• ٢٨ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٨ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

أغرب عادات الزواج في العالم

أغرب عادات الزواج في العالم

◄الزواج هو أمر مشترك بين مختلف شعوب العالم، وما يتبعه من بهجة وفرحة، ولكنّ تقاليد الزواج وطقوسه تختلف من شعب لآخر ومن بلد لآخر، في هذا المقال سنتعرّف على أغرب طقوس وعادات الزفاف في العالم.

فستان مصنوع من التوت

من أغرب عادات الزواج في دولة ساموا المستقلة، صناعة فستان الزفاف من لحاء شجر التوت.

البكاء لمدّة شهر بالصين (دموع الحب)

عادة ما يكون حفل الزفاف مصحوباً بالفرحة والابتسامة، إلّا أنّ شعب توجيا بالصين لهم رأي آخر، فحفلات الزفاف بتوجيا عادة ما تكون مصحوبة بالدموع، بدءاً من شهر كامل قبل الزفاف تبدأ العروس في البكاء يومياً لمدّة ساعة، وعادة ما تشاركها الأُمّ البكاء لمدّة عشرة أيّام ثمّ الجدّة كذلك، وبحلول بنهاية الشهر تبكي كلّ أُنثى في العائلة إلى جانب العروس، ومن المفترض أنّ تلك الدموع هي للتعبير عن الفرح.

موعد زفاف يحدّده كبد الدجاجة

عادة ما يتم تحديد موعد الزفاف بناء علي ظروف العروس والعريس، لكن في مجموعة دور التي تعيش في منغوليا الداخلية في الصين، يتركون تحديد موعد الزفاف لكبد أفراخ الدجاج الصغيرة، حيث يقوم العروس والعريس بمسك السكين وذبح الفرخة الصغيرة ثمّ يفتشون كبدها، إن كان صالحاً يتم تحديد موعد الزفاف، وإن لم يكن صالحاً تتم المحاولة مرات أُخرى حتى الحصول على كبد جيِّد.

إذا كنت عريس من الجنسية الكورية فاستعد للضرب

من التقاليد الكورية الغريبة في حفلات الزفاف، ضرب العريس على قدميه في ليلة الزفاف من قبل رجل متزوج، الضرب قد يكون مؤلم بعض الشيء ولكنّه ممتع ومبهج في تلك الليلة.

المزيد من القبلات في السويد

يحصل العريس أو العروس على المزيد من القبلات في السويد.

إن استطعت خطفها سنعلنها زوجتك

تنتشر في رومانيا طقوس زفاف غريبة جدّاً وجنونية، فيقوم الرجل بخطف المرأة التي يريد الزواج منها، وإن استطاع خطفها وإخفائها لمدّة يومين أو ثلاثة أيّام يتم إعلانها رسمياً زوجة له.

تحطيم الأطباق في ألمانيا

تنتشر في ألمانيا كسر الأطباق يوم الزفاف، بحيث يقوم المعازيم بإهداء العروس والعريس أطباق طبخ جديدة ، فيقوما بتكسرها مرّة واحدة، ويُعتقد أنّ أصوات كسر الأطباق تطرد الأرواح الشريرة، وتساعد العروس والعريس على تخطي العقبات المستقبلية.

في موريتانيا.. كلّما كنتي أسمن كنتي أكثر حظاً

يعتقد الشعب الموريتاني أنّ العروس السمينة تكون أكثر حظاً في ليلة زفافها، لذلك عادة ما يقوم الأهل بتغذية بنتهم قبل زفافها حتى تبدو أسمن، هذا الأمر قد يسبّب لها الكثير من المشاكل الصحّية، لكن لا بأس لابدّ أن تكوني الأسمن يوم زفافك.

الزواج عن طريق هدية غير عادية في فيجي

يجب علي الرجال في فيجي العثور على هدية غير عادية إذا كان يريد طلب يد فتاه للزواج، أي هدية فريدة من نوعها.

الرباط الأحمر في تركيا

في ليلة الحناء بتركيا، تقوم أُمّ العريس بوضع قطعة من الذهب في يد العروس، ثمّ تضع لها الحناء، فيتم وضعها بشكل دائري في يد العروس وعلى أخر عقلة في أصابعها، وعادة ما ترتدي العروس وشاح أحمر وفستان أحمر، فيرفع العريس الوشاح عن العروس بعد انتهاء الحناء.

أمّا في يوم الزفاف فعادة ما يربط خصر العروس بحزام أحمر عن طريق والدها أو أخيها، ويمسك أحد أفراد العائلة مرآة للعروس أثناء خروجها من أجل أن ينور لها طريقها.►

ارسال التعليق

Top