• ٢٦ أيار/مايو ٢٠٢٠ | ٣ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

الديكور في الدرج

إقبال محمد فريد

الديكور في الدرج

◄لايحسب كل واحد كم من الوقت يقضيه للبحث في درج غير منظم،أو صندوق مليء بالأغراض غير المرتبة،أو ركن طاله الإهمال. إنه الدرج في خزانة الملابس، أو طاولة المكتب، أو كومودينو غرفة النوم. درج نبحث فيه عن أبجديات الديكور التي توفر الوقت، والجهد، بالإضافة إلى منح جماليات من خلال لمسات بسيطة. نذكر في البداية أنّ المساحة الفارغة بالدرج هي ميزة جيدة، ليس معنى وجود فراغ هو المسارعة بملئه، فهذا الفراغ  يوفر فرصة لتأمل المكوّنات وعزلها إلى أقسام. يمكنك استخدام أوراق لاصقة فوق طبقة بلاستيكية شفافة توضع على الأغراض، تكتب عليها التفاصيل.
   - البداية مع التحقق من كفاءة المساحة. يجب التأكد من أنً الدرج ليس به أشياء فوق طاقة التخزين. توزيع الأغراض بين الأدراج مهم، هذا درج للأوراق المكتبية، والفواتير، والرسائل، وبطاقات الهاتف، والعناوين، وآخر لأدوات الكتابة والرسم، وثالث للخردوات من أدوات الحياكة وما شابهها، ورابع للجوارب، وخامس للأشرطة، وسادس للماكياج.. إلخ.
- كما أنّ الأدراج الكبيرة يمكن ترتيبها من الداخل بالنسبة لك يمثل تدرجاً هرمياً، الأشياء المهمة هي الأقرب، وكذالك إذا كانت لديك قطعة ديكور متعددة الأدراج، فالدرج الأعلى هو الأكثر استخداماً، والأثقل محتوى والأقل استخداماً هو الأدنى.
- إعطاء الأولوية لأعلى درج في أن يحتوي على الأدوات المتاحة لدينا وتشمل أقلام الجاف والحبر، وأقلام الرصاص، والدباسة، وتوضع المفاتيح في صناديق ومحافظ وليست من دون صندوق مبعثرة مع بقية الأدوات.
- عند البدء بإعادة ترتيب الأدراج، يتم إفراغ كل درج على حدة في ركن خاص به من الغرفة، ثمَ إعادة الترتيب وفقاً للتصنيف المحبب والمرغوب والأيسر للاستخدام. يمكن استخدام صناديق بلاستيكية صغيرة(حاويات) بحيث توضع معاً في الدرج لتوًزع عليها أغراض الدرج الواحد. إنها مثل تقسيمات أدراج المطبخ (علب الكعك،صواني مكعبات الثلج).
- لاتترددوا في التخلص من محتويات لا تستخدم، ونقلها من الأدراج إلى صناديق، تمهيداً لتلك العملية، أوتخزينها بعيداً عن الأيدي حتى لا تستهلك مساحات الأدراج. يجب أن يتم التنظيف وإعادة التنظيم موسمياً لتذكر محتويات الأدراج، وتطهيرها أولاً فأولاً، ويمكن عمل ذلك على أساس شهري.
- يمكن تخصيص درج للأشياء غير المرغوب فيها، من أجل تطهير بقية المساحات مثل بطاقات العمل القديمة التي تمَ جمعها قبل عامين ولم تستخدم أبداً.►

ارسال التعليق

Top