• ٢٨ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٨ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

أتيكيت الحصول على خزانة مرتبة

أتيكيت الحصول على خزانة مرتبة

خزانة مرتبة أمر في غاية الأهميّة لكلّ رجل مهتم بطلته وأسلوبه فما من أحد لا يحتاج إلى الحصول على مساحة إضافية وسط الملابس المتكدسة في الخزانة. في هذا التقرير، نطلعكم على سلسلة من النصائح التي من المستحسن أخذها في الاعتبار للحصول على خزانة مرتبة ومنظّمة.

قاعدة السنة الفائتة: في كلّ مرّة توضّب الخزانة تذكّر هذه القاعدة الذهبية، وهي أنّ كلّ قطعة، مرّ أكثر من عام على عدم ارتدائها، بات خروجها من الخزانة مستحسناً. لذلك، حضّر كيساً تضع فيه كلّ القطع التي لم تستخدمها طوال العام المنصرم، لتقدّمها لإحدى العائلات المحتاجة أو لإحدى الجمعيات الخيرية.

الملابس الداخلية: لا يكترث عدد كبير من الرجال إلى الوضع الذي آلت إليه ملابسهم الداخلية، لذلك، ارمِ كلّ قطعة لم تعد بحالة جيِّدة. واستثمر في عدد من القطع الجديدة شرط أن تكون ذات نوعية جيِّدة.

الأحذية: كلّ حذاء مرّ وقت على عدم انتعاله، ضعه في كيس التبرعات. كما إنّه ليس من الضروري أن تحتفظ بعشر أحذية رياضية لا تنتعل منها إلّا خمسة! وفّر المساحة.

الشماعات: إنّ أكثر ما يثير الفوضى في الخزانة هو افتقارها إلى العدد الكافي من الشماعات لكي تتمكن من تعليق المجموعة الواسعة من القمصان والسراويل. ابتع مجموعة جديدة منها لكي تتجنّب تعليق القمصان الواحدة فوق الأُخرى. في هذ الإطار، لابدّ من الإشارة إلى إمكان الاستعانة بشماعات متطوّرة مخصّصة للشالات وأُخرى للسراويل. يكفي أن تتوجّه إلى أحد المتاجر المتخصصة لتختار التصميم المناسب. لا تتوانى في الاستثمار في نوعية جيِّدة كتلك التي يتخللها المخمل، لأنّها تمنع انزلاق الملابس عنها.

احترم أسلوبك: إذا غيّرت أسلوبك في الفترة الأخيرة، فقد حان الوقت لكي تتخلّى عن كلّ القطع التي لا تخدم الأسلوب الجديد. بمعنى آخر، إذا توقفت عن ارتداء قمصان الـ«تي» المزيّنة برسوم، فما النفع من الاحتفاظ بعدد كبير منها؟

سراويل الجينز: واحدة من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجل والمرأة على حدٍّ سواء، هو امتلاك مجموعة لا تحصى من سراويل الجينز، فيما أنّ المجموعة التي يتم استخدامها فعلاً لا تتخطى أصابع اليد الواحدة. أمّا السبب وراء هذه الظاهرة هو ببساطة إنّ أحداً لا يرمي السراويل القديمة بحجة أنّه يمكن إعادة استخدامها. في الحقيقة، إنّ السراويل المكدّسة انطلاقاً من المواسم العشر السابقة، تقضم مساحة كبيرة من الخزانة وتثير الفوضى. حان الوقت لرميها بعيداً!

الجودة: في النهاية، عندما تذهب للتسوق، تذكر قاعدة كبار المصممين وهو أنّ الأسلوب لا يكمن في كثرة القطع بل في اقتناء الجودة الأعلى. لذلك حان الوقت للتخلي عن ثقافة الاستهلاك المفرط، والاستثمار بمجموعة محدودة من القطع المميزة ذات الجودة العالية.

ارسال التعليق

Top