيوانات المختبر".

ارسال التعليق

Top